التسجيل على التأشيرة الإلكترونية إلى أذربيجان في ثلاث خطوات بسيطة

دبي – سفاري نت

تمر أذربيجان في الوقت الراهن بفترة نشاط سياحي استثنائية، حيث رحبت بعدد قياسي من الزوار الذين أنفقوا ما يتجاوز ملياري دولار في عام 2018، مما يجعلها واحدة من أسرع الوجهات السياحية نمواً في العالم. وأطلقت دولة القوقاز، بهدف ضمان راحة المسافرين، العديد من الإصلاحات المبتكرة مثل إجراءات التأشيرة الإلكترونية المبسّطة الجديدة. ومنذ إدخال نظام التأشيرة الإلكترونية، أصبح بإمكان السياح الحصول على تأشيرة في 3 خطوات بسيطة (التسجيل والدفع والتنزيل) من منزلهم أو أينما كانوا عبر أجهزتهم المحمولة.

 

سيتعيّن على السياح زيارة الموقع الإلكتروني www.evisa.gov.az، بوابة التأشيرات الإلكترونية الرسمية لجمهورية أذربيجان، التي توفر خدماتها للمسافرين بـ9 لغات مختلفة. يحق لمواطني 95 دولة حالياً التقدم بطلب للحصول على تأشيرة إلكترونية. ويمكن الاطلاع على قائمة الدول هنا. كما يمكن إصدار تأشيرات الطوارئ في غضون 3 ساعات بتكلفة إضافية. ويمكن الحصول على تأشيرات المجموعات من خلال الموقع الإلكتروني أيضاً.

 

سيستغرق إصدار ومعالجة التأشيرات بدءاً من 15 مايو 2018 أقل من دقيقتين بمساعدة موظفي التأشيرة الإلكترونية ومحطات الخدمة الذاتية في مطارات باكو وغانيا وغابالا ولانكاران الدولية. وسيساعد موظفو المطارات السياح في أذربيجان باللغات الإنجليزية والفرنسية والإسبانية والألمانية والتركية والهندية والعربية والفارسية والأردية والنرويجية والروسية.

 

يتم تقديم خدمة “التأشيرة عند الوصول” لمواطني 13 دولة هي: البحرين والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وعُمان والكويت وإيران وماليزيا وسنغافورة واليابان والصين وتركيا وكوريا الجنوبية وإندونيسيا ، وكذلك المغتربين الحاصلين على تصريح إقامة ساري المفعول من دولة الإمارات العربية المتحدة.

.

 

حصل حوالي 1،191،000 سائح على تأشيرات للسفر إلى أذربيجان في أقل من عام منذ إطلاق نظام التأشيرة الإلكترونية. وارتفع عدد السياح الذين يتقدمون بطلبات للحصول على التأشيرات الإلكترونية إلى أذربيجان هذا العام بنسبة 72% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

 

تم إنشاء نظام التأشيرة الإلكترونية وفقاً لمرسوم أصدره إلهام علييف، رئيس جمهورية أذربيجان بتاريخ 1 يونيو 2016.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

مجموعة صن سيت للضيافة تفتتح مشاريع جديدة في دبي ولندن

سفاري نت – متابعات كشفت مجموعة “صن سيت” للضيافة، وهي المجموعة الرائدة في الاستثمار وتأمين …