بالصور .. تجربة سياحية مثيرة في خليج بان نجاه في بوكيت تايلاند

سفاري نت – متابعات

إذا كنت من محبي الطبيعة، ومشاهدة المياه والحياة الهادئة، والاستمتاع بالأنشطة المائية، فلابد أن تخوض تجربة زيارة خليج بان نجاه في بوكيت.

وفي هذا التقرير سوف نرصد لك أهم المعلومات بشأن خليج بان نجاه في بوكيت ، وأبرز الأنشطة الممتعة التي يمكنك ممارستها في هذا المكان، من أجل المزيد من الاستمتاع بوقتك وفقا لموقع الرحالة .

الوصول إلى خليج بان نجاه في بوكيت

من الممكن رؤية العديد من مناطق الجذب السياحي، في خليج بان نجاه في بوكيت في يوم واحد.

الانطلاق من أي نقطة على طول الساحل الشرقي لمدينة بوكيت، سوف يحملك على الفور إلى خليج بان نجاه.

كما توجد أيضًا عددًا من الأماكن التي يمكنك من خلالها الوصول إلى خليج بان نجاه في بوكيت ، مثل البر الرئيس لمقاطعة فانج نجا، بما في ذلك رصيف كا سوهم في منطقة تاكوا ثونج جنوب المقاطعة.

ولكن في الأغلب تكون الزيارات عن طريق حجز رحلة نهارية، في باخرة أو قارب سريع، والانضمام إلى رحلة بحرية أو رحلة التجديف، أو استئجار يخت.

 

ما يميز خليج بان نجاه في بوكيت

يضم خليج بان نجاه في بوكيت ، عددًا من الجزر الصغيرة غير المأهولة بالسكان، والتي تحوي العديد من الكهوف الصخرية المنحوتة بفعل الطبيعة، ولا يمكن الوصول إليها إلا باستخدام قوارب الكاياك.

من هذه الجزر جزيرة جيمس بوند، وكوه باني، ومنطقة سامت نانجشي، و منطقة بانج نجاه للقوارب، ومنحدرات الحجر الجيري، وعوالم بانج نجاه المفقودة.

وتعد جزيرة كوه هونج واحدة من الجزر الأكثر شعبية في الخليج، حيث تجاور جزيرة كوه باني، التي تمكّنك من رؤية الطبيعة، وكأنك تشاهد لوحة فنية، وبها كهوف نُحتت على جدرانها صورًا لبعض الحيوانات.

كما يضم الخليج جزيرة كوه ماك ، والتي تمثل موطنًا لمجتمع صغير من الصيادين الذين يحافظون على طريقة الحياة التقليدية، ولهذا يمكنك إحضار طعامك فهي ليست مجهزة للسياح.

وتعتبر جزيرتي جيمس بوند و كوه باني، من أبرز سمات خليج بان نجاه في بوكيت ، حيث الصخور الكلسية الضخمة، والمناظر الخلابة، ورحلات القوارب من الطرف الشمالي في بوكيت.

 

الأنشطة السياحية في خليج بان نجاه في بوكيت

جزيرة جيمس بوند

يمكنك الاستمتاع بأخذ جولة في جزيرة جيمس بوند، حيث تحيط بها منطقة صخرية مميزة، ويمكن الوصول إليها عبر الطريق الرئيسي، حيث تستغرق الرحلة إليها ساعة واحدة.

واحرص على تناول طعام الغذداء في كوه باني ، وهي قرية صيد إسلامية قريبة من جزيرة جيمس بوند.

 

كوه باني

القرية الرائعة كوه باني، كلها مبنية فوق الماء على ركائز متينة من الصخور الضخمة.

وهي المكان المثالي لتناول طعام الغداء، حيث يتم جلب العديد من السياح في جولات جزيرة جيمس بوند، لتناول الطعام والاستمتاع في سوق الحرف اليدوية.

وقرية كوه باني، عبارة عن منحدرات ضخمة شبه عمودية من الحجر الجيري، وفيها تم بناء المئات من الأكواخ والمطاعم والمنازل، حيث يعيش القرويون على ركائز فوق مياه المحيط الضحل.

في البداية، كان الصيد هو الصناعة الوحيدة لهذا المجتمع المسلم الصغير في كوه باني.

