بالصور .. أجمل النشاطات السياحية في شاطئ المعمورة بالاسكندرية

سفاري نت – متابعات

سحر الشواطئ والانطلاق بين أحضان مياهها، جمال لا يقاوم، خاصة شواطئ مصر وتحديدًا بعروسها الجميل مدينة الاسكندرية وشواطئها المميزة وفقا لموقع الرحالة.

في هذا التقرير نصحبك في جولة مميزة، تتعرف من خلالها على شاطئ المعمورة الرائع، وكل ما يتعلق به من معلومات. وكذلك أهم ما يمكنك ممارسته من أنشطة، تجعل من زيارتك ذكرى متميزة وبحق، فتابع القراءة.

شاطئ المعمورة في الاسكندرية

يقع شاطئ المعمورة، في مدينة الاسكندرية المصرية، في ناحية الغرب منها، وهو من أرقى الشواطئ وأنقاها مياهًا، وأجملها تنظيمًا.

ويتميز الشاطئ بكونة شاطئًا منعزلاً، وليس عموميًا مثل بعض الشواطئ في المدن الساحلية المصرية.

وعلى الرغم من تحديث المرافق والخدمات الموجودة بشاطئ المعمورة، وتجديد الممشى الشاطئي به ، إلا أنه ظل ذو سعر زهيد، يمكن لأية أسرة أن تستمع فيه.

 

أفضل الأوقات لزيارة شاطئ المعمورة

من أفضل الأوقات للاستمتاع بزيارة إلى شاطئ المعمورة، مع بداية فصل الصيف بداية من شهر مايو، وحتى بداية تقلّب الطقس، وقدوم فصل الشتاء في نهاية شهر نوفمبر.

أجمل الأنشطة في شاطئ المعمورة

 
  1. تتميز الاسكندرية عمومًا بطقسها الرائع صيفًا وشتاء، وبالطبع إذا كانت شواطئها هي وجهتك للزيارة، خاصة شاطئ المعمورة فاذهب إليها صيفًا، واستمتع بكافة الخدمات والمرافق السياحية المتاحة في أكثر من مكان.
  2. يتمتع الشاطئ  بتوفير عدد جيد من الخدمات والأماكن الترفيهية، مثل صالات السينما وأماكن الألعاب للأطفال، فلا تفوت زيارة الأماكن الترفيهية هذه مع عائلتك.
  3. ممشى المعمورة تم تجهيزة، عقب تحويل الشاطئ من عام إلى خاص، ليكون مرفقًا خدميًا للزائرين ، ويتيح لهم جولات للتمشية إلى جوار البحر بشكل آمن لهم، خاصة مع وجود الأطفال.
  4. اقض بعض الوقت جالسًا على الشاطئ ، واستمتع بحالة فريدة من الصفاء الذهني في هذا الشاطئ الهاديء.
  5. يتوافر في شاطئ المعمورة، عددًا جيدًا من المطاعم والمقاهي التي يمكنك تناول وجبتك أنت وعائلتك بها، ثم الاستمتاع بمشروب بارد يطفيء حرارة الطقس.
  6. لا تفوت ممارسة الأنشطة والرياضات الشاطئية في المعمورة ، مثل كرة التنس وكرة الطائرة.
  7. لمحبي السباحة والغوص، يتمتع شاطئ المعمورة بمياه نقية للغاية، تجعل من ممارسة الرياضات المائية أمر رائع.
  8. لا تنس التقاط الصور الفوتوغرافية ، لك ولعائلتك لتوثيق تلك العطلة المتميزة فيالشاطئ.
  9. يمكنك تصوير أهم وأجمل اللحظات في عطلتك بشاطئ المعمورة، ومشاركتها في فيديو حي ومباشر مع الأصدقاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي، فشارك أصدقائك اللحظة.

مواعيد وأسعار شاطئ المعمورة

 

يبلغ سعر تذكرة الدخول إلى شاطئ المعمورة ، حوالي 85 جنيهًا مصريًا للفرد.

وبالنسبة للخدمات داخل الشاطئ، فاعلم أنه من الممنوع أن تحضر معك مقاعد أو شمسيات، أو مواقد صغيرة للغاز، أو الحيوانات والمشروبات الكحولية، والأدوات الحادة. ويمكنك تأجير الشمسية ب15 جنيهًا مصريًا، و8 جنيهات للمنضدة، ومثلها للمقعد.

 

كما يوفر شاطئ المعمورة غرفًا لتبديل الملابس، بثلاثة جنيهات للفرد، والدخول مجانًا للأطفال أقل من 7 أعوام. ويكون الشاطئ متاحًا لزائريه يوميًا، بداية من الساعة السابعة صباحًا، وحتى غروب الشمس في المساء.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أشهر العناوين السياحية حول بحيرة ماجوري الايطالية

سفاري نت – متابعات تمتدُّ بحيرة ماجوري إلى الشمال من ميلانو، لمسافة حوالى 65 كيلومترًا، وتصل إلى منطقة …