بالصور .. أجمل العناوين السياحية المميزة في لندن

سفاري نت – متابعات

لندن مكان رائع لقضاء عطلة أو القيام برحلة لا تُنسى، ولكنك في حاجة إلى القيام بالبحث والتحضير قبل الذهاب إلى هناك، خاصة وأنها مدينة كبيرة ومتنوعة الثقافات، وشهدت على الكثير من الأحداث التي ساهمت في تغيير العالم.
ولمساعدتك على الحصول على أكبر قدر من المتعة والمرح في لندن، إليك دليل شامل سوف يساعدك على التخطيط واتخاذ القرارات وفقا لموقع سيدي نت:

ما هو الوقت المناسب لزيارة لندن؟

أحوال الطقس في لندن لا يمكن التنبؤ بها، وغالبًا ما يسير البريطانيون في شوارع المدينة الواسعة حاملين في يد مظلة والأخرى نظارات شمسية. يزيد الإقبال على لندن في الفترة ما بين يوليو وأغسطس، كذلك تكون المدينة البريطانية مزدحمة في فترة الإجازات المدرسية في شهر فبراير، وفي الأعياد مثل عيد الفصح، وبداية العام الجديد. ولكن إذا كنت تريد الابتعاد عن الصخب والازدحام فسيكون فصلا الربيع والخريف الأوقات المناسبة لك.

أجمل المواقع السياحية في لندن

يوجد عدد كبير من المزارات السياحية التي عليك الذهاب إليها خلال رحلتك إلى لندن، والتي تتنوع بين القصور التاريخية والمعالم السياحية، والمتاحف والحدائق والمتنزهات، وبمقدورك استخدام وسائل النقل العامة، فهي آمنة ومريحة، وهناك شبكة قطارات كبيرة تربط المدينة كلها ببعضها البعض، وعلاوة على ذلك فهي رخيصة، وسوف توفر عليك الكثير من النفقات. وإليك أبرز معالم لندن السياحية:

قصر باكنجهام

يعتبر قصر باكنجهام من أبرز المعالم السياحية في لندن، كما أنه أحد أشهر مبانيها، تم بناؤه في عام 1837 ومنذ ذلك الوقت بات مقر إقامة العائلة المالكة في لندن منذ تولي الملكة فكتوريا الحكم. وإذا كنت ترغب في معرفة ما إذا كانت الملكة بدخله أو لا، انظر إلى سارية العلم فإذا كان العلم يرفرف ليلاً ونهارًا فهي في الداخل، وفي بعض المناسبات تظهر هي وبعض أفراد العائلة المالكة من الشرفة المركزية.
وبإمكان السياح شراء تذاكر والقيام بجولة داخل القصر إذا كانت الملكة في قصرها الصيفي في أسكتلندا، وتناول شاي بعد الظهر التقليدي، وتستغرق الجولة في القصر ما بين 4 أو 5 ساعات تقريباً.

برج لندن وجسر لندن

كان لبرج لندن الكثير من الاستخدامات على مدى القرون الماضية، فتم استخدامه كسجن وقصر وقبو مليء بالكنوز، وحديقة الحيوان الخاصة. وهو أحد أروع المباني في لندن، وداخل البرج الأبيض الضخم الذي بُني في 1078، وأقيمت فيه الكثير من العروض المسرحية وعروض الأسلحة والدروع الملكية، والكثير من الفعاليات الرائعة. وهناك تستطيع القيام بجولة خاصة تتعرف فيها على الكثير من معالم المدينة التاريخية الساحرة.

هايد بارك

تغطي هايد بارك مساحة 350 فداناً، وهي أكبر حديقة مفتوحة في لندن، ويوجد فيها بحيرة صناعية تعود إلى القرن الثامن عشر، يُسمح فيها بالسباحة وركوب الأمواج.

لندن آي

يُطلق عليها أيضاً اسم “عجلة الألفية” وهي عجلة كبيرة وعملاقة موجودة في حدائق جوبيل، ويبلغ طول العجلة حوالي 135 متراً، أقيمت في سنة 1999، وتم افتتاحها رسميًا في عام 2000، وتعتبر من أشهر معالم لندن السياحية.

