بالصور .. تعرف على كيفية الحصول على فيزا بيلاروسيا والاستمتاع بالسياحة فيها

سفاري نت – متابعات

روسيا البيضاء أو بيلاروس دولة حبيسة في أوروبا الشرقية تحدها الدول التالية باتجاه عقارب الساعة روسيا إلى الشمال الشرقي وأوكرانيا إلى الجنوب وبولندا إلى الغرب وليتوانيا ولاتفيا إلى الشمال الغربي . عاصمتها مينسك ومن المدن الرئيسية الأخرى بريست وغرودنو وغوميل وموغيلوف وفيتيبسك . تشكل الغابات 40% من مساحة البلاد البالغة 207,600 كم2 . أقوى قطاعاتها الاقتصادية هي الزراعة والصناعة وفقا لموقع المرسال.

متطلبات الحصول على تأشيرة سفر لجمهورية بيلاروس

 تعبئة (استيفاء) نموذج طلب تأشيرة السفر لجمهورية بيلاروس وملحقه ، مع لصق صورة ضوئية بالنموذج . يتم تعبئة النموذج آليا (كمبيوتر أو آلة كاتبة) بلغة الدولة الموجودة بها السفارة أو أي من اللغات الروسية أو البيلاروسية أو الإنجليزية .

من الضروري بالتعبئة المسبقة للنموذج من على موقع السفارة على الإنترنت قبل تقديم الطلب للحصول على التأشيرة للسفارة ، على أن تكون الإجابة على كافة الأسئلة الواردة بالنموذج منطقية ومرتبة ومتفقة مع الهدف الحقيقي للسفر وموقع من قبل طالب التأشيرة بشخصه .

 أصل جواز السفر سليم محتوياً على صفحات خالية لوضع التأشيرة ، بشرط صلاحية الجواز لتسعين يوماً على الأقل بعد تاريخ انتهاء صلاحية التأشيرة (على ألا تنتهي صلاحية الجواز قبل 90 يوما من تاريخ انتهاء التأشيرة) .

 شهادة من جهة العمل مع ذكر الوظيفة والمرتب .

شهادة رصيد بنكي غير اقل من 1000 دولار عن الشهر(يمكن للقنصل طلب مبلغ اكبر) .

تذاكر السفر المدفوعة (مع تاريخ محدد لوصول ومغادرة بيلاروس ومن الضروري وجود ختمشركة طيران وتوقيع موظف شركة لتأكيد الدفع والحجز او فاتورة مختومة) .

إن أمكن شهادة عقد القران .

ومستندات أخرى وفقاً لطلب موظف القنصلية المسئول حسب الحالة .

 مقابلة شخصية بالقنصل .

دفع الرسوم القنصلية المستحقة تدفع الرسوم القنصلية نقداً باليورو .

مدة فحص طلب التأشيرة خمسة أيام عمل أما طلب تأشيرة مستعجلة فينظر خلال 48 ساعة مع مضاعفة الرسم القنصلي .

للموظف المختص بالقنصلية الحق في تقصير مدة الفيزا وعدد مرات الدخول .

قرار منح أو منع إصدار التأشيرة نهائي دون أدنى التزام من الموظف القنصلي المختص بإبداء الأسباب .

في حالة رفض منح التأشيرة لا تسترد الرسوم القنصلية المحصلة لإصدارها .

لابد من التأكد من صحة البيانات الواردة بالتأشيرة الممنوحة فور تسلمها داخل الجواز .

 خلال مدة محددة لا تزيد عن عام وبصلاحية يومان فقط تمنح تأشيرة العبور (فصيلة B) ، وذلك بغرض المرور عبر الأراضي البيلاروسية .

يشترط حصول الأجنبي مسبقاً على تأشيرة دولة الوصول النهائي ، كشرط أساسي للحصول على  تأشيرة العبور البيلاروسية .

صورة شخصية ذات خلفية بيضاء .

السياحة في بيلاروسيا

يُقال أن بيلاروسيا الساحرة بجمالها اكتسبت اسمها كـ “روسيا البيضاء” من الثلوج التي تكسوها فتمنحها لوناً أبيضاً ساحراً . بلاد أوروبية عدة تطوّق روسيا البيضاء منها ليتوانيا وروسيا وبولندا ولاتفيا وغيرها، كما أنها تمتاز بتاريخها الضارب في القدم وبأسوارها العالية وقلاعها المتميزة .

إليك أبرز الأماكن السياحية التي بوسعك زيارتها في روسيا البيضاء

 غرودنو

من المدن المميزة في روسيا البيضاء والتي تمتاز بأنشطتها السياحية. تحتوي على أسوار وقلاع شامخة كما أنها تحتوي على ممر مائي ضخم على مستوى أوروبا كلها .

 مينسك

 عاصمة البلاد، التي تضم في جعبتها مجموعة لا تُحصى من المعالم السياحية والأنشطة المميزة مثل دور السينما والمسارح والسيرك والفنادق والمقاهي والمطاعم والبؤر السياحية المتميزة على نحو تاريخي خاص؛ نظراً لتاريخ المدينة العريق . هي واحدة من أكبر المدن الأوروبية على الإطلاق .

 فيتبسك

من المدن الأبرز أوروبياً على صعيد الثقافة ، إذ تحتوي على عديد من المسارح والمراكز الثقافية، كما تقيم الأنشطة الثقافية على الدوام. تمتاز بطبيعتها الخلابة والساحرة وارتبط اسمها بعدد كبير من الشخصيات البيلاروسية الشهيرة من قادة ومثقفين وفنانين .

شيلتس

مدينة أرستقراطية الطابع من حيث البنيان وسلالات العائلات هناك. تشتهر بكونها مدينة للرومنسية من حيث المسطحات المائية والخضراء والحدائق الشاسعة والطقس الجميل .

بريست

 مدينة رائعة تشتهر بقلاعها التاريخية وخاصة قلعة بريست ، كما أنها شهيرة ببحيراتها الجميلة، وهي قريبة من الحدود الأوكرانية . لذا ، تكتسب طبيعة وبُعد ثقافي قريب منها .

غوميل

مدينة مهمة في روسيا البيضاء ، وتحتوي على ثروات طبيعية كثيرة وتنوع بشري مدهش، كما أنها تضمّ بؤر سياحية مهمة جداً ومعالم طبيعية وثقافية مميزة .

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إطلاق أحدث نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة

سفاري نت – متابعات أطلقت الحمرا نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة سيقام …