بالصور .. أبرز النشاطات السياحية في أجمل شواطئ بالي الاندونيسية

سفاري نت – متابعات

شاطئ كوتا Kuta Beach Bali ، من أجمل الشواطئ الموجودة جنوب مدينة دينباسار في بالي بإندونيسيا، تعد هذه المنطقة وجهة سياحية مميزة للغاية، فقد كانت نقطة جذب سياحية أساسية لجزيرة بالي منذ أوائل السبعينيات، وغالبًا ما يشار إليه على إنه شاطئ الغروب وفقا لموقع الرحالة.

 

بالإضافة إلى ذلك، يقع مطار Gusti Ngurah Rai على مقربة من كوتا مما يسهل الوصول إليه. وفي السابق، قبل أن يعرف شاطئ كوتا كوجهة سياحية شهيرة في بالي، كان شاطئ كوتا موقعًا تجاريًا للتجار الذين يأتوا من أوروبا.

ويتميز هذا الشاطئ بالمناظر الطبيعية الجميلة مع رماله البيضاء الناعمة، إلى جانب ذلك، يشتهر شاطئ كوتا أيضًا بأمواجه المميزة، وهي ليست عالية جدًا ومناسبة لمحبي ركوب الأمواج.

ويتميز منظر غروب الشمس على الشاطئ بأنه جميل للغاية وغريب في نفس الوقت، حيث يكون يميل لون السماء إلى اللون الأحمر المميز والفريد،هذا  إلى جانب مساحة الرمال البيضاء الناعمة وأمواج البحر المنعشة، فهو فعلًا مكان ساحر ذو طبيعة رائعة للغاية.

موقع شاطئ كوتا

يقع شاطىء كوتا Kuta Beach Bali في موقع استراتيجي للغاية ويمكن للسياح الوصول إليه بسهولة، هو بالضبط إلى الجنوب من مدينة دينباسار، وعلى بعد حوالي 15 دقيقة فقط بالسيارة من مطار Ngurah Rai الدولي، وهناك أيضًا مناطق جذب أخرى إلى جواره مثل شاطئ Legian وشاطئ Seminyak.

كيفية الوصول إلى الشاطئ

من السهل جدًا الوصول إلى هذا الشاطئ بالمركبات، مثل الدراجات النارية وسيارات الأجرة والمركبات الخاصة. ولكن بالنسبة لأولئك الذين يركبون وسائل النقل العام مثل الحافلات، فعليهم النزول في منطقة وقوف السيارات المركزية في كوتا، والقيام برحلة مكوكية للذهاب إلى المواقع السياحية بالشاطئ.

أسهل طريقة للذهاب إلى شاطئ كوتا ؛ الذي يعد واحد من أجمل شواطئ بالي هي استخدام خدمات تأجير الدراجات النارية أو السيارات التي توجد عادة في جزيرة بالي. تكلفة استئجار دراجة نارية في جزيرة بالي ، تتراوح  ما بين 100000 روبية إلى 200000 روبية في اليوم.

أما بالنسبة لتكلفة استئجار سيارة في جزيرة بالي، فإن التعريفة تتراوح عادة بين 350 ألف روبية و 500 ألف روبية في اليوم. لكن سعر استئجار السيارة يعتمد أيضًا على نوع السيارة التي تريد استئجارها.

وفي موسم العطلات والعام الجديد، عادةً ما تغلق حكومة القرية المحلية الطريق أمام المركبات الآلية لتجنب الازدحام الشديد. لذلك، يجب عليك إيقاف السيارة على بعد مسافة بعيدة، والسير للوصول إلى الموقع السياحي لـ شاطئ كوتا .

 

أنشطة سياحية ممتعة على شاطئ كوتا بالي

يعد كوتا الذي يمتد 5 كيلومترات أفضل امتداد لخط الساحل في جزيرة بالي؛ حيث تجعل الأمواج المنحدرة مع الشاطئ منه مكانًا آمنًا ومريحًا للعائلات، التي ترغب في الاستمتاع بعطلة ممتعة في بالي.

بالإضافة إلى ذلك، يتم الحفاظ على نظافة الشاطئ جيدًا، لدرجة يشعر معها الكثير من السياح بأنهم في منازلهم، ويريدون دائمًا الاسترخاء أثناء وجودهم على شاطئ كوتا .

