بالصور .. أهم المعلومات السياحية حول شاطئ جومتين في بتايا تايلاند

سفاري نت – متابعات

 

تفرض الطبيعة سيطرتها وقوتها على محبيها، فيأتون إليها من كافة أنحاء العالم للجلوس برفقتها متى أرادوا. فإذا كنت واحدًا من محبي الطبيعة، فنحن ننصحك بزيارة مميزة إلى شاطئ جومتين في بتايا وفقا لموقع الرحالة.

وفي هذا التقرير نرصد لك أهم وأبرز المعلومات عن شاطئ جومتين في بتايا ، وأبرز الأنشطة التي يمكنك أن تفعلها للاستمتاع بزيارتك لهذا المكان الساحر، فتابع القراءة.

ما لا تعرفه عن شاطئ جومتين في بتايا

يقع شاطئ جومتين في بتايا التايلاندية، تلك المدينة الساحرة التي تضم أهم وأبرز معالم السياحة في منطقة تايلاند عمومًا، ومن أجمل مدنها.

ويقع الشاطئ عند منطقة جرف رئيسي، وهو يسير موازيًا لمدينة بتايا الواقعة في الشمال منه، ويعد الشاطيء من أروع الأماكن التي يمكنك أن تزورها.

 

ما يميز شاطئ جومتين في بتايا

يتميز شاطئ جومتين في بتايا ، بأنه المكان الأكثر هودء في بتايا بوجه عام، كما يتميز بأنه يجمع بين أكثر من معلم سياحي مميز، يناسب عشاق الطبيعة والرياضة والتاريخ والثقافة أيضًا.

يمكنك الاستمتاع بالطبيعة وجمالها الساحر، وأنت داخل السيارة في طريقك نحو شاطئ جومتين في بتايا.

شاهد بعض المناطق التراثية مثل حصون السلام، إلى جانب أن جميع مناطق الجذب آمنة تمامًا، ومعظمها مناسب للعائلة.

كذلك تتمتع منطقة شاطئ جومتين في بتايا ، باحتوائها على أرقى المطاعم في المنطقة.

فضلا عن مناطق الجذب الفريدة مثل؛ الحدائق النباتية العالمية، والمتنزهات المائية المثيرة والمواقع الثقافية والدينية المذهلة، ومجموعة كبيرة من الفنادق الممتازة لجميع الميزانيات.

الأنشطة في شاطئ جومتين في بتايا

نونغ نوش الحديقة النباتية الاستوائية

حدائق نونغ نوش النباتية الاستوائية، واحدة من أهم المعالم السياحية التي يمكنك زيارتها عند شاطئ جومتين في بتايا.

وتضم الحديقة عددًا من الأحواض النباتية مختلفة، حيث تضم حدائق كاملة مخصصة للصبار، وزهور البانسيه، وزهور التوبياري، والنخيل المداري وأكثر من 670 نوع من نبات السحلبية.

ويعود تاريخها إلى القرن 17، ويمثل المجمع بأكمله معرضًا منتظمًا للثقافة التايلاندية، بما في ذلك فنون الرقص والملاكمة والطبول.

ساعات العمل: من الساعة الثامنة صباحًا، وحتى الساعة السادسة مساءً

سوق باتايا العائم

ويحتوي السوق العائم في بتايا على عروض حية ومظاهر من الفنون الثقافية. بالإضافة إلى العديد من المتاجر الفنية والحرف اليدوية والملابس، إلى جانب عدد كبير من المطاعم ومنافذ بيع الفواكه

ويمثل السوق العائم أحد أفضل الأماكن في باتايا، إذا أردت العثور على الهدايا التذكارية إلى جانب الترفيه.

ساعات العمل: من الساعة العاشرة صباحًا، وحتى الساعة الحادية عشرة مساءً

 

خاو تشي تشان (جبل بوذا)

معلم سياحي آخر ينضم إلى معالم شاطئ جومتين في بتايا ، حيث تظهر صورة بوذا المنحوتة على الجبل بوضوح، وسوف تراها موجودة على الحجر الجيري ومطعمة بالذهب.

وهو تمثيلاً يناسب بوذا، في السطوع والسمعة داخل تايلاند، حيث تعكس أشعة الشمس في الصباح الباكر هذا الاسم المحفور من الماضي.

تم حفر صورة التمثال بحيث يبلغ ارتفاعها 130 مترًا و70 مترًا عند أوسع نقطة، مما يجعله أكبر تمثال لبوذا من الحجر المنحوت في العالم.

يمكنك زيارة هذا المكان الرائع، والاستمتاع بمشاهدته في الفترة من الساعة الثامنة صباحًا، وحتى الساعة الخامسة مساء.

 

عالم الماء في باتايا

عالم الماء في باتايا هو معلم ترفيهي آخر، ينضم إلى أماكن الجذب السياحي في منطقةشاطئ جومتين في بتايا

ويعد عالم الماء في بتايا، وسيلة رائعة لمشاهدة الحياة البحرية في المياه المحيطة ببتايا، خاصة إذا لم تكن غطاسًا.

ويمكنك السير داخل نفق مصنوع من الأكريليك، ويبلغ طوله 100 مترًا، لمشاهدة أكثر من مائتي نوع من الأسماك والمخلوقات البحرية النادرة. ويضم المكان أحواضًا مقسمة بين أسماك القرش، وثعالب البحر والسلاحف.

ومن أبرز الأنشطة داخل عالم الماء، عروض التغذية الحية؛ حيث يتاح لك ارتداء بذلة السباحة، والانطلاق بين المخلوقات البحرية داخل الأحواض.

