بالصور .. أجمل ما يمكنك القيام به في حديقة مو كو انج ثونج البحرية في كوساموي تايلاند

سفاري نت – متابعات

إذا كنت في طريقك إلى جزيرة كوساموي في تايلاند، فلا تنس أن تضع زيارة حديقة مو كو انج ثونج البحرية ، على رأس قائمتك. في هذا التقرير سوف نشرح لك بعض الحقائق السريعة بشأن حديقة مو كو انج ثونج البحرية وفقا لموقع الرحالة.

ونرصد لك أهم وأبرز الأنشطة التي يمكنك القيام بها في هذا المكان الجميل، حتى تحصل على أكبر قدر من المتعة والترفيه بداخلها.

حديقة مو كو انج ثونج البحرية

تعد حديقة مو كو انج ثونج البحرية ، واتحدة من معالم السياحة الطبيعية الترفيهية في تايلاند، وفي جزيرة كوساموي تحديدًا.

هذه الحديقة التي يصل حجم مساحتها إلى 102 كيلو مترًا، هي عبارة عن مجموع 42 جزيرة صغيرة، متراصة إلى جوار بعضها البعض، وقد تم استغلالها وتحويلها إلى محمية طبيعية في عام 1980م.

وكان الغرض من تأسيس حديقة مو كو انج ثونج البحرية ، هو حماية بعض المخلوقات البحرية النادرة والنباتات، ثم تحولت الحديقة مع الوقت إلى أكبر مزار سياحي طبيعي على مستوى تايلاند.

وصف حديقة مو كو انج ثونج البحرية

تعني كلمة انج ثونج Ang Thong باللغة التايلاندية الباسين الذهبي. وهي تحتوي على 18 متنزهًا رئيسيًا هم كو فالوواي، كو ووا تا لاب، كو ماي كو، كو سام ساو، كو هين داب، كو ناى فوت، وكو فاي لواك.

وترتبط الجزر المكونة ل حديقة مو كو انج ثونج البحرية ، ببعضها من ناحية التلال الكلسية شديدة الوعورة، وتحتوي داخلها على عدد من المجاري المائية والكهوف وبعض البحيرات الصغيرة.

وتضم منطقتي كو فالوي وكو ووا تالاب، قرى بدوية وبعضها غير مأهولة بالسكان. كما تضمحديقة مو كو انج ثونج البحرية ، عددًا من الغابات الخضراء، وغابات الحجر الجيري وغابات المانجروف، المحيطة بالشواطيء والخلجان بها.

كما تمثل حديقة مو كو انج ثونج البحرية ، موطنًا لنبات السحلية، الذي لا ينمو إلا بها.

 

مميزات زيارة حديقة موكو انج ثونج البحرية

 

تتميز حديقة مو كو انج ثونج البحرية الوطنية، بأنها تضم عدد من الحيوانات البرية مثل القرود، والمكاك طويل الذيل، وقطة النمر، والخنزير البري.

وعدد قليل من أنواع الطيور هي الطائر الملكي، ونسر البحر ذو البطن الأبيض وغيرهم.

إلا أن عدد هذه الحيوانات محدود؛ ويصل إلى 16 ثدييا ، و50 نوع من الطيور و 14 نوع من الزواحف و 5 أنواع من البرمائيات.

كما يتوفر في حديقة مو كو انج ثونج البحرية ، ناحية الجزر الشمالية منها، مواقع متميزة للغوص؛ حيث يتناسب عمق البحر وصفاء المياه، مع تلك التجربة.

وأفضل أوقات ممارسة رياضة الغوص، في الفترة من فبراير إلى أكتوبر، بينما تعد أفضل الأوقات للرؤية الجيدة أسفل المياه بين شهريّ مارس وإبريل.

الوصول إلى حديقة موكو انج ثونج البحرية

الطريقة الأشهر في الوصول إلى حديقة مو كو انج ثونج البحرية ، هي استئجار أحد القوارب، والانتقال بها من كوساموي، حيث تقع الحديقة على بعد 28 كيلو مترًا منها.

