كيفية التصرف عند الإصابة بجروح على متن الطائرة

سفاري نت – متابعات

قد يكون التعرض للإصابات على متن الطائرة أمراً نادر الحدوث، إلا أن حدوثه وارد للجميع، ففي العام الماضي، سقط جهاز كمبيوتر محمول على رأس إحدى المسافرات على متن طائرة رايان إير، من مقصورة الحقائب العلوية أثناء محاولتها أخذ حقيبتها وفقا لموقع سينار.

وتسبب الحادث بإحداث فتحة بلغ مقدارها 2.5 سم في رأس المرأة، الأمر الذي اضطرها لإجراء عملية جراحية.
ومن هذا المنطلق، كشف المحامي بول مكلوري، عن التصرفات التي يجب أن يتخذها المسافر عند إصابته بجروح أثناء السفر على متن الطائرة.

ويقول مكلوري في لقاء له مع صحيفة إكسبرس البريطانية، إن الخطوة الأولى التي يجب اتخاذها هي حصول المسافر على عناية طبية أولية للإصابة التي لحقت به، للتخفيف من الألم ووقف النزيف إذا لزم الأمر حتى وصول الطائرة إلى وجهتها.

وينصح مكلوري الراكب الذي يتعرض لأي إصابة داخل الطائرة بتوثيق ذلك عبر تصوير ما حدث إن كان ذلك ممكناً، وتدوين أسماء الأشخاص الذين شهدوا الحادثة. وإذا كان على المسافر الحصول على العناية الطبية بعد الوصول إلى وجهته يجب الإحتفاظ بسجلات عن موعد زيارته للطبيب أو المستشفى، والحصول على إيصال بنفقات العلاج.

كما نصح مكلوري المسافر بالإبلاغ عن أي حادث يتعرض له والحصول على المشورة القانونية لمعرفة حقوقه والتعويضات التي يمكن أن يحصل عليها من شركة الطيران.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على القواعد غير المكتوبة للركاب أثناء رحلات الطيران

سفاري نت – متابعات هناك الكثير من القواعد غير المكتوبة للركاب عندما يتعلق الأمر بعالم …