الحملة الترويجية لسياحة إسبانيا في الخليج و مشاركة اسبانيا في سوق السفر العربي 2019

سفاري نت – متابعات

مع انتشار المدن الشهيرة ومناظرها الطبيعية الخلابة، تعد إسبانيا كنز من التاريخ والثقافة التي شكلتها الحضارات المتعددة والهويات الدينية جنبًا إلى جنب مع طاقتها النابضة وطريقة الحياة الفريدة ،و ستستمر اسبانيا كواحدة من أفضل البلدان التي تتم زيارتها في العالم. في عام 2018 ، رحب البلد بأكثر من 82 مليون سائح ، وبيعت أكثر من 460 مليون ليلة في فنادقها حتى بلغ عدد إيرادات السياحة 89.5 مليار دولار.

 

ومن بين هذه الأرقام الضخمة أيضًا زيادة واضحة في عدد الزوار من منطقة الخليج. خلال الأعوام الماضية، تضاعف عدد الزوار الخليجيين في إسبانيا، من 119000 في عام 2014 إلى 240000 سائح في عام 2018.  وقد صرح السيد ميغيل نيتو ساندوفال، مستشار السياحة لمكتب السياحة الاسبانية في دول مجلس التعاون الخليجي: “بينما تحتل الإمارات المرتبة الأولى في عدد الزوار (ما يقارب 100000 سائح)، فعدد الزوار من الكويت تضاعف في السنوات الأربع الماضية، ففي عام 2017 كان لدينا أكثر من 39000 سائح من الكويت”.

 

و تعد أحد العوامل الرئيسية التي تساهم في نمو عدد الزائرين هو تزايد التواصل مع إسبانيا. فخلال العامين الماضيين ، زادت العديد من شركات الطيران الوطنية من وتيرتها وقدراتها وطرقها إلى إسبانيا. حاليا مدن مدريد وبرشلونة وملقة جميعها لديها اتصال مباشر مع دول مجلس التعاون الخليجي. كما أعلنت طيران الخليج ، الناقل الوطني لمملكة البحرين ، عن أول نقطة اتصال لها في إسبانيا برحلة موسمية إلى ملقة هذا الصيف.

 

وأضاف السيد نيتو ساندوفال: “إلى جانب العدد المتزايد من السياح ، يعتبر مواطنو دول مجلس التعاون الخليجي من أكبر المنفقين خلال زيارتهم لإسبانيا منفقين ما يعادل 1413$ في كل رحلة. تتميز دولتا الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية بكونهما من بين أفضل المنفقين في إسبانيا ويبلغ متوسط ​​إنفاقهما أعلى بنسبة 45٪ من أعلى دولة على مستوى العالم. ويضيف السيد ساندوفال:” بدأت إسبانيا مؤخرًا في إجراء رقمي (DIVA) وألغت الحد الأدنى للإنفاق للمطالبة باسترداد ضريبة القيمة المضافة، وأن هذا بالإضافة إلى حقيقة أن إسبانيا تقدم مجموعة كبيرة من العلامات التجارية الإسبانية الشهيرة وقرى التسوق الفاخرة وعلامات الشوارع ، كل هذا ينبغي أن يشجع المزيد من السياح على الانغماس في التسوق خلال زيارتهم المقبلة لإسبانيا!”

تركيز مجلس السياحة الاسباني:

ان الرحلات البحرية وحب كرة القدم جعلت برشلونة المدينة المفضلة للسياح الخليجيين، وتتبعها مدريد ومالقة. ويقول السيد ساندوفال: ” يتمثل هدفنا كمكتب للسياحة في إسبانيا في تثقيف وتسليط الضوء على المواقع الجميلة الأخرى في هذه المدن وحولها والتي يمكن الوصول إليها بشكل كبير بواسطة القطار الفائق السرعة (AVE) أو مشياً على الأقدام ، مما يزيد من متوسط ​​مدة الإقامة في هذه المدن. على سبيل المثال ، تقع مدن مثل توليدو وسيغوفيا وكوينكا خارج مدريد على بعد 30 دقيقة في المتوسط ​​من العاصمة بواسطة AVE وهي غارقة في السحر والتاريخ. وبالمثل ، فإن برشلونة هي بوابة لاستكشاف الأنفاس مع كوستا برافا أو منتزه بورت أفينتورا فيراري لاند أو مونستيرات أو حتى الخروج إلى جبال البرانس.”

 

وبالمثل ، في حين يزور غالبية السياح مدينة مالقة وماربيلا الساحلية ، والمعروفة بشواطئها الجميلة ومنافذ البيع بالتجزئة والترفيه الفاخرة ، يهدف مجلس السياحة إلى تشجيع السياح من دول مجلس التعاون الخليجي على استكشاف منطقة الأندلس نفسها. ويقول السيد ساندوفال: “يجب فعلاً على السائح الخليجي زيارة الأندلس لكونها الوطن السابق للإمبراطورية المغربية، ولضمها مسجد كوردوبا وقصر الحمراء في غرناطة والكازار في إشبيلية.

