بالصور .. أجمل 5 اماكن سياحية ننصحك بزيارتها خلال هذا الصيف

سفاري نت – متابعات

مع دخول  فصل الصيف، يبحث الكثيرون عن أماكن سياحية جذابة من أجل قضاء بعض الوقت فيها، وربما تستمر عملية البحث شهور دون فائدة ما يسبب حيرة كبيرة، لذا نقدم لك في هذا التقرير 5 أماكن سياحية ساحرة ربما لم تزرها من قبل سوف تأخذك لعالم آخر وفقا لموقع سيدي نت.

ويعرض هذا التقرير مجموعة من الأماكن السياحية المذهلة في مناطق مختلفة حول العالم، والتي تستحق بالتأكيد أن تأخذها بعين الاعتبار عند التخطيط لعطلتك القادمة، سواء كنت ترغب في الاسترخاء على الشاطئ والاستمتاع بمناظر طبيعية خلابة، أو حتى إذا كنت من محبي المغامرة واستكشاف كل ما هو جديد وغير تقليدي، كما يتضح فيما يلي:

1. الكهوف الزرقاء.. جزيرة “زاكينثوس” اليونانية

جزيرة “زاكينثوس” هي واحدة من أكبر الجزر في البحر الأيوني؛ وتعد الكهوف الزرقاء إحدى أهم مناطق الجذب السياحي في هذه الجزيرة، ذلك بالرغم من حقيقة أنه لا يمكن الوصول إليها سوى عن طريق البحر، وعموماً فإنه توجد هناك العديد من القوارب المتاحة للإيجار كي يتمكن السياح من الوصول إلى الكهوف الزرقاء.
وأهم ما يميز هذه الكهوف هو أنها تعكس اللون الأزرق الساحر للمياه، والتي تعكس في الوقت ذاته بريق ولمعان السماء، وهو ما يخلق جواً ساحراً، وخاصة عند شروق الشمس أو غروبها، وليس ذلك فحسب، حيث تعد الكهوف الزرقاء أيضاً مكاناً مثالياً لهواة الغوص والسباحة، ذلك بالطبع إلى جانب أن زيارتها تتيح لك فرصة الاسترخاء والاستمتاع بمناظر طبيعية رائعة، وتمنحك تجربة لا تُنسى.
يشار إلى أنه قد تم اكتشاف الكهوف الزرقاء في عام 1897، وهي تستقطب عدداً كبيراً من الزوار كل عام.

2. صخرة المنبر أو صخرة بريكستولن.. النرويج

تعد صخرة المنبر من الأماكن السياحية الطبيعية الأكثر زيارة في النرويج؛ وفي عام 2012، أقبل على زيارتها ما بين 150 ألفاً إلى 200 ألف شخص؛ وهي توجد في مقاطعة “روغالاند”، وهي عبارة عن جرف شديد الانحدار يقع على ارتفاع حوالي 604 متراً فوق مضيق “Lysefjorden”. وتشهد صخرة المنبر إقبالاً من هواة رياضة القفز بالمظلات، وهي تعد وجهة مثالية لعشاق المغامرة.

3. بحيرة الفيروز البلورية.. حديقة “جيوتشايقو” الوطنية في الصين

تعتبر بحيرة الفيروز البلورية (Crystalline Turquoise Lake) من أهم عوامل الجذب السياحي في حديقة “جيوتشايقو” الوطنية في الصين؛ وأهم ما يميز هذه البحيرة هو كونها تتمتع بمياه نقية وصافية، ذلك بالطبع بالإضافة إلى أنها بحيرة متعددة الألوان، إذ يتغير لون مياهها بشكل دوري مثلاً من الفيروزي إلى الأخضر أو الأصفر وهكذا، وهو ما يضفي عليها جمالاً وسحراً لا يُقاوم، لكن الماء يكون لونه أزرق معظم الوقت.
الجدير بالذكر أن البحيرة تُعرف أيضاً باسم “بحيرة الزهور الخمس“؛ ويقوم ما يقرب من 200 ألف شخص بزيارتها سنوياً.

4. جسر كابيلانو المعلق.. كندا

هو جسر معلق يمتد فوق نهر “كابيلانو“، ويوجد في مدينة “فانكوفر” بمقاطعة “كولومبيا البريطانية” في كندا، ويبلغ طوله نحو 140 متراً، وارتفاعه 70 متراً؛ ويستقطب الجسر أكثر من 800 ألف زائر سنوياً، وهو يعد من الأماكن السياحية الأكثر شعبية في “فانكوفر”.
ويشار إلى أن جسر كابيلانو المعلق هو جزء من منشأة خاصة، وهناك رسوم للدخول، ومن المؤكد أن زيارته ستكون بمثابة مغامرة لا تُنسى، لكن يمكن القول إن هذه المغامرة ليست لأصحاب القلوب الضعيفة.

5. قلعة نويشفانشتاين.. ألمانيا

هي قلعة توجد في جنوب ألمانيا ويعود تاريخها إلى القرن التاسع عشر، وتعتبر من أهم وأشهر المعالم السياحية في ألمانيا؛ وتستقطب قلعة نويشفانشتاين أكثر من 1.3 مليون زائر سنوياً، ويزورها ما يصل إلى 6 آلاف سائح يومياً خلال فصل الصيف؛ وتجدر الإشارة إلى أنها قد كانت مصدر إلهام لقلعة “الجميلة النائمة” في مدينة ألعاب “ديزني لاند” الشهيرة، والتي تم افتتاحها لأول مرة في عام 1955 بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

كاثي باسيفيك تكشف عن أبرز الوجهات خلال موسم الربيع

دبي – سفاري نت – متابعات أعلنت كاثي باسيفيك، شركة الطيران الوطنية في هونغ كونغ، …