المتحف البريطاني

يعرض المتحف تشكيلة متنوعة من أجمل وأروع اللوحات والأنتيكات، يحتوي المتحف البريطاني على أكثر من 13 مليون تمثال يعود عمرها إلى العصور الماضية والقديمة، من بينها تحف وتماثيل كانت مملوكة لدى الآشوريين وبابل والصين وأوروبا والكثير من الأماكن الأخرى، ومع ذلك يظل أكثر ما يجذب السياح في المتحف هو التمثال الضخم لرمسيس الثاني والمومياوات المصرية والكنيسة الفضية الرومانية الرائعة التي تعود إلى القرن الرابع والمعروفة باسم كنز ميلدنهال.

ساعة بيج بن والبرلمان

ساعة بيج بين من أشهر معالم لندن السياحية، فهي لا تختلف شيئاً عن برج لندن. وبجانبها يوجد مبنى البرلمان البريطاني الذي كان مقراً للحكومة البريطانية منذ قرون عديدة. وتسمح لك الجولات في البرلمان بمشاهدة المناقشات السياسية بين الساسة والنواب البريطانيين.
أين تقيم في لندن؟
من الضروري أن تختار محل إقامتك في لندن قبل الذهاب إلى هناك، واعلم أن هناك بعض المناطق الآمنة جداً هناك مثل مايفير، وجنوب كينجستون، وتشيلسي، بلجرافيا، نايتسبريدج، بلومزبيري وفيتزروفيا، وكوفنت جاردن، ويوجد بعض المناطق التي لا يجب الذهاب إليها في بعد غروب الشمس وحلول الظلام لكثرة حوادث السرقة فيها فهي المناطق التي تقع في شرق المدينة مثل هايدبارك، وكامدن وسوهو.
يعتبر ساوث بنك وبنك سايند من أجمل الأحياء في لندن، وإذا كان هدفك من زيارة العاصمة البريطانية هو التردد على المزارات السياحية والتعرف على التاريخ البريطاني القديم فهذان الحيان يعتبران الأنسب لك. فهما قريبان من عين لندن، ومتحف تيت مودرن، وبإمكانك الذهاب إلى التسوق في منطقة جنوب كينتجسون والتي يوجد بها الكثير من الأسواق.
ويوجد عدد محدود من الفنادق في سوهو لذلك عليك الحجز والتأكد من وجود غرفة شاغرة قبل الذهاب إلى هناك، وهي أفضل مكان لك إذا كنت ترغب في التعرف على الحياة الليلة في لندن وحضور الحفلات والتردد على المطاعم المرموقة الكبيرة، وتناول الطعام الإنجليزي بنكهته المميزة وحضور المسرحيات.
أما كوفنت جاردن فسوف تكون المكان المثالي لك إذا كنت ترغب في تناول ألذ الوجبات، حيث يوجد في كوفنت جاردن أفضل المطاعم، ويُقدم في مطاعمها تشكيلة متنوعة من أشهى الأطباق في المطبخ الصيني والهندي والمكسيكي والبرازيلي، كما يوجد فيها العديد من المقاهي.
ولكن إذا كنت تريد قضاء عطلة هادئة مع عائلتك، فمن الأفضل أن تقيم في الفنادق الموجودة في جنوب كينتجسون مختلفة، كذلك تستطيع أن تقضي وقتًا رائعًا مع أبنائك، من خلال زيارة حديقة حيوانات ومتحف مدام توسو الشهير الذي يوجد فيه تماثيل شمع للعديد من الشخصيات المشهورة والمعروفة من النجوم والرؤساء والسياسيين البارزين.

أفضل المطاعم في لندن

تضم العاصمة البريطانية لندن مجموعة كبيرة من المطاعم والمقاهي، حيث تستطيع تناول أشهى وألذ الوجبات والمشروبات، نُقدم لك مجموعة من أشهر وأفضل مطاعم لندن، ومن بينها:

Restaurant Story

من أروع وأجمل المطاعم في العاصمة البريطانية، هذا الفضاء الخلفي الأنيق المعزول دليل على أنك لست بحاجة إلى غرفة طعام فاخرة لتوفر لك تجربة طعام خاصة. مع منح أول نجم ميشلان له بعد خمسة أشهر فقط من افتتاحه، واحتلاله المرتبة 14 في قائمة صحيفة صانداي تايمز لأفضل 100 مطعم في المملكة المتحدة، فإن هذا المطعم لا يمكن تفويته، سواء كنت ستتناول غداء أو عشاء عمل، أو كنت تحتفل بمناسبة خاصة.

