بالصور .. تعرف على موقع الأهرامات في مصر

سفاري نت – متابعات

مصر أم الدنيا، صاحبة التاريخ العريق المُمتد لأكثر من 7000 عام قبل الميلاد، قد حباها الله بجمال طبيعتها ومناخها المُعتدل طوال العام، ضواحيها ومعابدها وأثارها المُنتشرة في ربوع مدن مصر أجمع، تحوي بداخلها واحدة من عجائب الدنيا السبع، الأهرامات، ذاك الهيكل الهائل الذي يروي قوة وطموح حُكام فراعنة مصر، لا تكتمل رحلتك إليها دون قضاء بعض الوقت في الأهرامات وأبو الهول أشهر معالم السياحة في مصر ساحرة قلوب السُيّاح بروعتها وعراقتها وفقا لموقع رحلاتك.

في التقرير التالي سوف نُجيب على أهم الأسئلة حول اهرامات الجيزة ، ونبدأ بأهم سؤال يدور في ذهنك وهو اين تقع اهرامات مصر وكيف يُمكنكم الوصول إليها وأهم الأنشطة التي يُمكنكم القيام بها أثناء الزيارة؟

اين تقع الاهرامات على الخريطة ؟

تقع الأهرامات الثلاث في أحد محافظات مصر محافظة الجيزة وبالتحديد على هضبة تُعرف بهضبة الجيزة، تبُعد حوالي 13 كيلو متر عن نهر النيل، وتقع غرب القاهرة بحوالي 8 ميل.

كيف تصل إلى أهرامات مصر

تُقدر المسافة من القاهرة إلى الجيزة بحوالي 18.8 كم، أي ما يُقارب نحو 35 دقيقة بالقيادة عبر الطريق الدائري والقاهرة- الوسطى، ويُمكنك أن تسلك الاتجاه نحو جنوب غرب القاهرة مباشرة، شارع عبد القادر حمزة متجهًا إلى شارع محمد محمود.

كما يُمكنك أن تصل خلال 33 دقيقة وقطع مسافة أقصاها 13.8 كم

أهم الأنشطة في أهرامات الجيزة

بعد أن تعرفنا على اين تقع الاهرامات يُمكنك قضاء وقت مُمتع عند زيارة الأهرامات الثلاثة والتجول حولهم من خلال استئجار جمل لوقت مُحدد أو سيرًا على الأقدام والتقاط أروع الصور التذكارية.

كما يُمكنك القيام بزيارة إلى أبوالهول ذاك التمثال المُهيب الذي يقع بالقرب من أهرامات مصر الثلاث والتعرف على تاريخ نشأته من خلال مرشدك السياحي الذي يُتقن أكثر من لغة

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

عرض”تحديد السعر” يختتم حملات التسوّق والعروض الناجحة ضمن موسم عروض أبوظبي

سفاري نت – متابعات كشفت مبادرة موسم عروض أبوظبي، التي أطلقتها دائرة الثقافة والسياحة – …