بالصور .. تعرف على أبرز وأشهر جزر بريطانيا

سفاري نت – متابعات

بريطانيا واحدة من أكبر الامبراطوريات في العالم ، تلك الامبراطورية صاحبة التاريخ العريق و الطويل ، و تضم بريطانيا عدد كبير من الجزر التي تتضح فيما يلي وفقا لموقع المرسال.

جزر بريطانيا

جزيرة سانت ماري

تعد سانت ماري أكبر جزر Scilly Isles ، فهي ثلاثة أميال فقط ، على الرغم من أنها تتمتع بروابط أفضل مع البر الرئيسي ، وذلك بفضل خدمة المطار و العبارات.

جزيرة تريسكو

تزدهر أشجار النخيل والنباتات الغريبة من جميع أنحاء العالم في حديقة Abbey Garden المحمية في هذه الجزيرة ، و ذلك بفضل مناخها المعتدل ، كما تمتاز بجمال الشواطئ ، و هي على بعد 20 دقيقة من Penzance بواسطة طائرة هليكوبتر.

جزيرة لوندي

و تقع في مصب قناة بريستول ، يبلغ طول لوندي ما يزيد قليلاً عن ثلاثة أميال و عرضها ميل واحد ، و تعد محمية إنجلترا البحرية الوحيدة و الموقع ذي الأهمية العلمية الخاصة ، كما انها مثالية لمشاهدة الطيور و المشي في الطبيعة و رحلات السفاري بالغطس.

جزيرة أنجليسي

تعد جزيرة Anglesey ، هي أكبر جزيرة قبالة ساحل ويلز ، و تمتاز بشواطئ واسعة و مدن ساحلية على الطراز الفيكتوري و قرية مع اسم أطول مكان في بريطانيا (اختصارًا إلى Llanfairpwllgwyngyll). تعتبر الجزيرة سلة الخبز في ويلز وتشمل فعاليات الطهي مهرجان البيرة ومهرجان المحار في أكتوبر.

جزيرة مان

للجزيرة حكومتها الخاصة ، تينوالد ، ولغتها الخاصة ، مانكس ، ومع ذلك فهي تبعد 60 ميلاً فقط عن ساحل لانكشاير. تشمل أماكن الجذب السياحي الشواطئ الرملية والقلاع التي تعود إلى القرون الوسطى وسباقات الدراجات النارية.

جزيرة راتلين

مع المنحدرات البازلتية المثيرة ، تعد الجزيرة البحرية المأهولة بالسكان في أيرلندا الشمالية هي موطن لآلاف الطيور البحرية ، والتي يمكنك مشاهدتها من مستعمرة طيور RSPB.

جزيرة انشمورين

تم العثور على Inchmurrin ، وهي أكبر جزيرة داخلية في بريطانيا ، جنوب بحيرة لوخ لوموند ، أكبر بحيرة في اسكتلندا ، و قد سميت على اسم سانت ميرين ، للجزيرة آثار عريقة منها دير في القرن السابع ، و تشمل الأنشطة بها المشي والسباحة والرياضات المائية. الوصول اليها يكون عن طريق العبارة أو قارب.

جزيرة اران

يشار إلى Arran في كثير من الأحيان باسم “اسكتلندا المصغرة” ، وتمتاز بالمناظر الطبيعية المتنوعة من الشواطئ والجبال والغابات والقرى ، فقط ساعة من ساحل Ayrshire. تشمل أماكن الجذب السياحي تقطير Isle of Arran وقلعة Brodick Castle والعديد من ملاعب الغولف ومجموعة واسعة من أماكن الإقامة.

جزيرة ساندا

تحظى هذه الجزيرة الصغيرة جنوب جزيرة مول أوف كينتير بشعبية بين البحارة وطياري المروحيات ، وهي تضم واحدة من أقدم الحانات في بريطانيا ، وهي حانة بايرون دارنتون.

جزيرة جيجا

و هي على بعد ثلاثة أميال من شبه جزيرة Kintyre ، و هي جزيرة صغيرة بما يكفي للتجول في يوم واحد ، مع الخلجان الجميلة وحدائق Achamore الجميلة مع رودودندرونس وأوركيد رائعة.

جزيرة جورا

وهي منطقة تضم اكثر من 5000 الغزلان و 200 نسمة ، و تحتوي القرية على تقطير يطل على الخليج.

جزيرة ايسلاي

هي الجزيرة المثالية لمحبي الويسكي ، وتضم شواطئ طويلة وملعبًا للغولف.

جزيرة كولونساي

تعد Colonsay واحدة من أكثر الجزر جنوبًا في Inner Hebrides ، وتتمتع بمناظر طبيعية خصبة وقرية ساحرة وشواطئ خلابة مثل خليج Kiloran.

جزيرة أورونساي

لا يمكن الوصول إلى Oronsay إلا عند انخفاض المد ، مما يتيح وقتًا كافيًا لزيارة Priory Augustinian Priory. تضم الكنيسة الصغيرة و شواهد القبور المنحوتة عبر الهيبريديس التي يعود تاريخها إلى القرن الرابع عشر.

جزيرة ليسمور

تقع Lismore على بعد 10 دقائق بالعبّارة من Port Appin ، وهي أكبر جزيرة في بحيرة Loch Linnhe.

جزيرة مول

تشتهر بحياتها البرية ، Mull هي واحدة من أفضل الأماكن لاكتشاف النسور الذهبية وثعالب الماء والدلافين والحيتان. سافر إلى Tobermory بالطائرة المائية للاطلاع على مناظر خلابة للشواطئ والخلجان والمنازل الريفية ذات الألوان الزاهية.

جزيرة ايونا

قبالة طرف مول ، كان أيونا دير منذ وصول القديس كولومبا في القرن السادس. تمت استعادة دير البينديكتين الحالي في القرن الماضي.

جزيرة ستافا

جزيرة Staffa غير المأهولة بالسكان و هي موطن لكهف Fingal ،و تشتهر بأعمدة البازلت ، والمعروفة في الإسكندنافية القديمة باسم ستافا.

جزر بريطانية اخرى

– جزيرة تيري
– جزيرة كول
– جزيرة رم
– جزيرة قانا
– جزيرة سكاي
– جزيرة راساي
– جزيرة بارا
– جزيرة إريسكاي
– جزيرة يويست الشمالية
– جزيرة هاريس
– جزيرة لويس
– جزر موناش
– جزيرة تارانساي
– جزيرة سانت كيلدا
– جزر الصيف
– جزيرة هاندا
– جزيرة أوركني
– جزيرة فير آيل
– جزيرة شتلاند
– جزيرة ماي
– جزيرة باس روك
– الجزيرة المقدسة
– جزيرة وايت
– جزيرة براونسي
– جزيرة بورغ
– جزيرة ​​الديرني
– جزيرة جيرسي
– جزيرة سارك
– جزيرة غيرنسي

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أبرز المعالم السياحية الجذابة في روما

سفاري نت – متابعات روما من أماكن السياحة في إيطاليا المرغوبة من المسافرين السعوديين، فهي وجهة تزخر …