بالصور .. أهم النشاطات السياحية في ينابيع تشياتر الساخنة باندونج اندونيسيا

سفاري نت – متابعات

منطقة تشياتر باندونج (Ciater ) هي واحدة من أجمل المناطق السياحية والعلاجية باندونيسيا، تتمتع المنطقة بثروة طبيعية وفيرة حيث يوجد بها العديد من المناظر الطبيعية المتلألئة تحت أشعة الشمس، والتي تمنحها مكانة سياحية مميزة وفقا لموقع الرحالة.

تتميز منطقة تشياتر باندونج بالينابيع الساخنة والمياة المعدنية؛ التي تكونت نتيجة البراكين عبر الزمن في تشياتر التي تبعد حوالي 18.89 كم عن مدينة باندونج، وتعتبر ينابيع تشياتر الحارة هي أكبر ينابيع في جاوة الغربية؛ حيث تمتد على مساحة تصل إلى 30 فدانًا ويمكن أن تستوعب ما يصل إلى 6000 شخص.

يأتي السياح إلى هذا المكان ليستمتعوا بتلك المنطقة الخلابة، وبالإضافة إلى ذلك، فإن التسهيلات المتوفرة بالمنطقة تجعل هذة الينابيع الحارة مرافق جيدة ومكتملة تناسب كل روداها.

فوائد ينابيع تشياتر العلاجية

تتمتع منطقة تشياتر باندونج بالكثير من الامتيازات والفوائد، لاسيما عندما يتعلق الأمر بالمناطق السياحية الموجودة بها؛ كينابيع تشياتر حيث يمكن لتلك المياة الخارجة من الينابيع علاج مجموعة متنوعة من الأمراض.

وقد اتضح أن ثقة المواطنين في قدرتها الشفائية تتعزز بنتائج الدراسة التي أجراها باحثون من هولندا ، حيث كانوا يشاركون في اختبار هذه المياه، وجاءت النتيجة أنها مياه ذات فعالية.

فهناك العديد من الفوائد التي يمكن أن تحصل عليها عندما تغطس في هذا الينابيع الحارة؛ ب منطقة تشياتر باندونج فبالإضافة إلى القضاء على الأمراض الجلدية، يمكنها أيضًا علاج أمراض مثل الروماتيزم وارتفاع ضغط الدم، وحتى السكتة الدماغية الخفيفة من خلال الغطس في ينابيع منطقة تشياتر باندونج الحارة.

لهذا قامت حكومة مقاطعة سوبانج باستخدام إمكانيات الماء الساخن الموجودة في كيكاماتان سياتير، في العمل مع دائرة الأشغال العامة لبناء ينابيع المياه الساخنة التي نعرفها الآن باسم ينابيع سياتير الساخنة.

 

أهم الأنشطة في منطقة تشياتر باندونج

  1. مع بداية رحلتك في منطقة تشياتر باندونج يمكنك أن تشاهد وتستمتع بالمناظر الطبيعية الجميلة، مع مجموعة واسعة من حدائق الشاي الأخضر على اليمين واليسار، وسيضيف هواء الجبال البارد لديك شعور بالانتعاش والراحة وأنت في الطريق إلى هذه الحمامات الساخنة.
  2. بعد الوصول إلى المناطق السياحية، هناك الكثير من الألعاب الرياضية المثيرة التي يمكن ممارستها، وبالطبع يوجد مرفق للمياه الدافئة حيث يمكنك الشعور بالاسترخاء دون الخجل ممن هم حولك.
  3. بالإضافة إلى الاستمتاع بالينابيع الحارة، يمكنك أيضًا الاستمتاع بمناظر الشلال وتلك المياه التي تتدفق منه مع بخار الماء بالقرب من ينابيع المياه الحارة في Ciater.
  4. المياه الساخنة في منطقة تشياتر باندونج لها الكثير من الفوائد العلاجية، التي يمكنك الاستفادة منها فهي تحتوي على الكالسيوم وبعض المعادن بالإضافة إلى المغنيسيوم والكلوريد.
  5. بالطبع يمكنك الشعور بفوائد الماء الساخن في هذه الحمامات، إذا كنت تغطس بانتظام في هذه الحمامات. بسبب فعالية المياه الموجودة هناك.
  6. تأتي المياة المتدفقة إلى ينابيع تشياتر بدرجة حرارة حوالي 46 درجة مئوية. ولكن عند وصولك إلى منطقة الحمامات، تكون درجة حرارة الماء 37 درجة مئوية فقط، لذلك يمكنك الاستمتاع بها دون قلق أو خوف.

