بالصور .. أجمل النشاطات السياحية في حديقة الملكة سيركيت النباتية في شنغماي تايلاند

سفاري نت – متابعات

حديقة الملكة سيركيت النباتية Queen Sirikit Botanical Garden، من أجمل الحدائق التي يمكنك زيارتها للاستمتاع بجمال الزهور والنباتات النادرة بها، تقع حديقة الملكة سيريكيت النباتية على بعد 30 دقيقة إلى الشمال من شنغماي، على طول الطريق المليء بالرياح إلى Samoeng وفقا لموقع الرحالة.

كانت الحديقة معروفة سابقًا باسم حديقة ماي سا النباتية، وقد حصلت على الشرف الملكي عام 1994م ونالت اسم حديقة الملكة سيركيت النباتية. تم افتتاح الحديقة في عام 1992م، وهي تعتبر مركز لتعزيز البحث والتنوع البيولوجي للنباتات، حيث تسمح للزائرين بمشاهدة أكثر النباتات الطبيعية تنوعًا في تايلاند.

وصف حديقة الملكة سيركيت النباتية

تقع حديقة الملكة سيركيت النباتية في وادٍ تحيط به الغابات المطيرة، توجد مجموعة كاملة من المناطق المختلفة التي يمكن زيارتها بالحديقة؛ حيث يمكن للزوار المشي حول حدائق الزهور أو مسار الموز، أو الدخول إلى واحدة من العديد من البيوت الزجاجية المختلفة.

ومن المعالم البارزة الأخرى في الحديقة، ممشى مظلل يبلغ طوله 400 متر، فوقه مظلة طبيعية من نباتات الغابة، وهناك خيارات مريحة للزائرين للاستمتاع بالحديقة حيث يتاح لهم التنقل بدراجة نارية مقابل(30 بات) أو بالسيارة (50 بات) إلى حديقة الملكة سيريكيت النباتية.

الحديقة بأكملها ضخمة، وستحتاج إلى وسيلة نقل بداخلها إذا كنت ترغب في رؤيتها كلها في يوم واحد، لا تقلق إذا كنت لا تملك سيارتك الخاصة أو دراجة نارية للتجول بها؛ لأن هناك حافلة مكوكية تتوقف عند كل قسم بالحديقة.

يتكلف الدخول إلى الحديقة النباتية 50 بات للشخص الواحد، وبمجرد دخولك إلى هناك يمكنك الحصول على خريطة مجانية لمساعدتك في التجول. يوجد بالخارج مقهى ومحل لبيع الهدايا ومنطقة لوقوف السيارات إذا كنت تفضل المشي بدلاً من التجول بالحافلة في الحديقة، يمكنك قضاء يوم كامل، فهناك الكثير لرؤيته.

أهمية حديقة الملكة سيريكيت النباتية

تعتبر حديقة الملكة سيريكيت النباتية مركز عالمي للمحافظة على النباتات التايلاندية الأصلية، وكذلك الأنواع الغريبة الأخرى من جميع أنحاء العالم. كما توفر الحديقة أيضًا دورًا تعليميًا لأطفال المدارس والطلاب وهي مركز موارد هام للأكاديميين والعلماء.

لكنها بالنسبة للكثيرين الذين يزورون الحديقة، يعتبر دورها الرئيسي هو دور الترفيه على السائحين المحليين والأجانب؛ الذين يزورونها للتمتع بأجواءها المذهلة.

أفضل الأنشطة الترفيهية في حديقة الملكة سيركيت النباتية

  • في البداية يمكنك التجول والاستمتاع بالطبيعة المدهشة، ومشاهدة تنوع النباتات المذهل بالحديقة والأشجار المختلفة والنباتات النادرة.
  • يمكنك أيضًا عبور جسر طويل يعبر خلال الغابات وتيارات المياه، والتقاط الصور الرائعة لتوثق وجودك بهذه الحديقة الخلابة.

  • كما يمكنك التجول في مسارات محاطة بالمنحوتات الفنية الجميلة، وفي الكثير من المساحات الخضراء الموجودة وسط الطبيعة.
  • البيت الزجاجي للنباتات الصحراوية النادرة بمختلف أنواعها، يعتبر من أجمل المناطق التي يمكن زيارتها بحديقة سيركيت النباتية.

  • وأيضًا البيت الزجاجي للنباتات الاستوائية، يمكنك زيارته والاستمتاع بزهور الأوركيد والنباتات النادرة مثل الزنبق واللوتس.

  • يمكنك أيضًا زيارة حديقة الزهور البيضاء، فهي متعة أخرى تضيفها حديقة الملكة سيريكيت النباتية لزوارها.
  • من أجمل مواقع الحديقة هو بستان السرخس ونفق الزهور البديع، لذا سيكون من الرائع أخذ الصور التذكارية الجميلة به.

  • إذا قمت بزيارة حديقة الملكة سيريكيت النباتية، فإنني أوصيك بزيارة مطعم Pongyang Angdoi الذي يتميز بخلفية طبيعية رائعة، ويبعد بضع دقائق فقط بالسيارة عن الحديقة النباتية.

رسوم الدخول

بالنسبة للأفراد البالغون رسوم الدخول إلى حديقة الملكة سيركيت هي 40 بات تايلاندي، أما بالنسبة للأطفال فهي 10 بات تايلاندي، وبالنسبة للسيارة 100 بات تايلاندي، أما بالنسبة للحافلة فهي 200 بات تايلاندي.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بتجربة مفعمة بالراحة والفخامة في رحاب جزيرة كوه ساموي تايلاند

سفاري نت – متابعات تحظى جزيرة كوه ساموي بمكانةٍ مرموقة على خارطة وجهات السفر العلاجي …