أهم النصائح قبل السفر إلى مرتفعات الكاميرون

سفاري نت – متابعات

تقع مرتفعات الكاميرون على بعد 200 كم شمال كوالالمبور، وهي أعلى منطقة في البر الرئيسي لماليزيا، إذ تحظى بشعبية كبيرة بين السكان المحليين والسياح الذين يحرصون على الاستمتاع بدرجات الحرارة الباردة والمحيط الأخضر المورق، و باعتبارها من المرتفعات المنتجة للشاي في البلاد، تعد المكان المثالي للاستمتاع بفنجان من الشاي والاسترخاء أثناء استكشاف المناظر الطبيعية الساحرة، فإن كنت تخطط لزيارة قريبة إلى هناك، تعرف معنا عزيزي المسافر على مجموعة من المعلومات والنصائح المفيدة قبل السفر إلى مرتفعات الكاميرون وفقا لموقع موسوعة المسافر

نصائح قبل السفر إلى مرتفعات الكاميرون

المناخ في مرتفعات كاميرون

نظرًا لارتفاع تلك الوجهة الرائعة، عادة ما يكون الطقس في مرتفعات الكاميرون أكثر برودة بكثير مما هو عليه في كوالالمبور ومن معظم مدن ماليزيا لاسيما خلال المساء، فاحرص أن يكون معك سترة صوفية، فضلا عن مظلة، لأنه غالبًا ما تمطر في بعض الأوقات بهذه المنطقة الساحرة.

أفضل وقت للزيارة

عادة ما يكون الجو دافئًا في شهري مايو ويونيو ويكون أكثر برودة من نوفمبر إلى يناير، وتعد الفترة من أبريل إلى سبتمبر هي الأفضل للزيارة بحسب آراء الزائرين، حيث يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة حوالي 16 درجة مئوية في الليل وحوالي 25 درجة مئوية في الصباح، وفي هذه الفترة ، يكون الطقس جيدًا بشكل كبير لأي أنشطة خارجية خلال النهار أو الليل.

 

ولكن إذا كنت تخطط حقًا للاستمتاع بالبرودة في مرتفعات كاميرون، فيمكنك الوصول إلى هناك في الفترة ما بين ديسمبر وفبراير، إذ أنه بحلول ذلك الوقت، يمكن أن تنخفض درجة الحرارة هناك إلى 10 درجة مئوية.

ابتعد عن عطلات نهاية الأسبوع

كما ينصحك الخبراء أيضا بألا تزور مرتفعات كاميرون خلال عطلة نهاية الأسبوع أو العطلات الرسمية خلال الجمعة والسبت والأحد، حيث تكون حركة المرور مزدحمة والمرتفعات أيضا مليئة بالحشود السياحية.

كم يوما تقضيها في مرتفعات الكاميرون ؟

رغم ما ينتظرك من فرص رائعة للاستمتاع في مرتفعات كاميرون، باعتبارها أحد أجمل وجهات السياحة في ماليزيا ، إلا أن جولة لمدة يوم كامل ستغطي جميع النقاط البارزة،  لذلك فقضاء يوم أو اثنين هي فترة كافية لاكتشاف المنطقة، ولكن إذا كنت ترغب في ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة، فقد تحتاج إلى مزيد من الوقت.

ويمكنك حجز إحدى الجولات السياحية لاستكشاف مناطق الجذب السياحي في المنطقة، لاسيما أن هناك عدد لا يحصى من وكالات السفر التي يمكنها تنظيم إحدى هذه الجولات لك، وهي جميعها تقدم تجربة مماثلة.

كيف تصل إلى مرتفعات الكاميرون؟

نظرًا لشعبيتها بين السائحين، فإن الوصول إلى مرتفعات الكاميرون من مدن ماليزيا ، بما في ذلك كوالالمبور أو بينانغ أمر سهل، حيث تنطلق الحافلات المنتظمة في رحلة تستغرق ثلاث ساعات ونصف من كوالالمبور بتكلفة 35 رينجيت ماليزي (حوالي 8.46 دولار أمريكي).

ومن بينانغ تبلغ تكلفة التذاكر 40 رينجيت ماليزي (حوالي 9.66 دولار أمريكي) للشخص الواحد، وتستغرق الرحلات ما يصل إلى أربع ساعات.

مطبخ المنطقة

تتوفر معظم أطباق السكان المحليين، بما في ذلك الطعام الصيني والهندي في مرتفعات كاميرون، ونظرًا لارتفاع تكلفة النقل، ارتفع سعر الطعام بشكل طفيف مقارنةً بالأطعمة في المدن الكبرى مثل كوالالمبور وبينانغ وإيبوه، خاصة خلال موسم الذروة .

وتشتهر هذه الوجهة الساحرة بالفراولة، لذا سيكون بإمكانك تجربة كل شيء بنكهة الفراولة، بما في ذلك الدجاج المقلي، والفراولة المغطاة بالشوكولاتة، ووجبات الفراولة المجففة.

التعاملات المادية

على الرغم من أن بطاقات الائتمان مقبولة في معظم الفنادق، إلا أنك قد لا تتمكن من استخدامها في المطاعم ومناطق الجذب السياحي المحلية، لذا اعتمد على النقد أيضًا.

حافظ على رطوبة جسدك

ينصحك الخبراء عزيزي المسافر أيضا بتعبئة المياه والعصائر خلال استمتاعك بمسارات السير لمسافات الطويلة بين الغابات، خاصة أن درجات الحرارة عادة ما تتغير أكثر من مرة خلال اليوم الواحد.

الإقامة في مرتفعات الكاميرون

تقع مرتفعات كاميرون بين بعض الجبال الرائعة، وتضم ثلاث مدن هامة؛ هي رينجليت وتانا راتا وبرينشانغ، وهناك فنادق ومطاعم في كل منها، ما يعني فرص متنوعة للإقامة ترضي كافة أذواق السائحين وخياراتهم.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أبرز المعالم السياحية الجذابة في روما

سفاري نت – متابعات روما من أماكن السياحة في إيطاليا المرغوبة من المسافرين السعوديين، فهي وجهة تزخر …