بالصور .. أجمل النشاطات السياحية في حديقة لومبيني بارك في بانكوك التايلاندية

سفاري نت – متابعات

حديقة لومبيني بارك في بانكوك  lumpini park bangkok، تم تسميتها على اسم مسقط رأس الرب بوذا في نيبال، وتبلغ مساحتها أكثر من نصف مليون متر مربع، وهي موطن لمختلف النباتات والحيوانات.

 

فإذا كنت بحاجة إلى فترة راحة، وقمت برحلة سياحية لبانكوك، فضع على قائمة اهتماماتك حديقة لومبيني بارك، فهي المكان المناسب للعثور علي الاسترخاء، وسيوضح الرحالة في هذا التقرير، كل ما يهمك عن حديقة لومبيني بارك في بانكوك ، فتابع معنا.

معلومات عن حديقة لومبيني بارك في بانكوك

تم انشاء حديقة لومبيني بارك في بانكوك ، في عشرينات القرن الماضي، وكان من المقرر لها أن تكون مركزًا لمعارض الحرف التايلاندية، وعروض الزهور، ولكن تلك الرؤية لم تتحقق أبدًا.

وبقيت حديقة لومبيني بارك على مر السنين، مركز للاستمتاع بممارسة الأنشطة الترفيهية في الهواء الطلق لسكان بانكوك، من جميع الأعمار اليوم، بداية من كبار السن، الذين يمارسون لعبة تاي تشي واليوغا، والأحباء الذين يتنزهون في الحديقة، إلى السكان المحليين، الذين يمارسون التمارين الرياضية، من الصباح الباكر.

إضافة إلى أن حديقة لومبيني بارك في بانكوك، موطن لنباتات نادرة، وغابة تضم أعداد من الحيوانات، مثل السحالي والسناجب والسلاحف وغيرها، ويحيط بها في الأفق ناطحات السحاب الرائعة في المدينة، في مشهد متناغم لطبيعة خلابة.

 

موقع حديقة لومبيني بارك في بانكوك وكيفية الوصول إليها

تقع حديقة لومبيني بارك في بانكوك ، في طريق راما الرابع، باثوموان بسيلوم، لومفيني سالاداينج.

ويمكنك الوصول إليها بسهولة، عن طريق استقلالك عربة مترو الأنفاق، محطة سيلوم أو محطة لفيني، إلى الجهة المقابلة للحديقةمباشرة.

تفتح لحديقة لومبيني بارك في بانكوك ، أبوابها يوميًا، من الساعة الرابعة والنصف صباحًا، وحتى الساعة التاسعة مساءً.

أفضل الأنشطه الترفيهية في حديقة لومبيني بارك في بانكوك  

1- يوجد في الحديقة أماكن استراحة ومقاعد، يمكنك الاستمتاع فيها بالقراءة أو التأمل، في الطبيعة الخلابة الساحرة من حولك.

2- وبامكانك الاستمتاع أيضًا بأخذ غفوة، في احدي الأركان الظليلة في الحديقة، التي تحيط بها الأشجار الوارفة الظليلة، وأوراق الشجر ذات الهواء المنعش.

3- وباستطاعتك التمشية في الحديقة على مهل، في المسارات التي تشبه المتاهة، ودع الطبيعة تسحرك بجمالها، ونباتاتها النادره المنتشره، وأشجارها المعانقه للبحيرة.

4- واستمتع بنغمات موسيقى الجاز المحلية، والأوركسترا الكلاسيكية الرائعة، التي يقوم بعزفها الفرق الموسيقية المحلية، للترفيه عن الزائرين، مع فقرات الرقص الاستعراضية، في فترة ما بعد الظهيرة.

5- وبامكانك في حديقة لومبيني بارك في بانكوك ، أن تخلع حذائك، وتدع قدمك تلامس العشب البارد من الصباح الندي، فاستمتع بملامسة الطبيعة بكل وجدانك.

6- ستشعر للحظه أثناء تجولك في الحديقة أنك داخل غابة، حيث يمكنك مشاهدة الحيوانات، تسير بالقرب منك، وكأنك ضيفًا في بيئتها الخاصة، فلا تنزعج إذا صادفت بعض الزواحف كالسحالي، أوالسناجب التي تقوم بألعاب بهلوانيه بين الأشجار، وعلى أشجار النخيل، في حديقة لومبيني بارك في بانكوك.

