بالصور .. شاهد سحر الطبيعة في منتزه و محمية يوسمايت بكاليفورنيا

سفاري نت – متابعات

اجتمعت روائع الطبيعة البكر في هذه المنطقة المذهلة من ولاية كاليفورنيا  الأمريكية، حيث اتسع الوادي للمنحدرات الصخرية الشاهقة والشلالات المتدفقة والأنهار الجليدية التي تحفر طريقها بين المروج الشاسعة. تحول هذا الوادي المذهل إلى محمية يوسمايت لأول مرة في عام 1864، وأصبح من أشهر المناطق السياحية في الولايات المتحدة الأمريكية وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

إذا كنت لم تقف من قبل تحت شجرة السكوية “sequoia” العملاقة أو تحدق برهبة في أطول شلال في أمريكا الشمالية فقد حان الوقت لزيارة منتزه ووداي يوسمايت الوطني الذي يغطي مساحة تزيد على 3000 كيلومتر مربع، ويبلغ ارتفاعها 1220 متراً وتصل عبر المنحدرات الغربية لسلسلة جبال سييرا نيفادا.

أدرجت الحديقة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي في عام 1984، وتشتهر بمنحدراتها الرائعة من الجرانيت والوادي الجليدي الذي يأخذ شكل “U” والشلالات الشاهقة التي ترسم طريقها بين الغابات الواسعة النابضة بالحياة البرية فهو يعتبر موطناً للدببة السوداء والغزلان والسناجب.

توفر الحديقة العديد من الأنشطة المنظمة التي تتنوع بين السير في الطبيعة التي يقودها دليل سياحي إلى المسرح المسائي، من التزحلق على الجليد إلى ندوات التصوير الفوتوغرافي، وصولاً إلى صنع السلة الهندية إلى دروس تسلق الصخور والعشرات من مسارات المشي وركوب الدراجة، ليكتمل السحر بمشاهدة غروب الشمس الذي يلقي بظلاله على صخرة “Half Dome” الشهيرة.

لا يمكن تفويت فرصة القيام بأكثر الرحلات شعبية في المنتزه “Half Dome Cable Hike” الذي يجمع بين المشي لمسافات طويلة مع المناظر الخلابة التي تزين المسارات الأيقونية التي تمر عبر شلالات نيفادا وفيرنال فولز والعديد من أيقونات الجرانيت مثل إيقونة “ElCapitan” والحياة البرية وصولاً إلى بحيرة المرايا الساحرة.

تزدهر الفنون في مقاطعة يوسمايت حيث ينمو مجتمع متزايد من الفنانين والمعارض والمتاحف والموسيقيين والعروض الحية وأكثر من ذلك في بيئة مبتكرة، وتتميز أوركسترا ماريبوسا السمفونية بالعديد من العروض على مدار العام، ولا تتوقف العروض على مسرح يوسمايت سبع ليال في الأسبوع بدءاً من شهر مايو إلى أكتوبر.

يعتبر فصل الصيف أفضل المواسم لزيارة المنتزه حيث يمكن الاستمتاع بجميع الأنشطة بالهواء الطلق، في حين تبلغ الشلالات ذروتها في فصل الربيع خلال شهري أبريل ومايو. ويتحول المنتزه إلى أرض العجائب خلال الشتاء حيث يمكن القيام بالتزلج الريفي الممتع وترويض القمم البيضاء في “Badger Pass” وهو أول منتجع للتزلج الألبي في كاليفورنيا أنشئ في عام 1935 3

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. جاذبية ساحرة لم تكتشف بعد في تركمانستان

سفاري نت – متابعات تنتمي تركمانستان إلى ذلك الجزء الغامض من آسيا الوسطى التي تضم …