واعلم أنه يتم إغلاق حديقة مو كو انج ثونج البحرية الوطنية، في شهر نوفمبر وأول ثلاثة أسابيع من شهر ديسمبر.

 

 

  1. – يمكنك الاستلقاء على الشاطئ والاستمتاع بالاسترخاء وتصفية الذهن، أسفل الشمس المشرقة، فالأمر حقًا يستحق الرحلة.
  2. – لمحبي الرياضات المائية، يمكنكم السباحة في المياه، وممارسة رياضة الغطس ومداعبة الشعاب المرجانية أسفل المياه لنقية.
  3. – لا تنس القيام بجولة بحرية، حول الجزر والاستمتاع بجولة شاملة.
  4. – يمكنك ممارسة رياضة صيد الأسماك، والاستمتاع بطهيها على الشاطيء وأنت تشاهد الحيوانات تسير هنا وهناك من حولك.
  5. – يتيح المكان التخييم ليلاً لمحبي المغامرات، ويمكنك أن تبقى على الشاطيء طيلة الليل تستمتع إلى صوت المياه، وتشاهد شروق الشمس في اليوم التالي كيفما شئت.
  6. – يمكنك تصوير تفاصيل رحلتك بالفيديو وتوثيق كل تلك اللحظات والرفاهية بنفسك، ومشاركتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
  7. – لا تنس التقاط الصور الفوتوغرافية مع عائلتك أو رفقتك، واحتفظ بها للذكرى السعيدة.
  8. – يمكنك الحصول على حمام شمسي، بالاستلقاء على المقاعد المخصصة لذلك والاستعانة ببعض الخبراء المتوفرين في المكان.
  9. – استمتع بجولة من المشي على رمال الشاطيء البيضاء الناعمة، واجلس فوق الصخور أثناء غروب الشمس، فصفاء ذهنك يتطلب بعض الهدوء.
  10. – يمكنك المشاركة في حفلات الشواء الليلية التي تقام على الشاطيء كل يوم، وهي فرصة جيدة للتعرف على بعض الأشخاص من دول مختلفة وتكوين صداقات.
  11. – تعد كو وى تالاب Ko Wua Talap الجزيرة الرئيسة حيث يقع بها المقر الرئيسي للحديقة والمرافق الأساسية أيضًا.
  12. وتضم تلك الجزيرة شاطئان أبيضان في الجزيرة، يمكن الوصول إليهما عن طريق المشي لمسافة 700 متر عبر الغابة.
  13. – تحتوي المنطقة أيضًا على مركز للزتئرين ومطعم، إلى جانب متجر ومحطة للحافلات، فلا تفوت لحظة واحدة وأنت محاط بكل تلك الخدمات.
  14. – يمكنك أيضًا زيارة كهف بوكا بوك؛ وهو عبارة عن كهف تكوّن بفعل عوامل التعرية، ويمكن الوصول إليه عن طريق المشي لمسافة 1 كم من المقر الرئيسي في كو وى تا لاب.
  15. – يمكنك الغوص في واحدة من الحدائق المرجانية، وهذا الأمر يمنحك الفرصة لرؤية الأنواع البحرية مثل السلاحف البحرية الخضراء، والسلحفاة البحرية في الهوكبيل، والأسماك الصفراء المرقطة.

مواعيد وتذاكر حديقة مو كو انج ثونج البحرية الوطنية

تفتح حديقة مو كو انج ثونج البحرية الوطنية، أبوابها للزائرين بداية من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة السادسة مساء ، كل يوم.

وتبلغ تذكرة الدخول للبالغين من الأجانب 300 بات، و 150 بات للأطفال، بينما تبلغ سعر تذكرة للسكان المحليين 40 بات للبالغين و20 بات للأطفال.

وللمزيد من المعلومات حول أسعار الدخول، واوقات الزيارة التي قد تتغير من وقت لآخر. ويمكنك زيارة الموقع الرسمي للحديقة فهو متاح للجميع عبر هذا الرابط

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

كاثي باسيفيك تكشف عن أبرز الوجهات خلال موسم الربيع

دبي – سفاري نت – متابعات أعلنت كاثي باسيفيك، شركة الطيران الوطنية في هونغ كونغ، …