بالصور .. أجمل النشاطات السياحية في شلالات ماربيا باندونق اندونيسيا

سفاري نت – متابعات

إندونيسيا هي واحدة من الدول التي لديها العديد من مناطق الجذب السياحي، ومن أجمل المزارات السياحية بها شلالات ماربيا باندونق اندونيسيا Carug Maribaya، وهي عبارة عن مجموعة من الشلالات موجودة في مكان واحد وفقا لموقع الرحالة.

 

تقع شلالات ماربيا في باندونق اندونيسيا على بعد 80 كم من جاكارتا، ويُنصح بشدة بزيارة تلك الشلالات الرائعة؛ للذين يرغبون في أخذ استراحة من حياة العمل، حيث يمكن الوصول إلى الموقع بسهولة فهي على بعد فقط حوالي 15 كم من وسط مدينة باندونغ.

 

 

وقد تم تجديد شلالات ماربيا باندونق اندونيسيا عام 2015م لتصبح أجمل بكثير.

وبالفعل أصبح هذا الموقع السياحي الآن أكثر جمالًا وجذبًا عما كان، وما يميزه حقًا أنه قريب من مناطق الجذب السياحي مثل لودج ودي رانش. كما يقع بجوار حديقة اير جواندا، وموقف السيارات به واسع جداً؛ لذا لا يجب عليك القلق بشأن وقوف السيارة.

جدير بالذكر أن شلالات ماربيا باندونق اندونيسيا بعد التجديد أضيف لها العديد من المناطق السياحية الآخرى، مثل حديقة الحيوانات المصغرة والتي يوجد بها العديد من الحيوانات؛ مثل الأرانب والدجاج، كما يتوفر بها العديد من المرافق الآخرى والمراحيض.

شلالات ماربيا باندونق اندونيسيا

للدخول إلى شلالات ماربيا باندونق اندونيسيا ، يجب عليك إنفاق 35000 روبية إندونيسية لكل شخص، وإذا كنت تريد الدخول إلى مكان مثل حوض استحمام ساخن وبركة صيد إلخ؛ عليك أن تدفع تذكرة أخرى بسعر مختلف، لكن الثمن الذي يجب عليك دفعه يستحق فعلًا الخدمة المقدمة.

يمكنك أيضًا استخدام المنطقة الموجودة هناك لالتقاط صور ما قبل الزفاف؛ فهناك العديد من الأماكن التي تصلح لذلك؛ وبالنسبة لأولئك الذين يحبون التصوير الفوتوغرافي عامةً، يمكن لهذه الشلالات أن ترضي شغفهم بالتقاط الصور. وهناك عدد من الزوار يحبون السير أسفل الشلال، عبر جسر صغير.

 

أهم الانشطة السياحية في شلالات ماربيا باندونق اندونيسيا

  • عند وصولك إلى شلالات ماربيا باندونق اندونيسيا ، يمكنك رؤية الشلال والتمتع بالهواء البارد هناك، بينما تستمتع بطعم الذرة المشوية اللذيذة أو الأرز اللزج المشوي.
  • يعتبر هذا المكان مثالي للراحة مع العائلة، حيث يمكنكم الاستمتاع معًا بالجو المميز في ظل نباتات Maribaya.
  • وهناك متعة أخرى عندما تكون في طريقك إلى Maribaya Ceremony، فسوف تمر عبر العديد من الأماكن التي تشتمل على الآثار الهولندية واليابانية لبقايا الاستعمار السابق.
  • كثير من الناس يزورون المكان، فهم لا يأتون فقط للاستمتاع بالهواء النقي الطبيعي للجبال والتلال، ولكن أيضًا للحصول على العلاج عن طريق النقع في الماء الدافئ.
  • إذا كنت تبحث عن مكان مميز لتلتقط صورة ما قبل الزفاف، فهذا الموقع السياحي بـ شلالات ماربيا باندونق اندونيسيا يعتبر مثالي بالنسبة لك؛ لأن المشاهد هنا جميلة جداً، والسعر أيضًا معقول جدًا مقارنة بالنتائج التي يتم الحصول عليها.
  • يبلغ ثمن دخول أربعة أفراد 1500000 تشمل الطعام، وغرف تغيير الملابس، وتذاكر الدخول إلى مناطق الترفيه والدخول في برك الاستحمام.
  • هناك أيضًا العديد من المرافق والحدائق للاسترخاء والراحة مع الأسرة، وهناك أيضًا متنزهات مجهزة بالألعاب بحيث يمكن لطفلك اللعب في نفس الوقت.
  • يتوفر بالمكان بعض المرافق الأخرى مثل المراحيض، وغرف الصلاة وهي كبيرة بما يكفي لاستيعاب السياح، هذا بالإضافة إلى أماكن وقوف السيارات الكبيرة.

