بالصور .. أجمل 5 شواطئ سياحية في الشرق الأوسط

سفاري نت – متابعات

نشر موقع “ناشيونال جيوجرافيك” قائمة بأجمل الشواطئ بمنطقة الشرق الأوسط، والتي تطل على بحار المنطقة من البحر الأحمر والمتوسط والبحر الميت، والخليج العربي.

وشهد عدد الوافدين الدوليين إلى الشرق الأوسط  زيادة بنسبة 10% في الفترة ما بين 2017 إلى 2018، متجاوزًا المتوسط العالمي، بحسب منظمة السياحة العالمية ووكالة الأمم المتحدة المسؤولة عن الترويج للسياحة المستدامة وفقا لموقع الرجل.

شواطئ الشرق الأوسط

وتتمتع منطقة الشرق الأوسط بالشواطئ الرملية الساحرة والمياه النقية التي تتميز بالجمال الطبيعي الخلاب والسماء المشمسة الرائعة التي يبحث عنها السياح من كل أنحاء العالم.

وتصدرت مدينة دهب المصرية التابعة لمحافظة جنوب سيناء قائمة أجمل الشواطئ بالمنطقة، والتي تتميز بنقاء مياهها الفيروزية التي تضم أشكالا مختلفة من الشعاب المرجانية ذات الألوان المتباينة.

وجاء في المركز الثاني شاطئ أولودينيز في تركيا، والذي يطل على بحيرة باباداج التي تعرف باسم “بلو لاجون” الذي يمتلئ بالسياح بشكل دائم.

قائمة أجمل شواطئ الشرق الأوسط

واحتل شاطئ البحر الميت في الأردن المركز الثالث بقائمة أجمل شواطئ الشرق الأوسط، والذي يقع على بحيرة عملاقة ذات مياه شديدة الملوحة تمنع وجود حياة بحرية بها، وهو السر وراء تسميته البحر الميت، كما أن كل الأجسام بها تطفو على سطحها.

ويأتي شاطئ تاير على الساحل الجنوبي للبنان في المركز الرابع، والذي يعد أحد المواقع التي يقصدها الغواصون لاستكشاف الآثار الرومانية الغارقة، وتم إدراجها كموقع للتراث العالمي.

وفي المركز الخامس، جاء شاطئ “كايت بيتش” في الإمارات، والذي يعد واجهة سياحية مناسبة للعائلات، حيث يوفر لزائريه عددا من الأنشطة والرياضيات لخلق جو من الاستمتاع.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على عروض اليوم الوطني السعودي من دبي فستيفال سيتي مول

سفاري نت – متابعات احتفاءً باليوم الوطني السعودي الموافق ل 23 سبتمبر يقدم دبي فستيفال سيتي …