أهم المعلومات السياحية حول مدينة ريكيافيك عاصمة ايسلندا

سفاري نت – متابعات

ريكيافيك هي عاصمة وأكبر مدينة في أيسلندا ، تقع في جنوب غرب أيسلندا على الشاطئ الجنوبي لخليج Faxa ، ويبلغ عدد سكانها حوالي 128،793، هي قلب النشاط الثقافي والاقتصادي والحكومي لأيسلندا وهي مقصد سياحي شهير جدًا ، يُعتقد أن ريكيافيك أول مستوطنة دائمة في أيسلندا ، والتي تأسست وفقًا لـ Ingólfr Arnarson في عام 874م ، وحتى القرن التاسع عشر لم يكن هناك أي تطوير حضري في المدينة ، وتأسست المدينة في عام 1786م كمدينة تجارية رسمية ونمت بشكل ليس كبير خلال العقود التالية ، وحولت إلى مركز إقليمي وبعد ذلك مركزًا للتجارة ، والسكان ، والأنشطة الحكومية كما أنها من بين أنظف المدن وأكثرها خضرة وأمانًا في العالم وفقا لموقع المرسال.

جغرافيا مدينة ريكيافيك

ريكيافيك أكثر بكثير من مجرد وجهة ؛ إنها مكان ذو إمكانيات مثيرة محاطة بمناظر طبيعية رائعة حيث هناك عدد لا يحصى من المغامرات التي تنتظر الزائر لها ، وهناك مجموعة رائعة من العجائب الطبيعية هناك ، هي مدينة رائعة في كل فصول العام ويرجع ذلك لهندستها المعمارية والعروض الثقافية والموقع الرائع على البحر مباشرة .

تقع ريكيافيك في جنوب غرب أيسلندا ، يتميز ساحل منطقة ريكيافيك بشبه الجزيرة والخلجان والمضايق والجزر ، خلال العصر الجليدي (حتى 10000 سنة مضت) غطت الأنهار الجليدية الكبيرة أجزاء من المدينة ، وفي الفترات الدافئة وفي نهاية العصر الجليدي ، كانت بعض التلال مثل Öskjuhlíð جزر ، ويبدو أن تلال Öskjuhlíð و Skólavörðuholt هي بقايا براكين سابقة ، كانت نشطة خلال الفترات الدافئة من العصر الجليدي. وبعد العصر الجليدي ارتفعت الأرض مع سقوط الأنهار الجليدية ، وبدأت تبدو كما هي اليوم.

وقد استمرت المنطقة في التشكل جراء الزلازل والانفجارات البركانية ، مثل تلك التي حدثت قبل 4500 عام في سلسلة جبال Bláfjöll ، عندما وصلت الحمم البركانية القادمة من وادي Elliðaá إلى البحر عند خليج Elliðavogur ، وأكبر نهر يمر عبر ريكيافيك هو نهر إليسا ، وهو غير صالح للملاحة. هو واحدة من أفضل أنهار صيد سمك السلمون ، وفيها جبل إيسجا ، على ارتفاع 914م (2999 قدم) ، هو أعلى جبل في محيط ريكيافيك.

وتقع مدينة ريكيافيك في معظمها في شبه جزيرة سيلتجارنارنس ” Seltjarnarnes peninsula ” ، ولكن الضواحي تمتد إلى أقصى الجنوب ، ريكيافيك مدينة متشعبة تتكون معظم منطقتها الحضرية من ضواحي منخفضة الكثافة ، وعادة ما تكون المنازل متباعدة على نطاق واسع ، والأحياء السكنية الخارجية متباعدة ، فيما بينها هي خطوط المرور الرئيسية ، أما مناخها فهو محيطي قطبي .

السياحة في ريكيافيك

لكونها محاطة بالمناظر الطبيعية الرائعة ، وتضم الشوارع النابضة بالحياة والثقافة المزدهرة ، تعد ريكيافيك المكان المفضل لدى الكثيرين من محبي السفر والترحال وبأسعار معقولة ، فسواء كنت زائرًا للمرة الأولى أو من محبي ريكيافيك يُنصح بشدة أن تزور تلك الأماكن السياحية فيها :

السباحة في حمامات “Geothermal Pools”

فالسباحة هي نشاط عام أساسي للثقافة الأيسلندية. في الواقع ، أيسلندا لديها أعلى نسبة حمامات سباحة في العالم. بفضل وفرة الطاقة الحرارية الأرضية في البلاد  ، ويمكنك بسعر متواضع السباحة في الهواء الطلق على مدار السنة في أي من حمامات السباحة في ريكيافيك .

التنزه في جبل Esja

يعد جبل Esja المهيب ، الذي يبلغ ارتفاعه 914 مترًا فوق مستوى سطح البحر  وهي عبارة عن سلسلة جبال بركانية مكونه من البازلت وحجر التوف تمنح المدينة ميزة مميزة عن غيرها من الأماكن ، وهذا الجبل ممتاز للتنزه ويمكن الوصول إليه بسهولة بالحافلة أو الدراجة ، وتوفر القمم Þverfellshorn و Kerhólakambur إطلالات رائعة بشكل خاص على منطقة Greater Reykjavík.

شاطئ Nautholsvík beach

يعد شاطئ Nautholsvík أحد أكثر المنتجعات الشعبية في ريكيافيك ويقع في مكان مركزي في جنوب غرب تل Öskjuhlíð. إنه أحد الشواطئ القليلة في أيسلندا التي تسمح للسباحة من دون معدات واقية وعادة ما تصل درجة حرارة البحر بين 18 درجة – 20 درجة مئوية ، يخدم الشاطئ ويوفر فرصًا رائعة للحمامات الشمسية والسباحة وكرة الطائرة والرياضات البحرية ، ولا توجد رسوم  للدخول ، ولكن تختلف ساعات العمل فيه موسمياً.

معالم مدينة ريكيافيك

تم الاعتماد على المناظر الطبيعية القمرية في Möðrudalur ومنطقة بحيرة Matvatn في شمال أيسلندا لتدريب رواد الفضاء في مهمة Appolo 11 للقيام بهبوط القمر الأول ، ولكن لا يعلم الكثيرون أن ريكيافيك لها مناظرها الطبيعية الأخرى التي يمكن استخدامها مستقبلًا كأرض لتدريب على هبوط المريخ  ، ويمكن الوصول بسهولة إلى Rauðhólar) Red Hills) بالحافلة أو السيارة أو الدراجات من وسط ريكيافيك ، وتعتبر scarlet remnants التي يعود تاريخ تكوينها 5200 عام وهي جزءًا من محمية Heiðmork الطبيعية في ريكيافيك وملجأ للسكان المحليين الذين يبحثون عن السلام والهدوء ، فقط على مسافة قريبة من الزحام وصخب شوارع المدينة.

يمكنك أيضًا السير على الأقدام للتعرف على المدينة وأخذ جولة في أطراف المدينة وشوارعها ورؤية أقدم المنازل فيها ، وكذلك التعرف على المتاحف المنتشرة في جميع أنحاء المدينة ، فالمدينة كنز ثقافي وحضاري كبير .

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

عروض اليوم الوطني ال 89 في أشهر مراكز التسوق بدبي

سفاري نت – متابعات إحتفالاً باليوم الوطني السعودي تقدم كل من مول الإمارات و سيتي سنتر مردف و …