بالصور .. أنشطة سياحية في شاطئ القرد في كرابي تايلاند

سفاري نت – متابعات

شاطئ القرد في كرابي بتايلاند هو واحد من أجمل شواطئ تايلاند على الإطلاق، فهو يقع في جزر فاي فاي بتايلاند وبالتحديد في خليج Yong Kaseem، المعروف أيضًا باسم “Monkey “Bay، وهذا الخليج ليس مجرد مكان يعيش به القرود فقط، ولكنه منتزه سياحي رائع فبه يوجد شاطئ رملي أبيض نقي ومياه صافية تمنح من يراها متعةً لا تضاهى وفقا لموقع الرحالة.

وبالنسبة لأولئك الذين يحبون الغوص، يمكنهم ارتداء سترة النجاة والسباحة من الشاطئ إلى غرب الخليج، وهناك سيجدون الشعاب المرجانية الغنية والجميلة للغاية، أما عن تلك القرود الموجودة هناك فهي من نوع قرود المكاك، وتسكن في منطقة التل لكنها تنزل للشاطئ لتتغذى على الأشجار، أو ما يجلبه السياح لها من مأكولات وموز.

جزر فاي فاي بتايلاند هي جزر الجنة التي يحلم الكثير من الناس بزيارتها ولو لمرة واحدة في حياتهم، وهي تقع في بحر أندامان وتتكون من العديد من الجزر الجميلة التي تجتمع مع بعضها.

الرحلة سهلة للغاية من بانكوك إلى هناك، ويمكنك أن تستقل طائرة إما منخفضة التكلفة أو تأخذ رحلة خدمة كاملة إلى مطار كرابي الدولي. حيث تبدأ أسعار الرحلة من أول مئة باهت أو أكثر، بعدها يمكنك استئجار قارب للوصول إلى شاطئ القرد في كرابي ، وفي الليل، يمكنك العودة للإحتفال والإقامة في فندق Ao Nang، وسعر جولة جزيرة فاي فاي هو 750 باهت فقط.

أنشطة شاطئ القرد في كرابي والجزر المحيطة به

1. اللعب مع القرود

شاطئ القرد في كرابي هو عبارة عن خليج وتلال مليئة بالأشجار تتقاطع مع البحر الأزرق الصافي، وهذا الشاطئ الأبيض مجاور لمجموعة من الجبال شديدة الانحدار ومليئة بالأشجار ومنطقة الغابات؛ حيث تعيش القرود.

غالبًا في  شاطئ القرد في كرابي ما تأتي هذه القرود للعب مع السياح، ولطلب الطعام على الشاطئ، وبفضل ترويض هذه القرود واعتيادها على السياح، أصبح شاطئ وخليج يونغ قاسم أحد أهم المناطق المثيرة للاهتمام في كرابي.

 2. الغطس والإستمتاع بالشعاب المرجانية

بالقرب من شاطئ القرد في كرابي هناك العديد من أماكن الغوص المثيرة للاهتمام، يمكنك أن تأخذ مركب وتستمتع بمشاهدة الشعاب المرجانية بالقرب من خليج يونغ كايم في المنطقة تحت الماء، ولا حاجة للغوص العميق، فيمكن بسهولة رؤية الشعاب المرجانية الجميلة.

الغوص في  شاطئ القرد في كرابي مناسب جدًا للمبتدئين الذين يرغبون في رؤية الطبيعة الجميلة تحت الماء، وبالتحديد في الجانب الشرقي من هاد ياو، بالقرب من خليج تون ساي الذي يتميز بأنواع كثيرة ومختلفة من الشعاب المرجانية.

 

3. أنشطة الرياضات المائية

المياه بالخليج ليست عميقة، لذا تعتبر مناسبة جدًا لممارسة الأنشطة المائية والتجديف في قوارب على شكل الموز والنزول للسباحة واللعب أو النوم على جانب الشاطئ.