هناك العديد من الأنشطة السياحية التي يمكنك القيام بها على الشاطئ، مثل حمامات الشمس على الشاطئ، والسباحة، وتعلم ركوب الأمواج.

1. الإستمتاع بحمامات الشمس

 

شاطئ كوتا من الشواطئ الهادئة التي يمكنك الاستجمام فيها، والاسترخاء أمام زرقة المياه الساحرة إذا كنت وحدك أو حتى مع أسرتك، فهو ينسب كل الحالات.

إذا أردت أن تحظى بأشعة الشمس النافعة وتقوم بتجربة شيء جديد، يمكنك الذهاب في الصباح والاستمتاع بحمام شمس مميز بالقرب من شاطئ كوتا .

2. ركوب الأمواج

لا يحتوي شاطئ كوتا على مساحة واسعة من الرمال البيضاء فحسب، بل لديه أيضًا أمواج طويلة، وهي ليست كبيرة جدًا ولا منحدرة جدًا، لذلك فهي مناسبة لأنشطة ركوب الأمواج.

بالنسبة للمتزلجين المبتدئين الذين لا يحملون ألواح ركوب الأمواج، لا داعي للقلق لأن هناك العديد من أماكن تأجير الألواح الخاصة بركوب الأمواج على طول الشاطئ، بنسب متفاوتة.

3. تعلُم ركوب الأمواج للمبتدئين

يوجد بهذا الشاطئ أيضًا العديد من مزودي الخدمات لأولئك الذين يرغبون في تعلم ركوب الأمواج. سيتم تدريبك على أيدي مرشدين ذوي خبرة مستعدون دائمًا لمساعدتك في عملية تعلم ركوب الأمواج.

 

4. الاستمتاع بالغروب على شلطئ كوتا

في وقت متأخر بعد منتصف الظهيرة، غالبًا ما يسير السياح إلى الشاطئ للاستمتاع بجو غروب الشمس الرائع والمميز على شاطئ كوتا . يمكنك أن تجرب ذلك بنفسك وتحظى ببعص صور الغروب الرائعة.

5. التسوق بالقرب من شاطئ كوتا

يمكن للسياح الذين يرغبون في التسوق لشراء الهدايا التذكارية وهم بالقرب من شاطئ كوتا، زيارة مركز التسوق Beachwalk أو مركز التسوق Discovery Shop.

فهناك العديد من السلع والمقتنيات المميزة، والأسعار متفاوتة لكنها ترضي أغلب الأذواق.

أسعار تذاكر الدخول والمرافق المتاحة على شاطئ كوتا

ولكن بالنسبة للزوار الذين يأتون بالمركبات، سيتم فرض رسوم على وقوف السيارات، وهي 2000 روبية على الدراجات النارية، و 5000 روبية على السيارات.

مرافق منطقة وقوف السيارات على شاطئ كوتا محدودة للغاية، خاصةً خلال موسم العطلات حيث تكون ظروف مناطق الجذب السياحي مزدحمة للغاية. عادةً ما يكون موقف السيارات ممتلئًا، وعليك إيقاف السيارة في مكان بعيد عن الموقع.

تتوفر العديد من المرافق والتسهيلات المختلفة للسياح بشاطئ كوتا؛ بدءاً من الفنادق والمطاعم ومراكز التسوق وأسواق الفن ومختلف المرافق الداعمة للسياحة.

الإقامة / الفنادق على شاطئ كوتا

هناك العديد من الفنادق والنُزل، والتي يمكن أن تكون خيارًا مناسبًا خلال العطلات، في الواقع، تعد منطقة Kuta Beach واحدة من أكثر المواقع استهدافًا للسياح في بالي، خاصةً الذين يبحثون عن سكن بموقع استراتيجي وأسعار معقولة، وتتراوح الأسعار بين 300 ألف روبية و600 ألف روبية في الليلة.

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أفضل الوجهات الدافئة لقضاء عطلة الكريسماس

سفاري نت – متابعات من منا لا يحب الاحتفال بأجواء الكريسماس والسفر والاستمتاع بالدفء بعيدا …