بالصور .. استمتع بيوم سياحي لا ينسى في بلغراد صربيا

سفاري نت – متابعات

السفر إلى بلغراد، عاصمة جمهورية صربيا، يسمح بالتعرُّف إلى إحدى الثقافات الأهمّ في أوروبا. كما تتمتَّع بلغراد بمناخ شبه استوائي رطب، مع مواسم أربعة، حيث تتراوح مُعدَّلات الحرارة الشهريَّة من 1.4 درجة مئوية في يناير/كانون الثاني و23 درجة مئوية في يوليو/تموز. وعند السفر إلى بلغراد، تشمل عناوين السياحة التي يمكن زيارتها في يوم وفقا لموقع سيدتي نت:

حصن “بلغراد”

يتألَّف هذا الحصن من القلعة القديمة وحديقة “كاليمجدان” التي تقع على التقاء نهري “سافا” و”الدانوب”. تمَّ بناء القلعة في نهاية القرن الأول الميلادي من قبل الرومان، وكانت محل خلاف من أجل الترميم.

نصب “ميليناري”

يقع النصب في “زيمون”؛ كان شُيِّد في سنة 1896 للاحتفاء بالذكرى الألف لتأسيس الدولة المجريَّة. تمَّ بناء “ميليناري” من الحجر والطوب، مع إبراز أنماط مختلفة في هندسة العمارة. يوفِّر موقع النصب الاستراتيجي إطلالات بانوراميَّة على المعالم الأكثر بروزًا في المدينة القديمة. ويعتبر البرج، اليوم، عنوان الأنشطة الثقافيَّة المختلفة.

المتحف الوطني

يقع المتحف في “ساحة الجمهورية”، ويعدُّ الأكثر كبرًا وقدمًا في صربيا ويوغوسلافيا السابقة، وهو بمثابة “نافذة” و “باب تربوي” نحو اتجاهات فنيَّة جديدة. يضمُّ المتحف، اليوم، 400 ألف قطعة أثريَّة وفنيَّة وتاريخيَّة، فضلًا عن العديد من التماثيل والأسلحة والخوذات ومجموعة من الكتب القديمة والنادرة، بالإضافة إلى الأعمال الفنيَّة للتشكيليين الصرب العائدة إلى القرنين الثامن عشر والتاسع عشر، وكذلك التشكيليين في العصور الوسطى في أوروبا والصين، ومجموعة من أعمال الرسامين الفرنسيين. إنَّ القطعة الأكثر شهرة هو تابوت الذهب ومومياء الكاهن المصري “نسيمين”.
يفتتح المتحف أبوابه طوال أيام الأسبوع، ما عدا الإثنين والسبت، وذلك من الثانية عشر ظهرًا حتَّى الثامنة مساء.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قائمة أفضل 100 في العالم من بينهم 4 شواطئ عربية

سفاري نت – متابعات تضمنت معايير القائمة الجمال الكلاسيكي، التنوع والإنصاف والشمول، أسلوب الحياة، الإحساس …