استمتع بإجازة مثالية للعوائل لعيد الفطر في الكويت

سفاري نت –  متابعات

خلال عيد الفطر 2019، تحلو السياحة في الكويت، حيث تتنوَّع العناوين والنشاطات التي تغري العرب المسافرين، ولا سيَّما العائلات وفقا لموقع سيدتي نت.

السياحة في الكويت العاصمة

المسجد الكبير

المسجد الكبير هو الأكثر كبرًا (46 ألف متر مربع)، والمسجد الرسمي للكويت، وتُنظَّم فيه الاحتفالات والمراسم الدينيَّة لمناسبة عيد الفطر. ويُقدِّم هذا البناء نموذجًا ممتازًا عن أسلوب العمارة الإسلاميَّة.

أبراج الكويت

أبراج الكويت عبارة عن مجموعة من ثلاثة أبراج مُميَّزة تقف في الخليج العربي بجمال لافت. يصل ارتفاع البرج الرئيس إلى 187 مترًا، فيما البرج الثاني يعلو 147 مترًا ويقوم بتخزين المياه، ويحتوي البرج الثالث على معدَّات لإضاءة البرجين الكبيرين. وترمز هذه الأبراج إلى الإنسانيَّة والتكنولوجيا، وهي مبنيَّة بشكل لافت للغاية.

قصر السيف

يشتهر قصر السيف بأنَّه موطن العائلة الملكية، ويتبع بناؤه أساليب العمارة الإسلاميَّة، حيث تتفرَّد أعمال البلاط فيه، وتلك الفنيَّة. واللافت في هذا البناء هو حضور برج الساعة المبني من البلاط الأزرق، فيما الأسطح مطليَّة بالذهب الخالص. على الرغم من أنّ قصر السيف يُستخدم في المناسبات والاحتفالات الخاصَّة، إلَّا أنّ الآلاف من الزائرين يلتقطون الصور له.

نشاطات مغرية في الكويت

• زيارة حديقة حيوان الكويت

هي تأوي  1606 نوعًا من الحيوانات، بما في ذلك الطيور النادرة، وذلك في خمس وحدات مختلفة، ولكلِّ فئة 12 نوعًا على الأقل. زيارة حديقة حيوان الكويت تُثقِّف الاطفال حول كيفيَّة معاملة هذه المخلوقات وبيئاتها.

 

• زيارة “الحديقة المائية”

يقع “أكوا بارك” في شارع الخليج العربي، وهو يُمثِّل “الحديقة المائيَّة” الأولى في الخليج، ويتمتَّع بمساحة شاسعة، ويُجاور أبراج الكويت. على مساحة تتجاوز ستِّين ألف  متر مربَّع، إنَّه مكان مثالي للتسلية مع العائلة، ومُمارسة الألعاب المائيَّة المرحة، والسباحة في الأحواض الخاصَّة بالصغار أو الكبار، والغوص، ولعب الكرة الطائرة. وفي هذه الحديقة مسجد الرجال منفصل عن ذلك الخاصّ بالنساء، ومطاعم.

التسوق

“سيدتي. نت” يقترح استهلال جولة التسوّق في الكويت بزيارة سوق الجمعة الترفيهيّة المُغطّاة جزئيًّا، وهذه الأخيرة تستقبل الزائرين من الثامنة صباحًا حتَّى الرابعة بعد الظهر، وتسمح إليهم بالتعرُّف إلى الثقافة الكويتية المعاصرة والعلاقات عبر الحدود. ولا يمكن أيضًا الإغفال عن زيارة “أفنيوز مول” الواقع في منطقة الري، إذ هو مركز التسوّق والترفيه الأكثر كبرًا في الكويت، وفيه تكثر العلامات التجاريّة وسلسلة المطاعم المنتشرة في العالم. أمَّا في سوق “المباركية” الشعبيَّة فتُعرض مجموعة واسعة من الملابس والمجوهرات واللعب والهدايا التذكاريَّة والسجاد والعطور والفواكه والخضراوات، بالإضافة إلى التمور والزيتون والحلويات. ويمكن للزائرين تناول الطعام المُعدّ محليًّا، أو شرب الشاي، أو عصير المانجو اللذيذ. وفي سوق “الحريم” المتمركزة ضمن سوق “واجف” القديمة، بالقرب من الجزء الجنوبي من شارع عبد الله السالم، تجلس البدويات على وسائد المخمل، وهنّ يبعن الكحل الأسود والفساتين المطبوعة بألوان علم الكويت. وتفتتح السوق يوميًّا من التاسعة صباحًا حتَّى الواحدة بعد الظهر، ومن الرابعة بعد الظهر حتَّى التاسعة مساءً.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

ترامبو إكستريم أضخم منتزهات الترفيه العائلي يفتتح أبوابه في دبي

سفاري نت – متابعات أخيراً إفتتح ترامبو إكستريم أبوابه في دبي  و بالضبط في النخيل …