بالصور .. شاهد الطبيعة الساحرة في جزر الرأس الأخضر

سفاري نت – متابعات

تتكون جزر الرأس الأخضر ، والمعروفة أيضًا باسم Cabo Verde ، من 10 جزر رئيسية على بعد حوالي 560 كم (350 ميل) قبالة الساحل الغربي لأفريقيا . تقع الأرخبيل في وسط المحيط الأطلسي ، وقد تشكلت من خلال حركة بركانية منذ ملايين السنين ، على الرغم من أن بعض الجزر قد شهدت ثورات بركانية في تاريخ أكثر حداثة . اكتشفها المستكشفون البرتغاليون في عام 1462 ، وكانت مستعمرة للبرتغال حتى حصلت على الاستقلال في عام 1976 وفقا لموقع المرسال.

معالم السياحة في ” جزر الرأس الأخضر “

Maio

إذا كنت تستمتع بالشاطئ ، فأنت ترغب في زيارة مالو بشواطئها الرملية الجميلة . يُعرف Malo بمناجم الملح السابقة ، وهو مكان جيد للاسترخاء في المدن الهادئة بمنازلها المزينة بالورود الملونة. على الرغم من أن النباتات متناثرة ، فإن Maio لديها أكبر غابة في الرأس الأخضر . إلى جانب الشواطئ ، تعتبر جزيرة Maio مكانًا جيدًا لمشاهدة الطيور .

Santa Luzia

أصغر جزيرة في الرأس الأخضر غير مأهولة بشكل كبير ولكنها تسحب اليخوت مثل الذباب للعسل . الجزيرة منخفضة بها الكثير من أشعة الشمس ، والرياح التجارية شمالية شرقية تجعلها مرسى لليخوت مشهورة ولكنها معزولة . قد تبدو مهجوراً ولكن الخط الساحلي الوعرة مع الصخور المتآكلة بالرياح يمنحه لمسة خلابة .

Brava

برافا لديها عدد قليل من المواصلات للذهاب إليها . إنها أصغر جزيرة في الرأس الأخضر مأهولة ، لذلك لن تصطدم بالكثير من الناس بها وذلك لأن لا يمكنك أن تضع الكثير من الناس في جزيرة لا يزيد طولها عن سبعة أميال . ثانياً ، إنها أكثر المناطق خضرة في هذه الجزر ، مما يجعلها ذات مناظر خلابة وتعرف باسم الجزيرة الأكثر روعة .

Sao Nicolau

يوجد في Sao Nicolau أقل من 13000 من السكان ، مما يجعلها مكانًا جيدًا للهروب من الحشود . بسبب تضاريسها الجبلية ، تحظى الجزيرة بشعبية بين المتنزهين وسائقي الدراجات الجبلية . لا يعد مكانًا جيدًا للزيارة إذا كنت تريد الشواطئ ، لأن الوصول إلى الشاطئ أمر صعب .

Fogo

تعد جزيرة Fogo أعلى جزيرة في سلسلة الرأس الأخضر . ويرجع ذلك إلى Pico de (Mount) Fogo ، الذي يبلغ طوله 2829 مترًا (9،281) قدمًا . ثار البركان بشكل دوري منذ عام 1680 ، مع حدوث أحدث ثوران في عام 2014 . ومعنى Fogo يترجم إلى “النار” .

Santo Antao

تشتهر سانتو أنتاو ، ثاني أكبر جزر الرأس الأخضر ، بجبالها . على الرغم من أنها تبدو مقفرة في بعض الأماكن ، إلا أن الجزيرة تتميز أيضًا بنباتات شبه استوائية خصبة ، مثل التنوب والصنوبر ونخيل النخيل وجوز الهند . ريبيرا غراندي ، عاصمة الجزيرة وأكبر مدنها ، هي مكان حيوي .

Sao Vicente

ساو فيسينتي هي جزيرة قاحلة تتميز بجبال منخفضة . في يوم صاف يمكنك رؤية الجزر الأخرى . يعيش معظم سكان الجزيرة البالغ عددهم 80.000 في مينديلو ، والمعروفة باسم المركز الثقافي في الرأس الأخضر . تُعرف المدينة بأنها مسقط رأس أنماط الموسيقى التقليدية في البلاد ، على الرغم من أن العولمة تعني أنه يمكنك سماع مجموعة متنوعة من الموسيقى هنا .

Santiago

جزيرة سانتياجو هي أكبر جزيرة في الرأس الأخضر ، حيث يعيش نصف سكان البلاد. أول الجزر التي سيتم تسويتها ، فهي موطن لعاصمة البلاد برايا . تعد الجزيرة مكانًا مناسبًا لرؤية بعض الأنواع المهددة بالانقراض في الطبيعة ، بما في ذلك 38 نباتًا وعدة طيور نادرة . تتمتع الجزيرة بمناظر طبيعية متنوعة للاستمتاع : الجبال والوديان الخضراء والشواطئ الرملية  وأكبر وأقدم شجرة في البلاد ، الكابوك الذي يبلغ عمره 500 عام .

Boa Vista

تتحد الجبال والصحراء والشواطئ لجعل Boa Vista ، ثالث أكبر جزيرة في الرأس الأخضر ، مكانًا جيدًا للزيارة . باسم يترجم إلى “منظر جميل” ، يكتشف المزيد من السياح الجزيرة ، وهي الأقرب إلى إفريقيا ، منذ افتتاح مطار دولي في عام 2007 .

Sal

من السهل تخمين ما كانت عليه صناعة سال الرئيسية ذات مرة : الاسم يترجم إلى “ملح” . تم تصدير معظم الملح الذي تم تعدينه في القرن التاسع عشر إلى البرازيل . يتم ملغ الملح اليوم بشكل أساسي للسياح لأخذهم إلى المنزل وللاستخدام المحلي .

 

 

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أبرز المعالم السياحية الجذابة في روما

سفاري نت – متابعات روما من أماكن السياحة في إيطاليا المرغوبة من المسافرين السعوديين، فهي وجهة تزخر …