The Ritz Restaurant

يُعد مطعم Ritz واحدًا من أجمل المطاعم في العالم. حيث يمكنك الاستمتاع بالوجبات الإنجليزية التقليدية، مثل لحم البقر ولينغتون والدجاج المشوي، كل ذلك أثناء الجلوس بين الأعمدة والثريات الرخامية المذهلة في المطعم. فاسم المطعم  المرموق يُحدثك عن نفسه، ولكن لتناول وجبة خاصة إضافية يمكن للعملاء اختيار Live At The Ritz، هذه التجربة متوفرة فقط في مساء الجمعة والسبت وهي واحدة من الأماكن الوحيدة في لندن التي تقدم الطعام الراقي والترفيه الحي.

Aqua Shard

يقع مطعم Aqua Shard داخل مبنى Shard الشهير، ويجمع بين الطعام الفاخر والذي تستطيع تناوله وأنت تنظر إلى أجمل المناطق في لندن، الوجبة الرئيسية بالمطعم تشمل الأطباق الإنجليزية الكلاسيكية التي يتم تقديمها مع الكوكتيلات مثل “كأس ديفونشاير الكريمي” ، والتي يتم إعدادها من Tanqueray و Aperol و crème de fraise وخميرة الليمون والخرش البلسمي والخل والليمون والشاي الرمادي. وإذا كنت ترغب في الاستمتاع بالطعام اللذيذ والكوكتيلات اللذيذة في مكان يوفر واحدة من أكثر المناطق المرغوبة في جميع أنحاء لندن ، فإن Aqua Shard هو المكان المناسب لك.

Babylon – Roof Gardens

يقع مطعم Babylon في قلب كينجستون، وهو يقع على حديقة على السطح تبرز جمال لندن، ويقدم مجموعة من أشهى الوجبات والمأكولات مثل البط بصوص بلاك بيري. ويعتبر هذا المطعم أحد أكثر الأماكن الفاخرة التي ستتناول فيها الطعام على الإطلاق.

Your Own Home

هذا المطعم من أرقى مطاعم لندن، ستشعر فيه بالراحة الشديدة، خاصة وأنت تجلس في غرفة الجلوس، ستشعر وكأنك في منزلك. لحسن الحظ، وسهلت عملية توصيل الطعام إلى المنزل على الحصول على أشهى وألذ الوجبات التي يعدها هذا المطعم. وبإمكانك الاختيار من مجموعة كبيرة جدًا من الأطعمة الخاصة بالمناسبات.

The Square

أنشئ في عام 1991 ويقع في Mayfair، ويشتهر المطعم بمأكولاته الرائعة مثل شرائح البطاطس المحمرة، جون ديوري مشوي، ولحم الضأن. وبمجرد أن تستمتع بالطبق الرئيسى، سيحين الوقت لتذوق بعض الحلويات الرائعة حيث يقدم المطعم الحلويات الشهية مثل شوكولاتة الفراولة البرية، جاتو البلاك فورست ومجموعة كبيرة من الشوربات.

Sketch Lecture Room and Library

يقع المطعم في شارع Conduit، وقد صممه مصمم الديكور Gabhan O’Keeffe، وكان في السابق منزلاً خاصاً بـ كريستيان ديور، وهذا المطعم الجميل مثالي للذين يقدرون فن الطعام، فهو يجمع بين أطباق مثل سمك القاروص الطازج و”جون دوري” المطبوخ بالكامل.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أشهر العناوين السياحية حول بحيرة ماجوري الايطالية

سفاري نت – متابعات تمتدُّ بحيرة ماجوري إلى الشمال من ميلانو، لمسافة حوالى 65 كيلومترًا، وتصل إلى منطقة …