7- واستمتع بمشاهدة التماسيح الصغيرة، وهي تخرج من البركة، وتدور في العشب، ثم تعود للبركة مرة أخرى، وكأنها تستمتع باحدى حمامات الشمس، في حديقة لومبيني بارك في بانكوك.

أفضل الأنشطه الرياضية في حديقة لومبيني بارك في بانكوك  

8- فترة قبل غروب الشمس، وفترة الصباح الباكر قبل طلوع الشمس، من أفضل الأوقات التي يمكنك ممارسة التمارين الرياضية بها، في الهواء الطلق، في حديقة لومبيني بارك في بانكوك.

9- كما يوجد في حديقة لومبيني بارك في بانكوك ، ملعب لكرة السلة، وهو فرصة جيده للاستمتاع مع رفاقك، بأشهر لعبة رياضيه مسلية على الاطلاق.

10- ولهواة ركوب الدراجات الهوائية، استأجر احدى الدراجات، وقم بجولة ممتعة، في حديقة لومبيني بارك في بانكوك ، في المسارات المخصصه لذلك.

11- كما يمكنك الانضمام لمجاميع اللياقة البدنية المحلية، وممارسة العديد من الرياضات المختلفة، مثل تاي تشي والمبارزة، والركض و رياضة المشي السريع، وسط المجاميع التي تسعى لتدفق الدم، وزيادة نشاط الجسم.

أفضل الأنشطه الترفيهيه المحببه للأطفال في الحديقة

12- ان كنت بصحبة أطفالك في حديقة لومبيني بارك في بانكوك ،فسيستمتعون كثيرًا بالركض في الأحراش في الحديقة، وتسلق الأشجار المنخفضة.

13- وسيستمتعون أكثر باللعب بالأرجوحات الملونه، والزلاقات في القسم المخصص لألعاب الأطفال في الحديقة.

14- وبامكانك استئجار قوارب التجديف، ومشاركة أطفالك متعة التجديف في البحيرة، وقضاء أوقات ممتعه لرحلة لن تنسى من الذاكرة.

لمحبي الطعام والذواقة

15- ان شعرت بالجوع في جولتك بالحديقة، فستجد بائعي المواد الغذائية، المخيمين خارج بوابات بالقرب الحديقة، من تمثال Rama VI، يقومون بإعداد الأطباق التايلاندية اللذيذة، مثل طبق المعكرونةالتايلندية، ووعاء اللحوم، والخضروات الساخنة.

16– وستجد مجموعة من الأكشاك، التي تبيع كل شيء، من المأكولات البحرية الطازجة، إلى الفواكه، والخضروات و اليرقات الصينية الجاهزة للأكل، مثل اللفت المقلي والفطائر النباتية.

17- وإذا كنت ترغب في تجربة مفيدة للجسم، عن طريق الكلوروفيل، جرب عصير القمح المحلي الصنع، الذي يساعد في التخلص من السموم، والسيطره على الشهية المفرطة، والجوع المزمن، وتزويد الجسم بالفيتامينات الهامه.

 

نصائح الرحالة لسلامتك في حديقة لومبيني بارك في بانكوك  

1- كما ذكرنا سابقًا، أن الحديقة متواجد بها العديد من الزواحف والحيوانات، لكن بعضها قد يكون الاقتراب منه خطر عليك وعلى أطفالك، لذا ينصحك الرحالة بألا تقوم بالاقتراب منها، أزيد من اللازم أو محاولة اطعامها، حفاظًا على سلامتك.

2- ان كنت لا تحب الاستلقاء على العشب مباشرة، فيمكنك فيحديقة لومبيني بارك في بانكوك ، استئجار الحصير للجلوس عليه مقابل 30 باهت.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. تعرف على سبب اختيار رأس الخيمة عاصمة السياحة الخليجية

سفاري نت – متابعات وقع اختيار مجلس التعاون لدول الخليج العربي على إمارة رأس الخيمة الإمارتية …