بالصور .. أفضل فنادق مكة الخمس نجوم

سفاري نت – متابعات

يتهافت المسلمون من أطياف المعمورة إلى  الحرمين الشريفين. وفي هذا الإطار يُقدِّم “سيدتي. نت” لمحة عن أفخم فنادق مكة وفقا لموقع سيدتي نت:

صور فنادق مكة

 

قصر رافلز مكة

يقع هذا الفندق في مجمّع أبراج البيت المرموق المُطلّ على المسجد الحرام والكعبة، فيما يبعد مطار جدة الدولي ما يزيد قليلًا عن ساعة بالسيَّارة منه، مع الإشارة إلى أنَّ المدخل الجنوبي لمجمّع المسجد الحرام يتمركز مباشرة في الشارع حيث الفندق. ويضمُّ الفندق أجنحةً فسيحةً، مع إطلالات بانورامية، ويُفدِّم خدمة الخادم الشخصي على مدار 24 ساعة. يقع مكان الإقامة على بعد خمسين مترًا من برج ساعة مكَّة. وهناك، يُمكن للضيوف الاستمتاع بخدمة الـ”واي فاي” بالمجَّان في جميع مناطق الفندق.
أجنحة الفندق الكبيرة والمكيّفة تتصف بالفخامة، مع أرضيَّات مُعدَّة من الرخام أو مكسوَّة بالسجاد الشرقي.
من جهةٍ ثانيةٍ، يُقدِّم قصر رافلز مكة مجموعة واسعة من المأكولات في مطعمين مختلفين؛ كما هناك صالة شاي ومقهى “ذو آيس كريم” في الفندق. مطعم Levantine Al Majlis الفاخر مُتأثِّربمطابخ البحر الأبيض المتوسِّط. ويطلُّ الـ”ترَّاس” على المسجد الحرام والكعبة المشرفة.
يمكن للنزلاء الاسترخاء في “سبا مكة بلاس” الهادئ، أو التمرُّن في صالة الألعاب الرياضية المنفصلة للرجال أو النساء. كما يحتوي الفندق على العديد من الأماكن الخاصَّة، حيث يمكن للضيوف قراءة كتاب بهدوء أو التواصل الاجتواعي.

فور بوينتس باي شيراتون مكة النسيم

يضمُّ الفندق مركزًا للياقة البدنية ومطعمًا، ويبعد حوالى 10 كيلومترات من “مكَّة مول”، و7 كيلومترات من “أبراج البيت”. ويوفِّر مكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة، بالإضافة إلى خدمة الـ”واي فاي” بالمجَّان. تمَّ تجهيز كلُّ غرفة من الغرف في الفندق بمكتب وتلفزيون بشاشة مسطَّحة، وفي كلِّ غرفة حمّام خاص، مع لوازم الاستحمام.
تتوافر وجبة إفطار “كونتيننتال” أو “بوفيه”، يوميًّا، في فور بوينتس باي شيراتون مكة النسيم، وأيضًا هناك مركز أعمال لاستخدام الضيوف.
يقع المسجد الحرام على بعد 6.5 كيلومترات من مكان الإقامة ، بينما يقع عرفات على بعد 18 كيلومترًا منها. ويُعتبر مطار الملك عبد العزيز الدولي المطار الأقرب إلى مكان الإقامة، حيث يقع على بعد 108 كيلومترات.

شذا مكة

يقع الفندق في جبل الكعبة، وهو مشروع جديد قريب من المسجد الحرام، وعلى مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من وسط المدينة. ويوفِّر إطلالات رائعة على المسجد الحرام.
يحتوي كلُّ الغرف على خدمة الـ”واي فاي” بالمجَّان، وجهاز تلفزيون ذي شاشة مسطحة، وخزنة، ودشّ مطري ولوازم استحمام مميزة، ومجفِّف شعر، وخدمة الغرف على مدار 24 ساعة، ومجموعة الشاي والقهوة، وخدمة غسيل الملابس. يعدّ “شذا سيلك فلورز” غرفًا وأجنحة مميزة مخصَّصة للضيوف الباحثين عن إقامة أكثر دقة وحصريَّة. ويقدم “شذا سيلك” أيضًا، طبقة لغير المدخنين في مكة المكرمة.
يحتوي الفندق على مجموعة فاخرة من المطاعم، يقدم كل منها قائمة رائعة لتجربة الكرم والمأكولات وثقافة الشرق. وفي هذا الإطار، ومع تصميم المطبخ المفتوح، يبدو “ميدان” مشهدًا مؤلَّفًا من الصوت والذوق، ويقع في مكان مريح في الطبقة السادسة. أمَّا “شاليمار” عبارة عن صالة حديثة تُقدِّم كوكتيلات مميزة، ومراسم شاي فريدة من نوعها، مصمّمة خصيصًا لشذا.
نادي Shaza Kids ’Club بدوره مشرق ومبهج. يفتتح مركز الأعمال على مدار 24 ساعة في اليوم، ويوفِّر الوصول إلى مجموعة من الخدمات والدعم.
يُعتبر مطار الملك عبد العزيز الدولي المطار الأقرب لمكان الإقامة، حيث يقع على بعد 74 كيلومترًا منه.

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

عشاء رومانسي ساحر في منتجع Th8 شاطئ النخلة دبي

دبي – سفاري نت انغمس في ملاذ لا مثيل له على شاطئ البحر، وتمتّع بعشاء رومانسي …