أما إذا كنت تحب السلام والخصوصية والهدوء، فيمكنك الذهاب لخليج لوه دالوم، ولكن لا تنس اختيار جولة تشمل بعض الأنشطة المائية. لأنك ستستمتع بها كثيرًا؛ خاصةً أن استئجار معدات اللعب، يكون سعره بالمئات فقط.

من النقاط الأخرى التي لا يجب تفويتها في شاطئ القرد في كرابي ، هي المشي أعلى التل من خليج تون ساي لرؤية جمال البحر ولونه الفيروزي والجزر الخضراء الجميلة، فتلك المشاهد ستكون من المشاهد الجميلة التي يصعب نسيانها على الإطلاق.

4. زيارة شاطىء مايا أجمل شواطىء العالم

فاي فاي لاي هي جزيرة أخرى قريبة من شاطىء القرد في كرابي ، وحجم تلك الجزيرة ليس كبيرًا جدًا، ومعظم المنطقة عبارة عن جبال من الحجر الجيري مع الكثير من المنحدرات الحادة التي تحيط الجزيرة، وبها خليج مايا الجميل الذي تم تصوير أشهر افلام هوليود به، وهو فيلم الشاطئ لعام 2000 من بطولة الممثل ليوناردو دي كابريو الحائز على جائزة الأوسكار.

رسوم الجولة في شاطئ مايا الساحر تبدأ من 750 باهت أو أكثر، وإذا أردت الاستمتاع بالشاطئ أكثر يمكنك القيام بجولة بالقارب السريع ولكنها ستكون أكثر تكلفة؛ حيث تبدأ الأسعار من 1500 باهت تقريبًا.

يمكنك أيضًا التجول في الرمال البيضاء في خليج مايا، الذي يقول الجميع عنه أنه أجمل خليج في فاي لاي، حيث ينعكس جمال البحر الأخضر الزمردي على الشاطئ الرملي الأبيض الناعم، فلا تشعر معه بالوقت أو تفكر في شيء سوى الاستمتاع باللحظة.

5. مشاهدة كهف الفايكنج

بالقرب من شاطئ القرد في كرابي يقع كهف الفايكنج، وهو عبارة عن كهف في البحر داخل جبال الحجر الجيري، يمنكك أخذ قارب والذهاب إلى هناك لرؤية الكهف.

داخل كهف الفايكنج يوجد العديد من اللوحات، معظمها لوحات للقوارب، ويفترض أنها قد تكون لوحات البحارة الذين مروا من خلال هذه المنطقة.

 

 6. الاسترخاء في خليج بايل:

خليج بايل هو خليج كبير محاط بمنحدرات من الحجر الجيري، سيجعلك تشعر بأنك في حمامات سباحة عملاقة هي مياه البحر وسقفها هو السماء، ومياه البحر في خليج بايل هادئة للغاية، يمكنك أن تجرب الهدوء والاسترخاء في هذا الخليج الساحر.

تضم منطقة خليج بايل أيضًا مواقع غوص جميلة للأصدقاء، فيمكنك أن تذهب برفقة من تحب لرؤية الجمال الكامن تحت البحر. المنطقة مناسبة للغواصين الذين يريدون الهروب من صخب البحر ونسيمه، وهي لا تبعد كثيرًا عن شاطئ القرد في كرابي.

الإقامة

يمكنك الاقامة  بالقرب من شاطئ القرد في كرابي  في فندق آو نانغ فيلا، وهو فندق فاخر على الشاطئ مع حوضي سباحة في الهواء الطلق، يقع هذا الفندق على شاطئ القرد في كرابي، وعلى بعد 2.9 كم من الفندق، يمكنكم التشمس على الشاطئ، أو الاسترخاء والاستمتاع بالخدمات المتوفرة بالفندق من سباه أو تذوق قائمة الطعام اللذيذة في الموجودة في مطعمين بالفندق.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع برحلات وباقات سياحية متنوعة لشتاء السعودية

سفاري نت – متابعات يستقبل القطاع السياحي خلال شتاء السعودية مجموعة جديدة ومتنوعة من الباقات …