بالصور .. أهم المعلومات السياحية في بتايا التايلاندية

سفاري نت – متابعات

مدينة بتايا هي مدينة تايلاندية ويوجد بها العديد من الأماكن السياحية في بتايا، وهي تعتبر من اجمل الوجهات السياحية الموجودة في تايلاند ، وكذلك تعد من الاماكن النادرة فهي تجمع بين روعة المعالم السياحية والترفيهية وجمال الطبيعة، وهي تقع في خليج تايلاند من ناحية الساحل الشرقي له، وفي  الجنوب الشرقي من بانكوك، وانها تتميز بمناخها الاستوائي، فهو يتميز بالرطوبة والجفاف.

السياحة في بتايا

مدينة بتايا تشتهر بالحياة الليلة الروعة والجميلة كما انها تشتمل علي عدد من العوامل التي تجذب عدد كبير من السياح وهي تعتبر مكان ممتع جدا وخاصة لمحبي العجائب والمغامرات وكذلك للمهتمين بالجمال والثقافة وفيها يتم قضاء وقت ممتع  في المنتجعات  والحانات وذلك لاستكشاف المناظر الطبيعية الخلابة والساحرة وعند الذهاب لبتايا فيجب اختيار وقت مناسب يكون فيه الجو  معتدل حتى بتمكن  السائح او الزائر من التمتع برحلته وكذلك زيارة الاماكن الجميلة هناك.

ومدينة بتايا  تقع جنوب تايلاند وبسبب ما تتميز به من جمال شواطئها كذلك تنوع  الرحلات السياحية والنشاطات الرياضية  فبتايا بدأت تستقبل السياح منذ اوائل التسعينات، كما انها تزخر بالكثير من الأماكن الجميلة الجذابة والترفيهية التي تستحق زيارتها

افضل اماكن سياحية في بتايا

معبد الحقيقة

معبد الحقيقة  يعتبر من الاماكن السياحية في بتايا، وهذا المعبد عبارة عن بناء عملاق خشبي   صمم بصورة إبداعية على  الاساليب المعمارية المميزة والطراز التايلاندي القديم، و هذا المعبد  يحتوي على مجموعة كبيرة من المنحوتات الخشبية التي قامت بتصوير علم الكونيات والفلسفة الشرقية.

وهذا المعبد اصبح من أشهر الأماكن السياحية في بتايا، كما أنه يقع في منطقة  من أكثر المناطق الشعبية شهرة وذلك لأنها منطقة بحرية جذابة ، كذلك  المعبد يقدم خصومات كبيرة لرسوم الدخول للسكان المحليين.

قرية الفيل

تم افتتاح هذه القرية في عام 1973 وهي بمثابة ملجأ للأفيال السياح يذهبون إليها  لكي يستمتعوا بمشاهدة عروض الأفيال وان يلتقطوا أجمل الصور معها، و العرض اليومي  لهذه الافيال يكون حوالي تسعون دقيقة.

ونجد ان من أهم العروض التي يتم تقديمها في هذه الحديقة هو عرض استحمام الفيل ولعبه بالكرة  التي تم تدريبها  بصورة جيدة حتى تقوم  تستطيع أداء العروض بصورة مميزة ومثيرة للإعجاب، و في هذه القرية يوجد رحلات الأفيال التي يقوم السياح  لمدة ساعة واحدة  بركوب الافيال لكي يقوموا بالمشي به بين الغابات والأشجار، وتكون تكاليف هذه الرحلات مرتفعة بعض الشيء وان  رسومها ق تصل للفرد الواحد إلى 2000 باهت .

مسرح لاديبوي شوز

مسرح لاديبوي  يعتبر من اهم الاماكن السياحية غي مدينة بتايا ومن اشهر المسارح الموجودة فيها ، فهذا المسرح يتميز بتاريخه العريق وكذلك انه يقدم العروض التي تكون غير مكلفة وهو يتميز بما يلي:

– تقام فيه عروض مسائية يوميا ، تقوم بجذب انتباه السياح إليها من  الأماكن المختلفة.

– يوفر المسرح  حجز التذاكر عبر الإنترنت و بكل سهولة لمن يريد زيارته .

–   المسرح  يقوم بتقديم عروض ترفيهية يقوم بتأديتها  شباب وفتيات  كذلك يقومون بتقليد معظم الفنانين الكبار.

 حديقة صخرة المليون سنة

هذه الحديقة تعتبر حديقة ومزرعة تماسيح حيث مساحتها تقع على سبعين فدان، وهي تعتبر من  الاماكن السياحية الحديثة في بتايا ، وهي تضم  الكثير من الأشياء التي تكون للفت الانظار والمميزة من النباتات والاشجار النادرة وممالك الحيوان الثلاثة والأحجار، كذلك يوجد بها الكثير من الانشطة التي يمكن للسائح القيام بها وهي :

– ان يتجول بها ويستمتع بما فيها من منحوتات و حيوانات مختلفة، وايضا الجلوس في الاستراحات التي هي مصممة بصورة تقليدية  وكذلك يمكن مشاهدة آلاف التماسيح، ويوجد بالحديقة سمك السلور العملاق.

– ويوجد بها كذلك  الأسماك التي تكون رؤوسها أفاعي غريبة  في الجداول المائية في هذه الحديقة، كما يوحد بها أسماك أخرى ولكن مهددة بالانقراض.

– كما ان الحديقة تحتوي على كثير من  الأشجار التي لها مليون سنة، وكذلك أشجار تايلاندية أصلية لها مائتي العام، هذا ويوجد  حديقة تحتوي على عدد كبير جدا من اجمل وأغرب الأشجار والنباتات النادرة.

حديقة نوغ نوش الاستوائية

هذه الحديقة تعتبر من الحدائق الاستوائية الرائعة  وهي  تقع على طريق سوخمفيت الشهير في الجنوب  من مدينة بتايا، وان هذه الحديقة هي كانت عبارة عن مزارع فاكهة وذلك في عام 1954، وان حجمها يبلغ حوالي ستمائة فدان وهى من  اكثر الحدائق  حاذبية وروعة وأجملها وذلك لأنها تشبه الحدائق العالمية الكبيرة، وهذه الحديقة  صممت في الوقت الحالي وقد تم إعادة ترتيبها لكي تصبح هذه الحديقة استوائية وهي تضم أجمل أنواع  النباتات والزهور  التي يتم استخدامها في الزينة.

وهذه الحديقة الرائعة قد تم افتتاحها للجمهور وهي من أفضل الاماكن السياحية في بتايا التي تجذب السياح، وهذه الحديقة تعتبر الأكثر شعبية على الإطلاق، ويتم وفود السياح اليها من جميع أنحاء العالم كذلك يتم زيارتها من السكان المحليين بصورة كبيرة، وهذه الحديقة  تقدم أسعار مخفضة للسكان المحليين  وذلك على عكس السياح، وهذه الحديقة  قد تم تصنيفها بانها أكبر الحدائق النباتية  في جنوب شرق آسيا.

وكذلك الحديقة  تحتوي على مجموعة كبيرة من الأنشطة السياحية مثل عروض الحيوانات وركوب الأفيال وعروض الرقص والعروض الثقافية، وكذلك الملاكمة التايلاندية، ومن أجمل هذه العروض هي عروض هي عروض الافيال.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على باقات العروض الخاصة للموسم الثاني من شتاء طنطورة 2019

سفاري نت – متابعات تقدم العلامة التجارية المسافر مجموعة مميزة من الباقات المصممة خصيصًا للراغبين بحضور الموسم الثاني …