بالصور.. أبرز النشاطات السياحية في شاطئ كليوباترا في مرسى مطروح

سفاري نت – متابعات

مدينة مرسى مطروح، هي واحدة من أشهر وأبرز المدن الساحلية اتلتي تقع في جمهورية مصر العربية، وتحديدًا على ضفاف البحر الابيض المتوسط، مما منحها مزايا عدة تختلف بها عن غيرها من المدن المصرية وفقا لموقع الرحالة.

وأبرز ما يميز مرسى مطروح هو الشواطيء الخلابة والأكثر من رائعة، التي تقع في محيط المدينة الساحرة، فهي محاطة بأكثر من 22 شاطيء منها عجيبة وروميل، والابيض، ومن أهمها شاطئ كليوباترا في مرسى مطروح.

في هذا التقرير نأخذك في جولة مميزة ، تتعرف من خلالها على أبرز المعلومات بشأن شاطئ كليوباترا في مرسى مطروح ، وأهم ما يمكنك القيام به من أنشطة في هذا الشاطيء الساحر.

موقع شاطئ كليوباترا في مرسى مطروح

يفصل شاطئ كليوباترا في مرسى مطروح عن المدينة حوالي خمسة كيلو مترات، حيث يقع في الجهة المقابلة لأكبر بحيرة في مرسى مطروح، جهة الشمال الغربي.

وشهد شاطئ كليوباترا في مرسى مطروح ، أشهر قصة غرام وحب في التاريخ، بين الملكة البطلمية كليوباترا والقائد أنطونيو، وارتبط اسم الشاطيء بهما حيث كانت الملكة كليوباترا تأتي إلى هذا المكان برفقو أنطونيو، للاستحمام عند الصخرة البارزة به، والتي لُقّبت بحمامات كليوباترا.

تاريخ شاطئ كليوباترا في مرسى مطروح

ومنطقة شاطئ كليوباترا في مرسى مطروح ، لها تاريخ مرتبط بالحب والغرام، والذي بدأ بقصة الحب التي جمعت كليوباترا وأنطونيو، وشهدت عليها منطقة حمامات كليوباترا ذات المدخل الفرعوني المميز، في وسط مياه البحر.

ويقع بالقرب من شاطئ كليوباترا في مرسى مطروح ، شاطئ الغرام الأكثر من رائع، والذي لُقّب بهذا الاسم عقب تصوير فيلم يحمل نفس الاسم، بطولة الفنانة الراحلة ليلى مراد، وذلك في فترة الخمسينات من القرن المنصرم.

وكانت ليلى مراد قد صورت بعض مشاهد من فيلمها فوق صخرة تقع على الشاطيء، إلا أن عوامل المد والجذر جعلت الصخرة في منتصف المياه الآن.

5 مزايا في شاطئ كليوباترا في مرسى مطروح

  1. يتميز شاطئ كليوباترا في مرسى مطروح ، باحتوائه على عدد ضخم من التكوينات الصخرية ذات الأشكال المميزة، والتي تكونت بفعل الطبيعة، ما جعلها غاية في لروعة والجمال.
  2. كذلك تتميز مياه شاطئ كليوباترا في مرسى مطروح ، بكونها هادئة وغير مرتفعة، ولهذا فهي تناسب زيارة العائلات خاصة مع وجود أطفال.
  3. كذلك يحتوي شاطئ كليوباترا في مرسى مطروح ، على عدد مذهل من أنواع مختلفة من الأسماك ذات الألوان المبهجة، والتي تتسق كثيرًا مع تدرج ألوان مياه البحر في أكثر من موضع.
  4. شاطئ كليوباترا ليس مزارًا سياحيًا ترفيهيًا فقط، وإنما تاريخيًا أيضًا، حيث يقع في محيطه حمام كليوباترا، التاريخي وهو عبارة عن صخرة كبيرة في وسط المياه، تدخلها المياه من فتحات بسقف الصخرة، وتخرج من أخرى مع أشعة الشمس، التي تعمل على تدفئة المياه.
  5. لا يكتفي شاطئ كليوباترا المميز ، باحتضان حمام كليوباترا التراثي فقط، بل يضم أيضًا بقايا قصر الملكة كليوباتر، وبعض المنحوتات والممرات الأرضية القديمة، والتي كانت تستغل للربط بين الشاطئ والقصر.

أبرز الأنشطة عند شاطئ كليوباترا في مرسى مطروح

  1. عند وصولك إلى شاطئ كليوباترا، لا تفوت فرصة الانطلاق داخل مرسى مطروح، والاستمتاع بالهواء النقي والطقس الرائع، في تلك المدينة الساحلية المميزة.
  2. استمتع بجولة على شاطئ كليوباترا، وشاهد الصخور الملونة والأسماك المتنوعة في المياه الزرقاء، ويمكنك الاستمتاع بمشاهدة تدرجات ألوان المياه أمامك.
  3. قم بزيارة إلى حمام كليوباترا، حيث تتلاطم أمواج البحر الهادئة بتلك الصخور مدهشة النحت، فالأمر حقًا ممتع.
  4. أيضًا استغل زيارتك إلى شاطئ كليوباترا الساحر ، واستمتع بجولة تراثية أنيقة عند بقايا قصر كليوباترا، ومشاهدة بعض المنحوتات الباقية منذ القدم.
  5. شاطئ كليوباتر به بعض المناطق الضحلة في المياه، والتي تناسب محبي السباحة للاستمتاع بتلك المياه الصافية، فلا تفوت التجربة.
  6. من أجمل الأوقات التي يمكنك قضائها على شاطئ كليوباترا، فترة غروب الشمس، حيث يمكنك الجلوس للاستمتاع بمشاهدتها والاسترخاء عقب يوم طويل.
  7. لا تنس الاستمتاع بوجبة طعام شهية على شاطئ كليوباترا، حيث تجد كافة المطاعم والمقاهي متحاة حولك وبها كل ما تشتهيه أنت وأسرتك، فلا تنس التجربة.
  8. التقط عددًا رائعًا من الصور الفوتوغرافية في شاطئ كليوباترا، حتى توثق ذكرى رحلتك، وتشاركها مع الأصدقاء عبر صفحات التواصل الاجتماعي أيضًا.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أجمل 4 أسواق في الهواء الطلق في الإمارات

سفا ري نت – متابعات الطقس الرائع في موسم الشتاء، واحد من أجمل عوامل الجذب …