بالصور .. حديقة نينفا في ايطاليا أجمل حديقة رومانسية في العالم

سفاري نت – متابعات

“أجمل حديقة رومانسية في العالم” كان اللقب الذي منحته صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، ل حديقة نينفا الرابضة بين أطلال إحدى المدن الإيطالية القديمة التي يعود تاريخها إلى العصور الوسطى وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

بين التاريخ وآلاف النباتات النادرة من جميع أنحاء العالم، تصف صحيفة “لا ستامبا” الإيطالية، روعة Giardino di Ninfa الواقعة في بلدية شيسترينا دي لاتينا في وسط ايطاليا، والتي تأسست عام 1922 من قبل ليليا كايتاني، سليلة عائلة كايتاني المعروفة بثرائها منذ القرن الرابع عشر، وزوجها هوبير هوارد.

 

في موسم الصيف، تعدك الحديقة الإيطالية المبهرة بلحظات لا تنسى ووقت ممتع في الهواء الطلق، وسط “واحة طبيعية” خلابة يصعب وصف جمالها الخالد.

الحديقة الواقعة داخل أسوار مدينة نينفا المبنية منذ القرون الوسطى، تدين باسمها لمعبد روماني، وتحكي تاريخ المدينة التي كانت في السابق مجرد قرية زراعية سرعان ما ازدهرت وجذبت العديد من النبلاء.

بمجرد دخول الحديقة، سيندهش زوارها من الحيوانات والنباتات المنتشرة على مساحة 20 فدانا، ويصل عددها إلى 1300 نبتة من جميع أنحاء العالم فضلا عن 100 نوع من الطيور يعيش جميعها في وئام في ظلال بقايا معمارية لبعض الكنائس مثل كنيسة سانتا ماريا ماجوري Santa Maria Maggiore وسان بياجيو an Biagio التي تتسلق عليها الزهور والنباتات، ما يزيد من سحرها.

المياه تلعب دوراً رئيسياً في سحر ” نينفا ” بفضل العديد من الجداول فضلا عن نهر نينفا.

وتحتوي الحديقة على نباتات حية تنتمي إلى وجهات مناخية مختلفة مثل أشجار الكرز من سيبيريا وأشجار الكرز اليابانية والمغنوليات الشرقية والخزامى وأشجار الموز والياسمين والتفاح وأنواع لا حصر لها من النباتات النادرة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إطلاق أحدث نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة

سفاري نت – متابعات أطلقت الحمرا نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة سيقام …