بالصور .. أجمل التجارب السياحية عند كوبري ستانلي بالاسكندرية

سفاري نت – متابعات

كوبري ستانلي بالاسكندرية هو واحد من أجمل وأفخم الكباري الموجودة بالمدينة الساحلية، ومن أروعها على وجه العموم بمصر. يقع هذا الكوبري في منطقة ستانلي بحي شرق بالاسكندرية، ويعبر فوق مياه البحر في منظر بديع يجعل السير فوق الكوبري في حد ذاته متعة كبيرة، وأسفل هذا الكوبري يقع شاطئ ستانلي المميز للغاية وفقا لموقع الرحالة.

نبذة عن تاريخ كوبري ستانلي بالاسكندرية

قبل عام 2001م وفي عهد محافظ الإسكندرية السابق عبد السلام المحجوب، تم توسعة كورنيش الإسكندرية وتكليف شركة المقاولون العرب بإنشاء هذا الكوبري في منطقة ستانلي، وبالفعل برعت الشركة في تصميم هذا الكوبري؛ الذي تميز بتصمصم يشبه القصور الملكية، وبإضاءة مبهرة للغاية.

وهذا الكوبري ذو اتجاه واحد موازي لطريق كورنيش الإسكندرية، ويبلغ طوله 400 متر وعرضه 21 متر، وقد تم افتتاحه في سبتمبر عام 2001م ومن وقتها أصبح الكوبري مزارًا ومقصدًا سياحيًا لكل زوار مدينة الإسكندرية الساحلية.

وبسبب روعة هذا الكوبري وعظمة تصميمه ظهر في العديد من الأفلام السينمائية مثل فيلم صايع بحر بطولة أحمد حلمي، وفيلم الدادة دودي الذي لعبت بطولته الفنانة ياسمين عبد العزيز، هذا بخلاف الأفلام العربية القديمة التي استعانت به أثناء التصوير.

 

شاطئ ستانلي

عندما تقف أعلى الكوبري، ستشاهد مياه البحر تعبر أسفل الكوبري لتصل إلى شاطئ ستانلي؛ الذي يحاط بـ 339 كابينة على ثلاث طوابق مخصصة للمصطافين بالشاطئ، هذا الشاطئ الذي يتخذ شكل نصف تصنيفات دائري، ويتميز بسعره الزهيد فهو في متناول الجميع. فقط بـ 17 جنيهًا مصريًا يمكنك دخول هذا الشاطئ المميز والاستمتاع بكل خدماته.

 

أهم الأنشطة السياحية في كوبري ستانلي

  • عند وصولك إلى كوبري ستانلي بالاسكندرية، يمكنك أخذ جولة مميزة على الكوبري والاستمتاع بالتمشية اعلاه، بالإضافة لمشاهدة مياه البحر وشاطئ ستانلي، وبالتأكيد ستستمتع بروعة التصميم للكوبري.
  • وإذا كنت من محبي الصيد بالصنارة، يمكنك الاستمتاع بالصيد من أعلى كوبري ستانلي في تلك الأجواء المميزة للغاية.
كوبري ستانلي
  • يمكنك أيضًا التقاط أفضل الصور التذكارية على كوبري ستانلي، فمن ناحية ستجد البحر بلونه الأزرق الرائع، ومن الناحية الأخرى ستجد شاطئ ستانلي الجميل، وأيضًا ستجد المعمار الملكي لكوبري ستانلي، وهذا بالطبع سيمنحك مجموعة من صور مميزة للغاية.
  • يمكنك أيضًا دخول شاطئ ستانلي، والاستمتاع بالسباحة أسفل الكوبري، كما يمكنك الاستمتاع بخصوصية لما يتوفر من كبائن مميزة للمصطافين بهذا الشاطئ الجميل.
  • يمكنك أيضًا تناول وجبتك المفضلة، أو تناول مشروبك المفضل في بعض المطاعم المميزة للغاية، والقريبة من كوبري ستانلي الذي تنتشر بالقرب منه العديد الكافيتريات المميزة للغاية.

  • ليلًا تكون الأجواء أعلى الكوبري مميزة للغاية، حيث يتميز الكوبري بإضاءة غاية في الروعة مع أجواء البحر والهواء المنعش، ستستمتع حقًا بأفضل فترات التجوال ليلاً أعلى كوبري ستانلي.

لذا، إن حالفك الحظ وقمت بالسفر إلى الاسكندرية عروس البحر الأحمر؛ لا بد أن تقوم بزيارة للكوبري الملكي حتى تستمتع بهذا التصميم الفخم الذي يقبع في واحد من أجمل أحياء مدينة الإسكندرية، ويعتبر معلمًا هامًا من معالمها.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أجمل رحلات القوارب والغوص في البحر المتوسط لزوار الشرق الأوسط

سفاري نت – متابعات يعتبر البحر هو أهم ميزات جزيرة مالطا على الإطلاق، ومع قربه …