يأتي اسم شلالات ماربيا باندونق اندونيسيا ، كما يحكي سكان المنطقة القريبة من اسم امرأة جميلة جدًا، كانت مصدر الإثارة للرجال؛ حيث جذبت الشباب المفتونين بجمالها في القرى المحيطة، والذين كانوا يتنافسون مع بعضهم البعض للحصول عليها حتى أُريقت الدماء من أجلها.

 

السياحة في أحواض المياه الساخنة

بالنسبة إلى موظفي المكاتب الذين غالباً ما يكونون مشغولين بالمهام المكتبية التي تستغرق يومًا واحدًا، فإن شلالات ماربيا باندونق اندونيسيا هو الحل المناسب للتخفيف من التوتر.

ويمكن أيضًا أن تكون صحية للعيون لأن رؤية العديد من الأشجار الخضراء والبقع الرقيقة من المياه التي تتعرض للصخور تضيف إلى الجو نوعًا من البرودة المنعشة.

لذا فأن شلالات ماربيا باندونق اندونيسيا يعتبر مكان لطيف للغاية للاستمتاع به مع العائلة، لا سيما الهواء النقي الذي يمكن أن يساعد على التنفس والاستجمام بعد بضعة أيام من تنفس هواء المدينة المزدحم والملوث، كما أن هذا الجو قد يخلق نوعًا من القرب والحميمية بين أفراد العائلة.

 

ثلاثة شلالات ومعالم رائعة

تنقسم شلالات ماربيا باندونق اندونيسيا إلى ثلاثة أجزاء؛ حيث تتكون من Curug Cikawar وCurug Cigulung وCurug Cikoleang الأخرى.

جدير بالذكر أن الثلاثة شلالات لديهم نفس الارتفاع 15م، ولديها نفس المصدر، وهما من نهر Cigulung ونهر Cikawari.

من بين شلالات ماربيا باندونق اندونيسيا الثلاثة، عادة ما يلعب معظم الزوار بالمياه في شلال Cikawari، لأن Curug Cikawari لديه عمق ضحل إلى حدٍ ما من المياه مقارنة مع الشلالان الآخران.

لذلك لا يعد الأمر خطيرًا جدًا عندما يريد السياح اللعب في الشلال. ومع ذلك، هناك المزيد من الشلالات التي لا تبعد كثيرًا عن شلالات ماربيا، ومنها شلال أوماس الموجود في منطقة غابة هاندا غواندا، ويعتبر شلال أوماس نفسه ذو حجم أكبر من شلال ماريبايا.

ستجد أيضا في شلالات ماربيا باندونق اندونيسيا جسر السماء، وهو عبارة عن منصة في شكل جسر على يسار المنطقة، منها يمكنك رؤية معظم مناطق منتجع ماربيا البحري. ويعتبر هذا المكان هو أيضًا أحد المواقع المفضلة لالتقاط الصور لأنه أخضر جدًا.

تذكرة الذهاب إلى شلالات ماربيا باندونق اندونيسيا هي 35 ألف، ويعتبر سعرها مناسب، لأنك سوف تحصل على المزيد لراحة والعلاج، تبدأ مواعيد زيارة الشلال من 08:00 صباحًا – 20.00 مساءًا.

 

حمامات المياه الدافئة

تقع شلالات ماربيا باندونق اندونسيا في شمال مدينة باندونغ، وبشكل أدق في شرق ليمبانغ، وكانت هذه المنطقة ذات يوم تشتهر بحمامات الينابيع الساخنة. ولكنها الآن تمتزج مع الطبيعة الجميلة ومنطقة حديقة غابة جواندا.

