بالصور .. استمتع بالطبيعة الساحرة وسط حقول عباد الشمس في مولدوفا

سفاري نت – متابعات

يقع هذا البلد الصغير والساحر بين رومانيا وأوكرانيا حيث يستقبل الناس الودودين الزوار في حقول عباد الشمس المشرقة المتناثرة في قلب الطبيعة الساحرة البكر التي حافظت على أسرارها في الكهوف المختبئة بين أراضي الكرمة المحيطة بالعاصمة الأنيقة التي تحتفل بتراثها وببساطتها الجميلة والنادرة في وقتنا الحالي، حيث لا يوجد المرافق الأوروبية الحديثة ولا التكنولوجيا المتطورة التي غلبت على كل فنادق العالم، إنما ستكون رحلة الإنسان مع الطبيعة البكر وفقا لموقع الرجل.

تتميز هذه البلاد الجيميلة بسكانها الودودين الدافئين الذين يستقبلون السياح بابتسامتهم الرائعة وأطباقهم الشهية ومشروباتهم المحلية، ويفتخر شعب مولدوفا بأراضي الكرمة التي تزين البلاد من أقصاها إلى أقصاها، ويقيمون مهرجاناً سنوياً رئيسياً في العاصمة احتفالاً بأصناف العنب المحلية التاريخية التي سجلت أرقاماً قياسية في العالم.

تندمج عجائب هذا البلد الصغير بتاريخها وتراثها الفريد من نوعه، حيث تتنوع الثقافات بين المدن الرئيسية كيشيناو، أورهيول فيشي، وتيراسبول (ترانسنيستريا).

ويتمتع شعب الغاغوز في الجنوب بثقافته وتاريخه وتقاليده التي تجاورت مع شعب ترانسنيستريا حيث بقي الوقت ثابتاً في الجهة المقابلة من نهر دنيستر.

تغطي غابات كوردي قلب البلاد التي يأخذها الغجر “الروما” موطناً لهم حتى الشمال إلى سوروكا، ستضيف زيارة بلداتهم الغامضة ألواناً وذكريات جديدة قد لم تختبرها من قبل. ولا يمكن تفويت زيارة مجمع أورهي التاريخي على بعد حوالي 50 كم شمال كيشيناو الذي يحتفي بمكانته العريقة وجماله الطبيعي الصارخ، فهو يحتل سلسلة من التلال الصخرية النائية فوق نهر راوت ويشتهر باسم دير الكهوف، وقد كان ملاذاً لقبائل داسيان لأكثر من ألفي عام خلال غزوات المغول والتتار في أوائل العصور الوسطى.

وتكتمل الحكاية في كهوف الأديرة المنحوتة في أعالي الجبال وقلب الصخور المنحدرة نحو الوادي الخلاب المليء بالقصص الخرافية والأساطير الممتدة لآلاف السنين. ستلهمك الطبيعة الرائعة لمولدوفا بالانطلاق إلى الطبيعة وتسلق الجبال وركوب الدراجات في الطبيعة أو القيام برحلة مشي داخل الغابات الأثرية واستكشاف “Emil Racovita Cave” الذي يعد واحداً من أطول الكهوف في العالم. ويستطيع الزوار أيضاً الإقامة في المعسكرات الجميلة وتجربة الحرف المحلية والعيش مع سكان القرى الطيبين، وسيبقون على اتصال بشبكة الإنترنت بشكل مجاني في جميع أنحاء البلاد حتى في المقاهي وحافلات الترولي والحدائق الخضراء.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بخصم بقيمة 49% على تذاكر الدخول ليومين إلى مدينتين ترفيهيتين في مدن ياس الترفيهية

سفاري نت – متابعات بمناسبة اليوم الوطني الـ 49 لدولة الإمارات العربية المتحدة، أطلقت مدن …