كيفية الكشف عن الكاميرات المخفية في منازل العطلات

سفاري نت – متابعات

تزايدت في الآونة الأخيرة المخاوف حول الخصوصية في المنازل المستأجرة على منصة Airbnb الشهيرة لتأجير منازل العطلات، و تم اكتشاف العديد من الحالات التي ركّب فيها أصحاب المنزل المؤجر بعضًا من الكاميرات المخفية للتجسس على المستأجرين، مما يعرض خصوصيتهم وأمنهم للخطر وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

وإذا كنت تخشى من التعرض للتجسس في المرة القادمة التي تحل فيها ضيفاً على أحد المنازل المستأجرة، نقدم لك مجموعة من النصائح، للكشف عن وجود أي كاميرات مخفية، بحسب صحيفة هافينغتون بوست الأمريكية:

1- ابحث عن أشياء في غير موقعها

تفقد الأشياء الموجودة في غير مكانها الاعتيادي، حيث يمكن أن تستخدم للتغطية على الكاميرا المخفية، وفي حال وجود أي عنصر مثير للشك، حاول أن تتفقده على الفور.

2- تسليط الضوء

إحدى الطرق السهلة للكشف عن وجود كاميرا، عن طريق إطفاء الأضواء في المنزل، وتسليط ضوء مصباح يمكن أن ينعكس عن العدسات، ويكشف وجود أي كاميرا مخفية.

3- مسح شبكات الواي فاي

طريقة أخرى تكشف وجود أي كاميرا مخفية في المنزل، عن طريق مسح كافة الأجهزة المتصلة بشبكة الواي فاي، حيث تكون الكاميرا متصلة بالإنترنت لتبث من داخل المنزل.

4- فصل وتغطية الأشياء المثيرة للشك

إذا كنت تشك في أي جهاز بالمنزل، ولكنك لا تستطيع التأكد منه، فأفضل طريقة لمنع تعرضك للتجسس هي فصله من الكهرباء، أو تغطيته بمنشفة أو بإحدى قطع الملابس، فهذا سيمنع تصويرك.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

السعودية تطور 320 ألف غرفة فندقية جديدة بحلول 2030

سفاري نت – متابعات تستعد المملكة العربية السعودية لتوسيع قطاع الضيافة من خلال تطوير 320 ألف غرفة …