طيران الخليج تستأنف رحلاتها المباشرة من المنامة إلى صلالة

سفاري نت – متابعات

رحب مطار صلالة العماني مساء السبت 15 يونيو، بإستئناف رحلات طيران الخليج المباشرة من العاصمة البحرينية المنامة، وتم إستقبال الطائرة بالتحية التقليدية العريقة من خلال مرور الطائرة تحت رشاشات المياة.

وسوف تسير طيران الخليج 3 رحلات  أسبوعية إلى مطار صلالة، خلال الفترة من 15 يونيو إلى 14 سبتمبر المقبل، وذلك ضمن جدول الرحلات الصيفية مع استعداد المحافظة لاستقبال موسم الخريف السياحي.

وبهذه المناسبة، قال سالم اليافعي، نائب الرئيس التنفيذي لمطار صلالة: “وجود هذه الرحلات المباشرة لطيران الخليج إلى مطار صلالة سيعزز الحركة السياحية بين محافظة ظفار ومملكة البحرين، ونحن نتطلع إلى استمرار هذه الرحلات إلى ما بعد موسم الخريف، خاصة وإن شركة طيران الخليج الوطنية البحرينية تستقطب مسافرين من مختلف دول العالم”.

وبدوره، قال رئيس القطاع التجاري لطيران الخليج السيد فنسينت كوست بقوله: “سوف نتيح الفرصة لمسافرينا لزيارة هذه المدينة الجميلة والاستمتاع بطقسها وطبيعتها الخلابة بواقع ثلاث رحلات أسبوعية بين البحرين وصلالة بدءاً من اليوم وحتى منتصف شهر سبتمبر القادم”.

الجدير بالذكر ان مطار صلالة توج مؤخرا بتصنيف “مطار فئة 5 نجوم للمطارات الاقليمية” كأول مطار يتوج بهذا التصنيف في هذه الفئة في الشرق الأوسط، ورابع مطار يحصل على هذا التصنيف في العالم في ذات الفئة وذلك خلال حفل جوائز سكاي تراكس العالمية 2019، والذي أقيم ضمن مؤتمر ومعرض محطات المسافرين الذي عقد في العاصمة البريطانية لندن.

كما حصد مطار صلالة في أول اشتراك له في تقييم رضا المسافرين الذي يعد أحد برامج المجلس العالمي للمطارات “المركز الثامن على مستوى العالم” في فئة 2 مليون مسافر ضمن 71 مطارا على مستوى العالم.

وشهد مطار صلالة ارتفاعا في عدد المسافرين حتى نهاية مارس 2019 بنسبة نمو 2.7 ‎%‎ وبلغ عدد المسافرين 339 ألفا و706 مسافرين سافروا عبر 2774 رحلة طيران بنمو 5.6 ‎%‎ في عدد الرحلات مقارنة مع ذات الفترة من عام 2018.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

افتتاح صالتين جديدتين في مطار الملك خالد الدولي قريباً

سفاري نت – متابعات أكد المتحدث الرسمي للهيئة العامة للطيران المدني إبراهيم الرؤساء، أن الهيئة …