احذر التواجد في ضريح تاج محل الهندي أكثر من ثلاث ساعات لهذا السبب

سفاري نت – متابعات

تنوي السلطات الهندية فرض غرامة مالية محددة لمن يقضون وقتا أطول من 3 ساعات داخل ضريح تاج محل الشهير، وحسب موقع “بيزنس إنسايدر” الأمريكي، سيتم فرض غرامة تقدر بـ1300 روبية، أي ما يعادل 19 دولاراً، على الزوار الدوليين الذين يقضون وقتاً أطول من 3 ساعات في الضريح، الذي يعد أحد أكثر المواقع السياحية شعبية في الهند والعالم وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

ومن أجل تنفيذ هذا القرار الذي قد يغضب البعض، تم تركيب 7 بوابات دوّارة في كل من نقاط الدخول الشرقية والغربية، 5 منها للخروج فقط.

وقال عالم الآثار المشرف، فاسانت سواراركار: “إذا تجاوز السياح الحد الزمني المسموح به وهو 3 ساعات، فسيتم تحصيل مبلغ إضافي يعادل التذكرة، والتي يجب دفعها عند بوابة الخروج، كما سيتم أيضاً فرض وقت الدخول، وإذا لم يصل السياح في الوقت المحدد فلن يُسمح لهم بالدخول وسيضطرون إلى شراء تذكرة جديدة”.

وأعرب العديد من السياح عن انزعاجهم من الرسوم الجديدة، خاصةً السياح الدوليين الذين يجب عليهم دفع أكثر من السكان المحليين مقابل نفس القدر من الوقت الذي يقضونه في الموقع، إذ قال محمد مصطفى حسين، أحد السائحين: “يأتي شخص هنا للاسترخاء وقضاء بعض الوقت، فإذا كانت زيارة المعالم السياحية تقتصر على 3 ساعات فقط، سيفكر أي شخص مرتين قبل المجيء إلى هنا”.

وخلال السنوات القليلة الماضية، قامت منظمة اليونسكو للتراث العالمي بتطبيق بعض القواعد الجديدة من أجل محاربة الاكتظاظ وتقليل الإصابات، وكذلك المساعدة في الحفاظ على الموقع القديم، ففي عام 2018 قررت السلطات الحد من عدد الزوار المسموح بهم في المبنى يومياً إلى 40 ألف زائر.

وفي العام نفسه، رفعت السلطات الهندية الأسعار من 50 روبية إلى 250 روبية للمواطنين الهنود (أي ما يعادل نحو من 72 سنتاً إلى 3.60 دولار) ومن نحو 16 دولاراً إلى 19 دولاراً للزائرين الدوليين.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أجمل التجارب السياحية عند جبل موسى طور سيناء

سفاري نت – متابعات تعد مدينة شرم الشيخ واحدة من أجمل مدن السياحة في مصر ، تتميز …