كيفية الوصول لمنطقة تشياتر باندونج

نظرًا لموقع هذه الينابيع الحارة بالقرب من مدينة باندونج، هناك العديد من السياح الذين يقومون بزيارتها. وإذا أردت أنت أيضًا الاستمتاع بها هناك طرق يمكنك إتباعها عندما تريد زيارة ينابيع تشياتر الحارة، حيث يمكن الوصول إلى الموقع باستخدام وسائل النقل العام أو المركبات الخاصة.

بالإضافة إلى ذلك، لن يكون الطريق إلى الموقع مملاً، لأنه على طول الطريق سوف تتعامل مع المناظر الرائعة لحدائق الشاي الخضراء، وبرودة الهواء الجبلي الأمر الذي سيجعل الرحلة ممتعة، ولن تشعر فيها بالإرهاق.

على الرغم من أن الحمام يقع في منطقة سوبانج، إلا أن المسافة من مدينة باندونج قريبة جداً فهي حوالي 30 كيلومتراً فقط، وحتى إذا كنت موجودًا حاليًا في ليمبانغ، فأنت بحاجة إلى 15 دقيقة فقط للوصول إلى ينابيع المياه الحارة في منطقة تشياتر باندونج.

أسعار تذاكر الدخول

قبل أن تتمكن من الاستمتاع بالسباحة الدافئة في ينابيع Ciater الحارة، يجب عليك أولاً دفع ثمن تذكرة الدخول. يتعين عليك دفع مبلغ 2.000 روبية لكل شخص، أما بالنسبة لتذكرة الدخول للمياه الساخنة، فسوف يتم فرض رسوم على المياه الساخنة بقيمة 888.000 روبية للشخص الواحد.

إنها مكلفة للغاية فقط في الربيع الحار، ولكن على الرغم من أنها باهظة الثمن ، إلا أن الإحساس بالمتعة والفوائد العلاجية التي يمكنك الحصول عليها عند الاستحمام فيها، لن يجعلك تشعر بخيبة أمل.

وإذا كانت لديك الرغبة في الذهاب إلى هذا المكان، ولكنك مرتبك في العثور على الوقت المناسب؛ لا داعي للقلق، لأنها مفتوحة على مدار 24 ساعة في اليوم. بحيث يمكن للزائرين القدوم إلى هذا المكان في أي وقت.

مرافق عديدة للإستجمام في منطقة تشياتر باندونج

1. منطقة ركوب الدراجات

تستخدم للالتفاف والتنزه حول منطقة تشياتر باندونج ، ومنطقة الاستحمام هناك عبارة عن نهر مجهز بواسطة قارب، فكما يمكنك التجول على متن دراجة، يمكنك أيضًا التجول على متن قارب.

2. النشاط الرياضي

بالنسبة للسائحين الذين يريدون البقاء بضعة أيام في هذا المكان، ويريدون القيام بأنشطة رياضية، فلا داعي للقلق لأن منطقة تشياتر باندونج لديها مرافق لملاعب الكرة الطائرة، وملاعب التنس والجولف وكرة السلة التي يمكن لجميع الزوار استخدامها.

3. مناطق الاقامة وموقف السيارات

يوجد أيضًا في منطقة تشياتر باندونج فندق متخصص وفيلات رخيصة، بحيث تقدم خدمة الاستمتاع بينابيع ساخنة خاصة، كما توجد أيضا المرافق الداعمة مثل المراحيض العامة ، موقف خاص للسيارات.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على عروض اليوم الوطني السعودي من دبي فستيفال سيتي مول

سفاري نت – متابعات احتفاءً باليوم الوطني السعودي الموافق ل 23 سبتمبر يقدم دبي فستيفال سيتي …