لكنه حاليًا لا يتخطى ال20% من نشاط السكان، حيث يخدم نصف السكان المحليين السياحة و 40٪ لا يزالون صيادين.

وتضم القرية مدرسة خاصة بها ومسجدًا ومركزًا صحيًا، والعديد من محلات بيع الهدايا التذكارية الصغيرة.

بالإضافة إلى عدد كبير من المطاعم الكبيرة التي تواجه البحر، حيث يمكنك الاستمتاع بتناول المأكولات البحرية الطازجة، عقب القيام بجولة حرة في القرية.

 

منطقة سامت نانجشي

تقع منطقة سامت نانجشي، فوق قمة تل وتفصلها مسافة 30 دقيقة بالسيارة من بوكيت، وهي توفر إطلالة متميزة على جزر الحجر الجيري، في خليج بان نجاه في بوكيت.

ونظرًا لبُعد المنطقة عن الحضارة لتجنب التلوث الضوئي، فإن محبي الفلك قد يكونوا محظوظون كثيرًا، حيث يمكنهم رؤية، مجرة درب التبانة في أوقات معينة.

أيضًا عندما تتجه بأنظارك إلى جهة اليسار، يمكنك رؤية أشجار المانجروف على بعد 1.6 كيلو مترًا.

وكذلك إشراق الشمس الخلاب في الصباح الباكر، فلا تفوت فرصة التقاط الصور الحصرية لهذا المشهد الرائع.

 

بانج نجاه للقوارب

تعد منطقة بانج نجاه للقوارب، من أهم الأماكن التي يمكنك زيارتها كسائح لاستئجار قارب، حيث يمكنك الحصول على جولة حرة بين المنحدرات الجيرية المثيرة، مع وجود العديد من الأماكن الآمنة للرسو.

وتتميز منطقة القوارب بأنها تقع في جزء محمي من التقلبات المناخية، وهذا يعني أن مياهه هادئة، مما يزيد من جاذبية عجائبها الخلابة والحياة البرية والمائية بها.

 

منحدرات الحجر الجيري

الحجر الجيري هو حجر مكون من كربونات الكالسيوم، وهو أبيض اللون بشكل عام، وتتكون تلك المنحدرات على مدار السنوات.

حيث تعمل الأمطار المتساقطة فوق الهياكل العظمية للكائنات البحرية، على تسريع عملية الترسيب الكيميائي لكربونات الكالسيوم بعد ذلك، وبناء طبقات سميكة من الرواسب.

وفي النهاية، تعمل الحرارة والضغط على تحويل وزن هذه الطبقات، التي يبلغ سمكها مئات الأمتار إلى حجر.

وتذخر منطقة خليج بان نجاه في بوكيت ، بمثل تلك الأحجار الجيرية والمنحدرات التي كونت أشكالاً وكهوفًا أكثر من رائعة.

يمكنك التجول بالقرب منها والحصول على أجمل الصور في هذه المنطقة، خاصة وأن الأكاسيد المعدنية، ترسم خطوطًا ملونة فوق تلك المنحدرات في مشهد طبيعي بديع.

 

عوالم بانج نجاه المفقودة

توجد في خليج بان نجاه في بوكيت ، عوالم مفقودة تنتظرك من أجل استكشافها، حيث كشفت الدراسات الاستقصائية الجوية لأول مرة عن أماكن مثل “هونج” أو “الغرف”، بأنها تقع داخل بعض جزر فانج نجا.

وتتميز هذه العوالم الصغيرة، بأنها غنية بالنباتات والحيوانات غير الملوثة، وهي أشبه بكهف منهار مفتوح إلى السماء، وتحيط به جدران شاهقة من الحجر الجيري.

ويمكنك التجديف بالقارب، صوب العوالم الخفية حيث يمكنك استخدام القارب البلاستيكي للانطلاق عبر الكهوف إلى العوالم الغامضة، مثل جزر كوه باناك وكوه كونج.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. دليل سياحي كامل عند السفر إلى سنغافورة

سفاري نت – متابعات تمثل السياحة في سنغافورة مصدرا اقتصاديا مهما في البلاد، والتي تجذب السياح من …