بالصور .. أبرز 4 أنشطة سياحية لسفاري بوكيت تايلاند

سفاري نت – متابعات

سفاري بوكيت هي واحدة من أجمل الأنشطة السياحية التي يمكنك القيام بها في تايلاند، حيث تقع جزيرة بوكيت؛ أكبر جزيرة في تايلاند، على بعد حوالي 862 كيلومتر جنوب بانكوك، والتي يطلق عليها إسم لؤلؤة أندامان، أو لؤلؤة الجنوب وفقا لموقع الرحالة.

وهي تتميز بمواردها الطبيعية من منحدرات الحجر الجيري، والشواطئ البيضاء، والخلجان الواسعة الهادئة والغابات الداخلية الإستوائية. كل هذا يساهم في جعلها الجزيرة الأكثر ثراءً وإزدحامًا والأكثر زيارة وشعبية في الجنوب.

حدود جزيرة بوكيت من الشمال هي مقاطعة فانغ نغا، بينما يحيط بحر أندامان الجوانب الثلاثة الأخرى للجزيرة، ولهذا يوجد بها العديد من أفضل مواقع الغوص، وترتبط الجزيرة بمقاطعة فانغ نغا بجسر ساراسين وجسر كراب كاتري.

أنشطة سفاري بوكيت تايلاند

1.مساج الأفيال

بمجرد دخولك جزيرة بوكيت يمكنك الاستمتاع بعروض الفيلة الممتعة؛ حيث ستفاجئك قدرات الفيلة المذهلة وطرق تدريبهم، فالفيلة الصغيرة تستطيع القيام بالمساج للزوار، لذا إذا كان لديك قلب جريء لا تفوت القيام بتلك التجربة المثيرة.

كما أنك ستشاهد أيضًا منظرًا مميزًا للقرود وهي تركب الدرجات الهوائية. لا شك أن رحلة سفاري بوكيت ستكون غاية في التشويق والإثارة، ستبدأ تلك الرحلة المثيرة بركوب إحدى السيارات المجهزة والقيادة عبر مقاطعة فانغ نغا مرورًا بمزارع المطاط والقرى الصغيرة في الطريق إلى خاو سوك.

بعد فترة وجيزة سيتغير المشهد، حيث ستشاهد الجبال المغطاة بالغابات المطيرة، وخاو سوك هي جزء من أكبر مساحة من الغابات المطيرة في جنوب تايلاند.

يخترق وادي نهر سوك الغابة ويطل على مناظر خلابة لجبل ليستون ومن خلاله يمكن رؤية المنحدرات، وقد كان هذا الطريق جزء من طريق تجاري قديم يربط الصين والهند.

2. رحلة سفاري وسط الغابة المطيرة

واحدة من أفضل الطرق لتجربة عبور الغابة، هي ركوب الزورق أسفل نهر سوك والانتقال في قوارب مطاطية. لا تقلق سيكون معك على متنها مرشد محلي يجدف بالزورق، وهو خبير في اكتشاف أي حيوانات على طول الطريق.

فالنباتات الاستوائية الغريبة التي تتشبث بضفاف النهر مع منحدرات الحجر الجيري والجبال التي، ترتفع على كلا الجانبين تخلق عالمًا بدائيًا سريًا لم يره الكثيرون من الناس على الإطلاق.

تعيش في المنطقة طيور مثل البوق، الرفراف، البلشون، الزواحف المختلفة، وحتى القرود البرية، خلال رحلتك في سفاري بوكيت ؛ سيتم تقديم بوفيه غداء من الأطباق التايلاندية الطازجة المطبوخة والتي تكون غير حارة جدًا.

 

3. ركوب الأفيال والمغامرة في قلب الغابة

 

بعد الغداء أثناء رحلة سفاري بوكيت يمكنك زيارة معسكر سفاري للأفيال؛ حيث سيتم تقديم بعض المعلومات عن الأفيال وحفظها، ويمكنك معرفة المزيد عن مشروع حماية الأفيال، وبالطبع القيام برحلة على ظهر الفيل مرة أخرى إلى الغابة، وهذه تجربة فريدة لا تنسى.

يمكنك الاستمتاع بالطبيعة من حولك حيث يتحرك الفيل بصمت على طول طريق الغابة. يحيط بالوادي الذي تقصده الحديقة الوطنية والمناظر الطبيعية الخلابة من حولها، عليك تجربة الغابة المطيرة بالقارب وركوب الفيل شيء لن تنساه أبدًا.

يرجى ارتداء أحذية غير قابلة للانزلاق أو ملابس مريحة أثناء جولتك في سفاري بوكيت ، أو إحضار حقيبة صغيرة تضع فيها مقتنياتك؛ لتغيير الملابس في حالة تعرضك للبلل أو قبعة للشمس أو معطف للمطر حسب الطقس الموجود.

4. ركوب عربات الثور للمزيد من الإثارة

للمزيد من الإثارة، يمكنك ركوب عربات الثور وسط الطبيعة الخلابة في سفاري بوكيت .

5. تجربة لعبة الجولف بنادي بوكيت للجولف

ولمحبي رياضة الجولف، يمكنهم القيام بزيارة لنادي بوكيت كونتري للجولف، والاستمتاع بممارسة الرياضة أثناء جولة سفاري بوكيت .

 

6. الإستمتاع بعروض بوكيت الترفيهية

ستستمتع هنا بأجمل العروض الترفيهية في سفاري بوكيت ، فهي أكبر مدينة ترفيهية في قلب بوكيت .ستجد بها مواكب التقاليد على شاطئ كمارا، وركوب الفيل، والتسوق.

إلى جانب التصوير الفوتوغرافي الاحتفالي بملابس السباق التايلاندي.

إنها ثقافة التقاليد في المسرح الترفيهي، الذي يظهر به العديد من الأفيال والحيوانات، يرجى أيضا الاستمتاع بالبوفيه الدولي هناك.

ويمكن للزوار شراء مجموعة واسعة من منتجات الهدايا التذكارية ذات الجودة العالية، والاستمتاع بالاحتفالات طوال الليل والاستعراضات والحرف اليدوية، والفرق الحية، وركوب الفيل، والألعاب وأكثر من ذلك بكثير.

أوقات الزيارة والأسعار في سفاري بوكيت :

تستمر الجولة في سفاري بوكيت لحوالي 5 ساعات، وهي تبدأ من 950 إلى 2000 بات تايلاندي، ويعتمد هذا على برنامج الرحلة الذي حجزته .

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

اختيار أبوظبي الوجهة الرائدة للسياحة الرياضية على مستوى العالم

سفاري نت – متابعات توجه ممثلون عن دائرة الثقافة والسياحة– أبوظبي إلى العاصمة العمانية مسقط، …