هذه الينابيع الساخنة التي كانت ذات يوم مشهورة ومزدحمة للغاية، وكان يأتي إليها الزوار الذين يرغبون في الاسترخاء من أعمال التكديس، بالإضافة إلى العديد من السياح الأجانب الذين يرغبون في زيارة الينابيع الساخنة.

وما يميز تلك شلالات ماربيا باندونق اندونيسيا الهواء البارد مع الأشجار الظليلة والماء الساخن، فهذا يشكل نقطة جذب عالية، كما يمكن استخدام مياه الاستحمام الساخنة للترفيه بالإضافة إلى الاستحمام العلاجي؛ لأنها يمكن أن تساعد في تمديد العضلات الضيقة.

ويُعتقد أيضًا أن الماء الساخن في شلالات ماربيا باندونق اندونيسيا يستخدم لعلاج الربو وبعض الأمراض الجلدية. هناك مسبح Vip يشمل سعر تذكرة دخول بقيمة 150.000 روبية هندية للشخص الواحد بما في ذلك المناشف وبعض الأسماك المشوية.

كما يوجد حمام للقدمين، وهو  فئة من الحمامات مصممة خصيصًا لأولئك الكسالى، الذين لا يرغبون في أن يصبحوا مبللين؛ لذا يمكنك أن تنقع قدميك في الماء فقط دون الاستحمام. معدل الدخول هو روبية 30000 شخص.

وهناك أيضا حمام خاص Tirta Raga، وهو حمام أعد بطريقة تحمي الخصوصية وتضيف الراحة للزائر، سعر تذكرة الدخول حول Rp. 90،000 للشخص.

 

أماكن الترفيه القريبة من شلالات ماربيا باندونق اندونيسيا

 

لمن يريد الاستمتاع بالمناظر الطبيعية والاسترخاء، والهدوء إلى جانب الطعام، هناك مقهى Twig الذي يقع مباشرة على جانب شلالات ماربيا باندونق اندونيسيا بعد تجديده، كما يوجد أيضاً مطعم lalang buana food court الذي يقع مباشرة أمام مجمع البوابة. هناك يمكنك أن تجد مختلف الأطعمة والمشروبات التي يمكنك التمتع بها.

هناك أيضا بعض الأماكن التي يتم توفيرها على وجه التحديد ويمكنك استئجارها. فالمكان واسع جدًا وهو مثالي للأحداث المميزة مثل حفلات الزفاف، وتجمعات الشركات الممتعة وغيرها الكثير. هذه المنطقة يمكن أن تستوعب حوالي 200 شخص في وقت واحد.

هناك أيضًا بركة Telaga giri، وهي ساحة لصيد الأسماك يمكن استغلالها في تعليم الأطفال قيمة الصبر عن طريق ممارسة الصيد.

كل هذا بالإضافة إلى الجمال الطبيعي والمناظر البانورامية للأشجار الخضراء؛ التي تجعلك تشعر بالارتياح لفترة طويلة لقضاء وقت في السياحة في ماربيا؛ خاصةً بعد أن أصبحت أعمال التجديد أكثر تنظيماً بحيث تكون أنت وعائلتك أكثر راحة عند زيارتك لجولات شلالات ماربيا باندونق اندونيسيا .

الوصول إلى شلالات ماربيا باندونق اندونيسيا

الطرق للذهاب إلى شلالات مارببا باندونق اندونيسيا كثيرة ومتعددة. يمكنك المرور من اتجاه مدينة باندونج أو الاختيار من اتجاه مدينة سوبانج (الممر البديل) ولكن يوصى بها من سوبانج، لذلك يمكنك الذهاب إلى تانجكوبان بيراهو أولاً، فالطبيعة هناك جميلة.

إذا كنت ترغب في تقليل الوقت، يجب أن تغادر في وقت مبكر من الصباح عندما يكون الوقت مجانيًا، فسوف تصل بسرعة وتتجنب الازدحام. وإذا كنت تستخدم وسائل النقل العام، فسوف تمر بالكثير من الكهوف الهولندية واليابانية على طول الطريق المؤدي إلى ماربيا.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بمغامرة شيقة إلى الجبال الثلجية في أذربيجان هذا الشتاء

سفاري نت – متابعات سيَكسُو اللون الأبيض الساحر قريباً جبال أذربيجان الخصبة التي ستوفر تجربة …