بالصور .. أجمل الشواطئ السياحية في مرسى علم المصرية

سفاري نت – متابعات

مرسى علم واحدة من أجمل الأماكن السياحية بمصر؛ حيث تقع بمحافظة البحر الأحمر وتبلغ مساحتها 38433 كم مربع، وهي تبعد عن مدينة الغردقة 274كم جنوبًا، وتعتبر مركز عالمي للصيد والغوص والرحلات البحرية. وبالمدينة يوجد مطار دولي ومارينا لليخوت وفنادق فاخرة، وفي صحراء مرسى علم تنتشر أعمال التنقيب عن الذهب بمنجم السكري وفقا لموقع الرحالة.

وتعتبر مرسى علم قبلة محبي السفاري والغطس بالعالم، حيث تتميز بمجموعة من الجزر ومنها جزيرة خوار وجزيرة الزبرجد وجزيرة الروكي وشهاب الفستون، هذا إلى جانب الوديان والجبال الساحرة وبالطبع بها أروع وأجمل الشواطئ التي تطل على البحر الأحمر.

شواطئ مرسى علم

هناك العديد من الشواطئ المنتشرة في مرسى علم التي يتوافد إليها السياح والسكان الأصليين كل عام؛ للاستمتاع بجوها الفريد وهواءها المنعش، ومنها:

1. شاطئ مرسى مبارك

يعد من أجمل شواطئ مرسى علم ، حيث يقدم لزوارة مفاجئات عديدة فيمكنك أن تشاهد به الدلافين والسلاحف البحرية والطيور المائية التي تحلق أعلى المياه، وستشاهد أيضًا حيوان الوجونج وعجل البحر، فالذهاب إلى هذا الشاطئ يعد تجربة مثيرة ومميزة لكل زواره. كما أنه تجربة فريدة لمحبي الغوص حيث الشعب المرجانية الخلابة.

2. شرم اللولي

من بين شواطئ مرسى علم المميزة؛ شرم اللولي، وتعد هذه المنطقة محمية طبيعية فهي من أنقى وأفضل الشواطئ التي تحتوي على المياه الصافية، حيث تتميز بدرجات من اللون الزمردي.

ويتميز شاطئ شرم الولي بتنوع الحياة البحرية، ستجد هناك سلحفاة تسمى منقار الصقر البحرية وهي سلحفاة مهددة بالانقراض، ويتميز شاطئ شرم اللولي برماله المسطحة مع بعض الصخور المحيطة به وبعض الشعاب المرجانية المميزة للغاية.

3. شواطئ بورت غالب

 

بورتو غالب هو من أشهر المنتجعات السياحية بمصر؛ حيث تمتد مساحته لمسافة 8 مليون متر مربع، ويتميز بالعديد من الأنشطة السياحية والترفيهية المميزة للغاية من رحلات لليخوت ومسابقات الزوارق، وتنتشر بمياهه الشعاب المرجانية والأسماك الملونة والرائعة.

 

4. شاطئ خليج أبو دياب

يسمى أيضًا بخليج الأطوم، ويبعد 35كم عن مرسى علم، وهو من أجمل خلجان مرسى علم ويعد من أفضل خلجان العالم؛ لما يتمتع به من تنوع رائع حيث المخلوقات النادرة مثل عروس البحر والسلاحف النادرة والشعاب المرجانية النادرة الملونة. وهو مقصد لكل محبي الغوص بالعالم.

5. منطقة النيزك

ويسمى شاطئ النيزك، وهو من أروع المناطق بمرسى علم، فهو ليس بشاطئ ولكن يمكن وصفة بحمام سباحة  طبيعي، حيث يعتقد أن تلك المنطقة المميزة ضربها نيزك، وكون بها بقعة شاطئية. لا يمكنك الوصول إلى شاطئ النيزك بمفردك ويجب عليك اصطحاب مرشد محلي لتشاهد جمال تلك المنطقة وتستمتع بها.

6. شاطئ القلعان

يقع شاطئ القلعان على أطراف محمية وادي الجمال، ويعد من أروع وأجمل شواطئ مرسى علم ، حيث يتميز بغابات المنجروف ومياهه الصافية، ويتميز هذا الشاطئ بمنظر فريد وهو وجود شجرة ضخمة بوسط المياه وتنتشر حولها الشعاب المرجانية والأسماك الملونة؛ التي تجذب الزوار لها وحبي الغوص أيضا.

يمكنك الاطلاع على: وادي الجمال في مرسى علم : أجمل 8 أنشطة سياحية في مالديف مصر

أفضل الأنشطة على شواطئ مرسى علم

  • يمكنك الاستمتاع مع الأصدقاء والعائلة بالسير على شواطئ مرسى علم الخلابة، والاستمتاع بالجلوس تحت المظلات الجميلة المنتشرة على تلك الشواطئ.
  • ثم يمكنك أيضًا الاستمتاع بركوب الجمال والتجول بالقرب من الشواطئ، ستكون تلك تجربة مميزة للغاية لذا لا تفوتها عند زيارتك القادمة لمرسى علم.
  • تتنوع النتوءات الصخرية التي تستحق زيارتك في مختلف شواطئ مرسى علم، لذا يمكنك أن تحظى برؤية هذا التنوع الفريد والتقاط أفضل الصور التذكارية.
  • يمكنك القيام بجولة بحرية مميزة للغاية في أحد القوارب الخشبية المنتشرة بالمنتجعات وفي شواطئ مرسى علم.
  • يمكنك الاستمتاع بالسباحة في أنقى وأفضل مياه بـ شواطئ مرسى علم التي تتميز بأعماق متفاوتة.
  • محبي رياضة الغوص يمكنهم الاستمتاع أيضًا بممارسة تلك الرياضة في شواطئ مرسى علم ؛ التي تعد مقصد للغواصين عبر العالم حيث الشعاب المرجانية والحياة البحرية الفريدة.

  • ستجد على شواطئ مرسى علم الكثير من القواقع والأصداف يمكنك العثور على بعضها.
  • يمكنك أيضا التقاط أفضل الصور التذكارية لأشجار المنجروف الاستوائية على شواطئ مرسى علم.
  • كما يمكنك أيضًا رؤية السلاحف ذات منقار الصقر النادرة في مياه شواطئ مرسى علم .

  • كما يمكنك تناول وجبة مميزة بأحد مطاعم شواطئ مرسى علم؛ تلك الوجبات التي تعد بطريقة تقليدية في المنقطة وتقدمها معظم المطاعم.

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

المخيم الشتوي في حديقة الإمارات للحيوانات ينطلق غدا

سفاري نت – متابعات تستعد حديقة الإمارات للحيوانات بمنطقة الباهية في ابوظبي لاطلاق المخيم الشتوي …