بالصور .. أجمل ما يمكنك القيام به في جبل الجلالة المصري

سفاري نت – متابعات

يقع جبل الجلالة في حضن البحر الأحمر بمدينة العين السخنة، وهو عبارة عن سلسلة جبلية من جبال البحر الأحمر التي تقع في شرق مصر، والتي تعتبر كنز من كنوزها المتعددة وفقا لموقع الرحالة.

مكانة جبل الجلالة

تنقسم سلسلة الجبال إلى الجلالة البحرية والقبلية حيث يفصل بينها وادٍ، يسمى وادي عربة ويرتفع جبل الجلالة البحرية حوالي 1200 متر، ولهذا المكان قدسية كبيرة حيث يعتقد أنه نفس المكان الذي عبر منه النبي موسى عليه السلام بأتباعه هربًا من بطش فرعون.

ويوجد بالقرب من جبل الجلاله جبل أخر له مكانة دينية، يدعى جبل التقى وهو يرتفع مسافة 800 كم، كما تنتشر بالمكان ينابيع الكبريت العلاجية الموجودة بمدينة العين السخنة، وهي منطقة سياحية من الدرجة الأولى.

ولعل أكثر ما يميز السخنة هو سياحة الاستشفاء التي تلقى رواجًا كبيرًا، فمن المعروف عن العيون الكبريتية بها قدرتها على شفاء بعض الأمراض الجلدية، والتهاب المفاصل والنقرص وغيرها من الأمراض.

 

أفضل الأنشطة السياحية في جبل الجلالة

هناك العديد من الأنشطة التي يمكن ممارستها في جبل الجلالة بين المنتجعات السياحية، ومياه البحر الأحمر الصافية التي تخلق لديك حالة من الصفاء والاسترخاء  التام لدى رؤيتها، حيث:

  • يمكنك الاستمتاع بركوب دراجات الدفع الرباعي على جبل الجلالةبالعين السخنة، وفي حال كانت تلك تجربتك الأولى يمكنك اصطحاب متخصص معك حتى تشعر بالأمان.
  • رحلات السفاري من أكثر وأمتع الأشياء التي يمكن ممارستها في حضن جبل الجلالة، لذا اصطحب أصدقائك في نزهة على الكثبان الرملية، وقوموا بالتخييم واستمتعوا بالجو الرائع.

استمتع بحفلات الشواء والحفلات الليلية التي تنظمها مكاتب السياحة في أجواء الصحراء الليلية الهادئة، مع رفقتك المحببة.

  • إذا كنت من محبي الصيد، يمكنك ممارسة صيد الحيوانات والطيور البرية الموجودة بين الكهوف، كما يمكنك الاستمتاع بصيد أسماك البحر الأحمر الرائعة.
  • وبالقرب من الجبل يقع منتجع المونت جلالة، وهو واحد من أجمل المنتجعات السياحية المتكاملة، التي ستمنحك إقامة مميزة بين الهواء والماء الساحر.

  • يمكنك الاحتفاظ بأجمل اللقطات التذكارية على هاتفك أو كاميرتك الخاصة من أعلى جبل الجلالة ، فالمنظر هناك لا يمكن تفويته.
  • كما يمكنك زيارة العين الكبريتية المتفجرة بالسخنة من أجل الاستشفاء والراحة، فمن المعروف عنها قدرتها العلاجية الفائقة لألام النقرس والعظام وبعض الأمراض الجلدية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أشهر العناوين السياحية حول بحيرة ماجوري الايطالية

سفاري نت – متابعات تمتدُّ بحيرة ماجوري إلى الشمال من ميلانو، لمسافة حوالى 65 كيلومترًا، وتصل إلى منطقة …