بالصور .. أجمل التجارب السياحية في تلفريك العين السخنة بمصر

سفاري نت – متابعات

هل يمكن أن يجتمع الترفيه والطبيعة في مكان واحد؟ نعم احزم حقائبك الآن وانطلق صوب العين السخنة، لتستمتع بأفضل وأمتع الأنشطة الترفيهية خاصة تلفريك العين السخنة وفقا لموقع الرحالة.

في هذا التقرير نرصد لك أهم وأبرز المعلومات بشأن مدينة العين السخنة، وما بها من مزايا وتحديدًا تلفريك العين السخنة ، وما يمكنك أن تفعله من أنشطة عند زيارتك له .

موقع تلفريك العين السخنة

تمثل مدينة العين السخنة، واحدة من أبرز وجهات السياحة في مصر، وهي مدينة تقع في محافظة السويس المصرية، وتحديدًا على ساحل خليج السويس.

وتعد العين السخنة منتجعًا رائعًا، وهو أقرب منتجعات البحر الأحمر للقاهرة، وتضم عددًا كبيرًا من المشاريع والمناطق أبرزها بورتو السخنة.

انطلق مشروع بورتو السخنة في عام 2007م ، على مساحة تقدر بحوالي 2.5 مليون مترًا مربعًا.

ما لا تعرفه عن تلفريك العين السخنة

وتتميز بورتو السخنة بوجود العديد من الخدمات والمزايا، منها ملاعب الجولف، والشواطيء الصافية ذات المياه شديدة الصفاء، وأشهر وسائل الترفيه على الإطلاق بها وفي مصر وهو تلفريك العين السخنة.

ويمثل تلفريك العين السخنة أفضل وسائل الترفيه في بورتو السخنة، ويقطع رحلة رائعة مدتها حوالي 10 دقائق، لمسافة 1.2 كيلو مترًا، من بوابة بورتو السخنة وحتى قمة الجبل بها.

ويقال بأن تلفريك العين السخنة ، هو التلفريك الوحيد بمصر، ويتكون من 11 عربة، ويتحمل حوالي 8 أفراد وأحد العاملين في كل رحلة.

الوصول إلى تلفريك العين السخنة

 

إذا كنت آتيًا من خارج بورتو السخنة، فيمكنك الوصول إلى تلفريك السخنة، مستخدمًا سيارتك في الوصول إلى الجراج الخاص بالتلفريك وتركها، ثم الانطلاق في رحلتك الساحرة.

أما إذا كنت من قاطني بورتو السخنة، فيمكنك الذهاب إلى الأبراج عند برج خفرع، هكذا تصل إليه بكل سهولة.

أسعار تلفريك العين السخنة

يبلغ سعر تذكرة دخول الفرد الواحد إلى بوترو السخنة، حوالي 75 جنيهًا مصريًا للذهاب والعودة، والأطفال أقل من عامين مجانًا، وتبلغ تذكرة الطفل حتى 12 عامًا 40 جنيهًا مصريًا.

ويعمل يوميا بداية من الساعة الواحدة ظهرًا وحتى الساعة السادسة مساء.

 

الأنشطة الأبرز عند تلفريك العين السخنة

  1. لا يمكن أن تأتي إلى بورتو السخنة، دون أن تحصل على جولة حرة في المدينة، فلا شك أن منتجع فخم مثل هذا يطوي بين أحضانه الكثير لاستكشافه، فلا تفوت الفرصة.
  2. عند وصولك إلى بورتو السخنة، يمكنك الحصول على جولة في بورتو مول، والاستمتاع بجولة تسوق أكثر من رائعة، قبل الصعود ال التلفريك.
  3. ملحق جراج خاص لترك سيارتك في الجراج، ثم الصعود لركوب التلفريك والانطلاق صوب أعلى جبل السخنة.
  4. عند الوصول إلى قمة الجبل، يمكنك أن تحصل على مشهد بانورامي رائع للمكان من الأعلى، فقمة الجبل يصل ارتفاعها حوالي 230 مترًا.
  5. احصل على مجموعة صور فوتوغرافية متميزة لك، عند وصولالتلفريك ، إلى قمة الجبل بالأعلى.
  6. يمكنك تصوير المشهد البانورامي أثناء رحلتك داخل تلفريك العين السخنة، فالرحلة تبدأ من ارتفاع 25 مترًا، وتصل بك إلى الأعلى عند ارتفاع 230 مترًا، وتستغرق حوالي 10 دقائق من المتعة.
  7. شارك مغامرتك في تلفريك العين السخنة، مع أصدقائك عبر شبكات التواصل الاجتماعي واجعلها ذكرى لا تُنسى.
  8. من أفضل ترشيحات المطاعم في منطقة جبل السخنة، عقب الوصول هو مطعم حلقة السمك، فلا تتردد في تذوق أشهى المأكولات البحرية، بالطرق العربية والعالمية.
  9. يمكنك الاستمتاع بجولة التلفريك، بداية من الصباح للاستمتاع بمشهد الشروق.
  10. ثم اجعل رحلة العودة عند الغروب، لمشاهدته أيضًا.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

ردهة ديباتشيكا للطعام ستفتتح أبوابها قريباً في نخيل مول‎

سفاري نت – متابعات تعتبر ردهة ديباتشيكا للطعام من احدث الوجهات المميزة في نخيل مول حيث ستفتتح أبوابها خلال …