بالصور .. شاهد سحر مدينة بادوفا الايطالية

سفاري نت – متابعات

مدينة بادوفا أو padova بالإيطالية، بطلة مسرحية “ترويض النمرة” للكاتب البريطاني الشهير شكسبير وواحدة من أجمل المدن والمثيرة للاهتمام في إقليم فينيتو الإيطالي، شمال البلاد وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

المدينة التي تعد واحدة من أهم العواصم الثقافية في القرن الرابع عشر، التي جذبت إليها الكثير من الفنانين الإيطاليين، إذ ألهمتهم هذه المدينة ذات التاريخ العريق بجمالها لإنتاج أعمال فنية رائعة، على رأسهم الرسام والمهندس المعماري جيوتو دي بوندوني، بحسب موقع “فان بيدج” الإيطالي.

تحتوي بادوفا والتي تعد أقدم مدينة في شمال إيطاليا على عدد كبير من المزارات السياحية والمباني الرائعة التي تعتبر من أهم عوامل الجذب بها جعلتها وجهة سياحية شهيرة في إيطاليا.

لا يمكنك زيارة بادوفا دون الإعجاب ببطل المدينة، كنيسة سكروفيني Scrovegni الصغيرة المكرسة لتصوير حياة مريم العذراء والمسيح، والتي تضم أهم وأجمل اللوحات الجدارية لصاحبها الرسام جيوتو، والتي تعتبر واحدة من أهم أعمال الفنان الإيطالي، العمل الذي استغرق منه عامين لاستكماله، بتكليف من إنريكو سكروفيني Enrico Scrovegni (المقرض المالي الإيطالي) في عام 1303 وفي عام 1305 قام بتسليم العمل النهائي.

وبجانب مصلى سكروفيني التاريجي، هناك العديد من الكنوز التاريخية والفنية الأخرى التي يمكن الإعجاب بروعتها وهي كاتدرائية القديس أنطونيو la Basilica di Sant’Antonio، أنشئت في عام 1232، وهي موقع للحج ومكان دفن القديس أنطونيو بها، مكاناً عزيزاً للغاية على كل سكان بادوفا، فهي مزيج وخليط من الطرازات المعمارية المختلفة، مثل الطراز الروماني والقوطي والبيزنطي، حيث تضم برجين و8 قباب، وتحتوي على الكثير من الأعمال الفنية التي تعود للقرن الـ16.

أما في قلب المدينة فيمكن الاستمتاع بالتجول وزيارة ساحة بياتزا ديلا فروتا Piazza della Frutta واحدة من العديد من الساحات التي تميز المركز التاريخي للمدينة، لقد كان لعدة قرون، مع ساحة بياتزا ديلي إيربي Piazza delle Erbe، المركز التجاري للمدينة، في هذين المربعين، يقع أحد أكبر الأسواق في إيطاليا بالإضافة إلى قصر Palazzo della Ragione، المبنى الذي يعود إلى القرون الوسطى.

ومع مواصلة التجول في المدينة نصل إلى قصر ديل بو Palazzo del Bo، موطن جامعة بادوفا، التي تأسست في عام 1222 وتعد من بين أقدم الجامعات في العالم، وثاني أقدمها في إيطاليا، حيث درس بها العالم الكبير جاليليو جاليلي.

ومن بين الأماكن الرائعة التي يمكن زيارتها في بادوفا والتقاط أجمل الصور التذكارية بها، هو Prato della Valle، ميدان ضخم، في المرتبة الثانية بعد الساحة الحمراء في موسكو، الساحة المحاطة بقناة كبيرة بها سلسلة من التماثيل للشخصيات التاريخية.

في مدينة غنية بالفن مثل بادوفا، لا يمكن أن تكون بلا متاحف، فهي تمتلك اثنين من المتاحف المدنية Musei Civici agli Eremitano وهما المتحف الأثري il Museo Archeologico ومتحف العصور الوسطى والفن الحديث il Museo d’Arte Medievale e Moderna، في الأول توجد معروضات من العصر الحجري القديم، الروماني والمصري، أما الثاني فيضم أعمالاً لأشهر الرسامين والفنانين الإيطاليين العظماء في الفترة من 1300 إلى 1800.

يعد المطبخ الإيطالي في بادوفا من أشهى المطابخ التي تشتهر بعديد من الأكلات اللذيذة على رأسها بيجولي Bigoli، طبق تقليدي عبارة عن نوع من المكرونة الطازجة الطويلة تشبه السباجيتي ولكنها سميكة (قطرها 2 – 3 مم)، والتي يضاف عليها اللحم المفروم أو أي نوع من اللحوح أو حتى بالصلصة الحمراء والتي يأكلها الإيطاليون أحياناً في أكواب من الكارتون كوجبة سريعة في منتصف اليوم.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أجمل رحلات القوارب والغوص في البحر المتوسط لزوار الشرق الأوسط

سفاري نت – متابعات يعتبر البحر هو أهم ميزات جزيرة مالطا على الإطلاق، ومع قربه …