 

الوجهات الأخرى التي لديها إمكانات جيدة للسوق الخليجي هي جزر البليار وجزر الكناري. تينيريفي هي أكثر جزر الكناري شعبية وهي مثالية للعائلات ولقضاء شهر العسل ولمن يبحث عن الإسترخاء والتمتع بأنشطة مناسبة لجميع الأعمار. تشتهر جزر البليار بإيبيزا بأنها جنة لعشاق الحفلات ، وتبعد مقدار ساعة واحدة فقط عن المدينة.
يعمل مجلس السياحة بنشاط على طرق لتوفير معلومات دقيقة وذات صلة للسياح الذين يبحثون عن زيارتهم القادمة إلى إسبانيا. “نحن أيضًا أحد المجالس السياحية القليلة التي استثمرت في إنشاء موقع على شبكة الإنترنت يحتوي على معلومات مصممة خصيصًا للمسافر في دول مجلس التعاون الخليجي  متوفر باللغتين العربية والإنجليزية ، ويسلط الموقع الضوء على الأماكن التي يجب استكشافها حول أكثر الوجهات المعروفة والتوصيات للعائلات والتسوق والمطاعم الحلال والمساجد ، كما يقدم رابطًا مباشرًا إلى الشركة المسؤولة عن تجهيز تأشيرات شنغن إلى إسبانيا.

www.spain.info/gcc/

و يشتهرالاتجاه العام حتى الآن من دول مجلس التعاون الخليجي بزيارة أسبانيا في أشهر الصيف في شهري يوليو وأغسطس. أجرى مجلس السياحة مؤخرًا حملة تسويقية ناجحة عبر الإنترنت لعرض كيف يمكن أن تكون إسبانيا خيارًا رائعًا لقضاء عطلة الشتاء. “أظهرت أرقامنا في الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر في عام 2018 من منطقة الخليج زيادة واضحة على أساس شهري مقارنة بالسنوات السابقة(18 ٪ في المتوسط) ​​، وأعتقد أن المسافر الخليجي يتعرف تدريجياً على أن  إسبانيا هي وجهة للاستمتاع على مدار السنة. لا يقتصر الأمر على أسواق عيد الميلاد والتقاليد الفريدة من نوعها ، ولكن أسبانيا تقدم أيضًا طقسًا رائعًا على مدار السنة في أماكن مثل جزر الكناري أو كوستا ديل سول. أيضًا ، على عكس معظم الوجهات التي تنتهي في فصل الشتاء ، لا تزال شوارع إسبانيا تعج بالحركة في المواسم الأخرى ، حيث تفتح المتاجر والمطاعم حتى وقت متأخر من الليل مع تقويم احتفالي نشط.”

 

الحملة الترويجية لسياحة إسبانيا

يعقد مجلس السياحة الأسباني (TURESPAÑA) معرضه التجاري الخليجي للسفر ، وهو معرض حملة أسبانيا للسفر ، في دبي والكويت في 1 و 2 مايو 2019. جلب المجلس أكثر من 15 جهة إسبانية من مجالس السياحة المحلية وسلاسل الفنادق وفنادق البوتيك.  تم تنظيم الحملة الترويجية بالشراكة مع طيران الخليج في كلتا المدينتين. وكان الهدف من ورشة العمل هو توفير فرص للتفاعل بين الأفراد وبين التجار المحليين والشركاء الإسبان في إطار ورشة عمل مهنية.

 

إلى جانب مجلس السياحة الشهير في كوستا ديل سول ، عرضت الحملة الترويجية أيضًا جزيرة تينيريفي الجميلة في جزر الكناري ومجلس إشبيلية السياحي وتوريزمو دي غاليسيا من شمال إسبانيا، وهي منطقة لم يتم اكتشافها بعد من قبل السوق الخليجي.و من بين مزودي الإقامة ، يتواجد شركات فندقية إسبانية معروفة مثل ايبيروستار و ان اتش ، بالإضافة إلى جمعية فتادق برشلونة و ايكو لودج من إيبيزا. كما شارك في الورشة بوت افينتورا وورلد ، وهو منتزه شهير ومبتكر يقع على بعد ساعة واحدة فقط من برشلونة.

 

 

مثلت هذه الشركات والمجالس جزءًا مهمًا من العرض الواسع الذي جمعه مقر تور اسبانيا للسماح لأسواق الخليج بالتعرف على المنتجات والوجهات السياحية الإسبانية. إنها خطوة للأمام لزيادة النشاط التجاري بين الطرفين.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

كاثي باسيفيك تكشف عن أبرز الوجهات خلال موسم الربيع

دبي – سفاري نت – متابعات أعلنت كاثي باسيفيك، شركة الطيران الوطنية في هونغ كونغ، …