بالصور .. أجمل 12 نشاط للسياحة الداخلية في السعودية

سفاري نت – متابعات

السياحية الداخلية السعودية: 12 موقعًا ونشاطًا في المملكة تُمثِّل خليطًا مُحبَّبًا بين الماضي والحاضر، وتستقطب فئات عمريَّة عدة، وأذواقًا ترغب في الاسترخاء والرفاهية والمغامرة. وفي إطار تسليط الضوء على  أماكن السياحةالداخليَّة، في الآتي 12 موقعًا ونشاطًا في السعودية وفقا لموقع سيدتي نت.

1. التعرُّف إلى التاريخ

داخل “المتحف الوطني السعودي”، ثمة عرض آسر لثقافة المملكة في الماضي والحاضر، إذ يعجُّ هذا المكان بالتحف والمخطوطات والوثائق ولوحات العرض.

2.     التسوق

التسوُّق حتَّى الإرهاق في “برج مركز المملكة” الذي اكتمل تشييده سنة 2002م وسط الرياض. ويُعدُّ المركز أحد معالم الحضاريَّة الأكثر بروزًا وشهرةً في المملكة، ويضمُّ عددًا من “البوتيكات” العالميَّة والمطاعم الفخمة.
من جهةٍ ثانيةٍ، يحلو شراء قطعة مجوهرات عتيقة من سوق العويس بالرياض.

3. زيارة حديقة الحيوان

في الرياض، تشتمل حديقة الحيوان الوطنيَّة على مسطَّحات خضر مُغطَّاة بالنخيل ومجموعة من الأشجار، من بينها الصبَّار، وأحواض الزهور. ويتوافر في هذا العنوان مطعموعدد من الاستراحات المنفصلة للرجال والنساء.

4. عجائب الدرعية

كانت الدرعية عاصمة الدولة السعوديَّة الأولى، وهي تمتلك مقوِّمات سياحيَّة عدة، من بينها حي الطريف، وهو مقرُّ الحكم والأسرة الحاكمة، وأحد مواقع التراث العالمي، إذ يضمُّ عددًا من الأبنية الرائعة، بالإضافة إلى القصور والمباني الطينية الضخمة والعالية التي يقلّ مثيلها في المنطقة.

5.   زيارة متحف الطيبات المذهل

خلال المساء، وعند إضاءة النوافذ الزجاج، يخلب هذا المبنى الواقع في جدة، الألباب، وهو أحد المنشآت ذات الهندسة المعمارية المنفردة الجاذبة للسائحين، للتعرُّف إلى ما تحتوي عليه من ثقافات مختلفة، خصوصًا أنَّها تضمُّ نحو 300 غرفة في 12 مبنًى، ما يجعلها مكانًا بارزًا مُشبَّعًا بالتاريخ.

6.مشاهدة غروب الشمس من مسجد الرحمة

في جدة، بُني مسجد الرحمة على طرف شاطئ كورنيش جدة، بطريقة تمزج بين الفنِّ الإسلامي القديم والمعاصر، وهو يمنح زائره إطلالةً مُباشرةً على البحر الأحمر.

7. الدهشة في مدينة العلا

يبلغ عمر مدينة العلا ألفي سنة، وهي مشيَّدة من الحجر والطين، وذلك على بُعد أربعمئة وخمسين ميلًا تقريبًا شمالي مكة. كانت العلا عاصمة لحيان القديمة (مملكة عربيَّة قبل عصر المسيح)، حتَّى أنّ المُؤرِّخين ذكروا أنّ النَّبي محمدًا (صلعم) مرَّ بهذه المدينة مرَّةً. وفي القرن الثالث عشر تمَّ بناء أُسس المدينة الحديثة، وظلَّت المدينة قيد السكن حتى ثمانينيات القرن العشرين، ولكن انتقل السكَّان منها إلى المدينة الجديدة بالقرب منها

8.زيارة “إثراء

إثراء” مركز ثقافي تملكه “أرامكو” بالمنطقة الشرقيَّة، ويقع في الموقع الذي اكتُشف فيه ينبوع النفط الأوَّل في المملكة سنة 1938 ميلاديَّة، ليكون شاهدًا على التحوُّل التاريخي الذي شهدته البلاد، وامتدادًا لدورها الثقافي ورؤيتها المستقبليَّة في نشر المعرفة والابتكار.
يتخذ تصميم “إثراء” شكل مجموعة من الحجارة المتراصَّة التي تضمُّ بين جنباتها مكتبةً عصريَّةً، ومركزًا للابتكار، وواحةً للصغار، ومتحف التاريخ الطبيعي، وقاعات للفنون ومركز الأرشيف

9.  الاستجمام في “شاطئ نصف القمر

في الدمام يقع شاطئ الـ”هاف مون”، الذي يُعدُّ من معالم المنطقة الشرقيَّة الأكثر بروزًا. علمًا أنَّه حمل هذا المسمَّى من الغربيين الأوائل الذين عملوا في مجال التنقيب عن النفط بشركة “أرامكو” السعودية. ويرجع المسمَّى إلى شكل المنحنى الذي يتخذه شكل الشاطئ الذي يشبه نصف القمر.

 

10.التقاط الصور لميناء العقير

يعدُّ العقير أحد الموانئ الأكثر قدمًا في العالم، ولا تزال آثاره باقية حتى اليوم في محافظة الأحساء. وعند قصد المكان، تحلو أيضًا الجولة في البلدة القديمة حوله، حيث لن ينفكّ الزائر عن التقاط الصور.

11. التقاط صورة للـ”انستقرام” في قرية رجال ألمع

هي قرية تراثيَّة تقع في محافظة رجال ألمع الواقعة في منطقة عسير، بجنوب غرب السعودية. يزيد تاريخ بناء القرية عن تسعمئة سنة، وتتكوَّن من ستِّين مبنًى تقريبًا، شُيِّدت من الحجارة الطبيعيَّة والطين والأخشاب. ويضمُّ الموقع متحفًا شيَّده أهالي القرية.

 

12.  التلذُّذ بأطباق المطبخ اليمني في نجران

محبُّو المطبخ اليمني على موعد مع تذوُّق أطباقه في مدينة نجران القريبة من الحدود اليمنيَّة، حيث تتعدَّد المطاعم المتخصِّصة في تقديم الأطباق المذكورة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. مانشستر وجهة سياحية ترفيهية تاريخية ننصحك بزيارتها

سفاري نت – متابعات مانشستر ثاني أكبر مدن إنجلترا، ونقطة حضرية نابضة بالحياة والفنون والثقافة. يحيط …