ساعات العمل: من الساعة التاسعة صباحًا، وحتى الساعة السادسة مساءً.

 

بتايا بارك

مكان ترفيهي آخر عند شاطئ جومتين في بتايا ، وهو بتايا بارك الذي يجمع بين المطاعم الفاخرة، والفنادق والمنتزهات الترفيهية، والمنتزه المائي والبرج الذي يبلغ طوله 240 مترًا في قلب منتزه باتايا بارك.

يمكنك في هذا المكان البديع على ضفاف شاطئ جومتين في بتايا ، أن تستمتع بممارسة بعض الأنشطة المائية والترفيهية، وألعاب المغامرة حيث يمكنك القفز من ارتفاع شاهق.

كما يحتوي المنتزه المائي على مسبح كبير ومجموعة كبيرة من الزلاقات والجاكوزي، التي يمكنك استخدامها بحرية، إلى جانب شاطئ جومتين نفسه.

ساعات العمل: من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة السابعة مساء.

 

الميموزا

الميموزا هو أحد مناطق الجذب عند شاطئ جومتين في بتايا ، وهو مزيج من مركز للتسوق، ومكان رومانسي يزينه الطراز المعماري الأوروبي.

ويطلق على هذا المكان الساحر مدينة الحب، نسبة إلى مدينة كولمار الفرنسية. والتي تم إعادة بنائها، وتجهيزها بعدد وافر من المطاعم ومحلات بيع الهدايا التذكارية والملابس والمجوهرات والحرف اليدوية التايلاندية التقليدية.

وفي منتصف المكان توجد نافورة ضخمة راقصة شهيرة، يأتي إليها الزائرون للاستمتاع بالجلوس في رفقتها، والتقاط الصور التذكارية. بالإضافة إلى منطقة للألعاب هي Funland Amusement Park، ما يجعلها مكانًا رائعًا ومناسبًا للعائلات ايضًا.

ساعات العمل: تبدا من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة العاشرة مساء.

معبد ومتحف فيهارن سيان

يعد هذا المكان عند شاطئ جومتين في بتايا ، مكانًا مثاليًا للعبادة وهو أشبه بالمتاحف الثقافية أيضًا.

ويحوي مجموعة رائعة من القطع الأثرية الدينية من الطوائف البوذية ماهايانا وسيرافادا.

وتمثل المعروضات شخصيات من الأساطير والتاريخ الصيني، مثلها مثل المفروشات والجرار، واللوحات والأواني النحاسية، والمصنوعات اليدوية التي يعود تاريخها إلى 2000 عام، منقولة من قبر الامبراطور الصيني تشين شي سانج.

بالإضافة إلى جزء من الطابق الثاني، تم تخصيصه لعرض بعض القطع الأثرية من الثقافة التايلاندية، في حين ضم الطابق الثالث مجموعة جميلة من صور بوذا.

ساعات العمل: يبدأ العمل من الساعة التاسعة صباحًا، وحتى الساعة الخامسة مساءً.

 

باتايا للتزلج على الماء

مكان جديد على شاطئ جومتين في بتايا ، هو بتايا للتزلج على الماء، والذي يعد من أفضل وأشهر الرياضات المائية حول العالم، وأكثرها أمنًا في بتايا.

يتم ربط الكابل فوق البحيرة، بالكيفية التي يحتاج إليها السائح لضبط سرعته، والسماح له بالتزلج على الماء، ويتم ربط الطرف الآخر على قارب سريع الحركة.

فلا تتأخر عن تلك التجربة، واحرص على تصوير فيديو مميز لنفسك، وشاركه مع الأصدقاء عبر صفحات التواصل الاجتماعي.

ساعات العمل: يمكنك ممارسة تلك الرياضة بداية من العاشرة صباحًا، وحتى الساعة السادسة مساء

 

باتايا للرماية في شاطئ جومتين

 

إذا كنت من محبي ممارسة الرماية، فلاشك أن شاطئ جومتين في بتايا ، هو المكان الأفضل الذي يوفر لك هذا النشاط.

حيث يمكنك أن تذهب إلى مركز المغامرة الرئيسي وممارسة نشاطك، في موقع حي.

تشمل الأنشطة المتوفرة في المكان أيضًا؛ إمكانية الانزلاق بالأحبال وركوب الخيل، والتجديف بالكاياك والرماية وصيد الأسماك وتسلق الصخور.

ويوفر لك المكان، مجموعة مختارة من المسدسات والبنادق، ويوفر أهداف ورقية وأيضًا بعض الحمام كهدف حي.

ساعات العمل: يبدأ من الساعة الثامنة صباحًا، وحتى الساعة السادسة مساءً.

 

الأنشطة المائية في شاطئ جومتين في بتايا

يمكنك أن تمارس وتزور، كل الأماكن السياحية التي ذكرناها بالأعلى، إلى جانب الاستمتاع بالنوم على الرمال الناعمة البيضاء، والسباحة في مياه جومتين.

كما يمكنك أيضًا، تناول أشهى الوجبات مع رفقتك، على الشاطيء الساحر  إما في الغداء، أو الاستمتاع بوجية العشاء في هذا المكان.

ولا تنس أن تلتقط صورًا تذكارية لك ولأسرتك، من أجل توثيق تلك الرحلة الرائعة، فقد تتكرر مرة أخرى.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أجمل عناوين سياحية جذابة في جدة ننصحك بزيارتها

سفاري نت – متابعات القيام برحلة ترفيهية داخل مدينة رائعة مثل مدينة جدة التي تلقب …