بالصور ..لا باز الوجهة السياحية الأمثل في بوليفيا

سفاري نت – متابعات

عند السفر إلى بوليفيا، ينصح خبراء السياحة بزيارة لا باز،الوجهة السياحية غير المُسوَّقة على أجندات العرب المسافرين، ولكنَّها تستحق التعرُّف إليها. تقع لا باز بين جبال الـ”أنديز”، وهي العاصمة الأكثر ارتفاعًا في العالم، والمدينة الأكثر كبرًا في بوليفيا، كما تتعدَّد أماكن السياحة الجذَّابة فيها، ولا سيَّما المتاحف والجبال. وتشمل العناوين و النشاطات السياحية  في لا باز، في بوليفيا وفقا لموقع سيدتي نت:

“مي تيليفيريكو”

العرب المسافرون الذين يبحثون عن طريقة مختلفة للتجول في لا باز، عليهم التفكير بركوب “التلِفريك” لمُشاهدة المناظر الخلَّابة للمدينة أثناء التنقُّل. افتُتح نظام “التلِفريك” الحديث سنة 2014، مع 3 خطوط تخدم 10 محطَّات. تربط الخطوط الحمر والصفر لا باز بمدينة “إيل ألتو” القريبة، والتي يستغرق الوصول إليها وقتًا طويلًا بالسيَّارة بسبب حركة المرور الكثيفة.
رحلة ليوم إلى “تيواناكو”

تبعد “تيواناكو”  72 كيلومترًا غربي لا باز، وهي تُمثِّل أعظم إنجاز معماري في حقبة ما قبل شعوب الإنكا بأمريكا الجنوبيَّة.

جولة على طريق “يونغاس”

يُعرف “يونغاس” بأنَّه “الطريق الأكثر خطورةً في العالم”، وذلك من لا باز إلى منطقة غابات الأمازون المطيرة في شمال البلاد. من لا باز، يرتفع الطريق حوالي 4500 متر، قبل أن يهبط لحوالي 1200 متر في بلدة “كورواكو”. ويُفضِّل هذا المسار راكبو الدرَّاجات الجبليَّة، الذين يهبطون حول منحدر بطول 65 كيلومترًا من “لا كومبر” مرَّة أخرى إلى المدينة.
” فالي دي لا لونا”

تُلقَّب “فالي دي لا لونا” بـ”وادي القمر”، وتبعد أميالًا قصيرة خارج لا باز، وتشتهر بمجوعة من الأخاديد التي تُشبه القمر. وهناك، تشكَّلت التربة الطينيَّة والحجر الرملي من جرَّاء التآكل على مدى آلاف السنين. بسبب المحتوى المعدني، تُشكِّل التشكيلات الصخريَّة مشهدًا غنيًّا بالألوان، التي تُراوح من البيج إلى الأرجواني الداكن.
“كاييه جاين”

بالقرب من “بلازا موريللو”، يقع هذا الشارع المرصوف بالحصى في لا باز، حيث تصطفُّ البيوت ذات الألوان الزاهية المبنيَّة في القرن السادس عشر، على جانبيّ الشارع الضيق، فضلًا عن “البوتيكات” و المقاهي وأماكن الترفيه. سُمِّي هذا الشارع على اسم الثوري البوليفي أبولينار جاين، وهو موطن لبعض المتاحف، كـ”دو بري ميتال بريكيوسو” و”ديل ليبرال بوليفيانو” الذي يحيي ذكرى معركة خسرتها بوليفيا ضد تشيلي، و “كوستامبريستا” الذي يحتوي على التحف المُلوَّنة من تاريخ المدينة.
“هواينا بوتوسي”

قد يرغب ممارسو رياضة المشي لمسافات طويلة والمتسلِّقون المتمرِّسون في زيارة هذا الموقع المرتفع، الذي يبعد حوالي 24 كيلومترًا من لا باز. تستغرق الرحلة يومين أو ثلاثة أيَّام. علمًا أنَّ جبل “بوتوسي” يرتفع لـ 6000 متر؛ يغادر المُتنزِّهون حوالي الساعة الثالثة صباحاً لبدء التسلُّق إلى القمّة في اليوم الأخير.

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أجمل التجارب السياحية عند جبل موسى طور سيناء

سفاري نت – متابعات تعد مدينة شرم الشيخ واحدة من أجمل مدن السياحة في مصر ، تتميز …