بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، “هواوي” تطلق النسخة الخامسة من برنامج “بذور من أجل المستقبل” في المملكة

 

السعودية – سفاري نت

بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بالمملكة العربية السعودية، أطلقت شركة “هواوي”، النسخة الخامسة من برنامجها العالمي “بذور من أجل المستقبل” في المملكة العربية السعودية.

يشارك في البرنامج ” عشرة طلاب من عشر جامعات مختلفة حول المملكة العربية السعودية، ويهدف إلى تنمية المواهب المحلية في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، وتعزيز نقل المعرفة، وزيادة الوعي والاهتمام بقطاع الاتصالات وصقل المهارات وإعداد الكوادر البشرية ذات الكفاءة العالية لتأخذ دورها في دفع عجلة مسيرة التحول الرقمي والاستفادة القصوى من مستجدات صناعة التكنولوجيا في تحقيق أهداف الخطط الوطنية ورؤية المملكة 2030 .

أقيم حفل إطلاق البرنامج في مقر هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بمدينة الرياض بحضور كل من سعادة نائب محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس ماجد بن محمد المزيد، وسعادة السفير الصيني لدى المملكة العربية السعودية السيد تشن وي تشينغ، ومدير عام مركز الابتكار الرقمي بوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات الأستاذ ابراهيم الناصر ، وكبير المديرين التنفيذيين لشركة “هواوي تك إنفستمنت العربية السعودية المحدودة السيد دينج لونجانج. وبعد الاحتفال، زار الطلاب الذين اختيروا للمشاركة في البرنامج مركز “هواوي” للابتكار في الرياض، وذلك قبيل سفرهم إلى العاصمة بكين للمشاركة في برنامج التبادل المعرفي.

وتعليقاً على إطلاق أحدث نسخة من البرنامج، قال سعادة نائب محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس ماجد بن محمد المزيد: “نشكر هواوي لجهودها المستمرة في إتاحة الفرصة لشباب المملكة العربية السعودية لتطوير معارفهم، من خلال برنامج مميز يوفر فرصًا استثنائية للطلاب السعوديين”.

من جانبهِ، قال مدير عام مركز الابتكار الرقمي بوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات الأستاذ إبراهيم الناصر : “تعد برامج التبادل المعرفي مثل برنامج ‘هواوي بذور من أجل المستقبل’ حجر الأساس في مد جسور التعاون لبناء العالم الرقميّ الأكثر تكاملاً، إذ أنها تساهم في تنمية جيل الشباب ومساعدتهم في قيادة عملية تطوير مجتمعاتهم الرقمية، وتهيؤهم للمساهمة في تحقيق مستهدفات بلادهم، بالاستعانة من التقنية”.

وقال سعادة السفير الصيني لدى المملكة العربية السعودية تشن وي تشينغ: “يجسد برنامج ‘بذور من أجل المستقبل’ التزام هواوي ببمسؤوليتها تجاه المجتمعات التي تعمل بها، وهو خير شاهد على العلاقة المتينة بين جمهورية الصين والمملكة العربية السعودية. ومن شأن إطلاق النسخة الخامسة من البرنامج هذا العام أن  يبقى تركيزنا منصبّاً على تطوير جيل الغد من المواهب الواعدة في مجال تقنية المعلومات وأصحاب الأفكار المستقبلية المبدعين”.

من جانبه قال دينج لونجانج، أحد كبار المسؤولين التنفيذيين  لشركة هواوي: “تلتزم هواوي بتطوير قطاع تقنية الاتصالات والمعلومات في المملكة بما يتماشى مع الأهداف والرؤى الطموحة التي وضعها قادة المملكة، وتسعى إلى تعزيز الأسس الاقتصادية والاجتماعية والبيئية على المدى الطويل. وتمكنت هواوي، خلال العقد الماضي، من المساهمة في جسر الهوة على صعيد  نقص المواهب في القطاع الرقمي من خلال الاستثمار المكثف في برنامجها العالمي الرائد ‘بذور من أجل المستقبل’ “.

يُشار إلى أن برنامج “بذور من أجل المستقبل” الذي أطلقته “هواوي” في عام 2008 هو أحد البرامج التدريبية والمبادرات الاجتماعية الرائدة التي تعهدت بها الشركةوتختار من خلاله في كل عام 1000 طالب وموظف حكومي شابّ ممن يعملون في الأقسام المرتبطة بتقنية المعلومات والاتصالات  من 108 دول حول العالم، وذلك للمشاركة في رحلة تبادل معرفي وتدريب مكثف في مقر شركة هواوي في مدينة شنزن الصينية، حيث تتشارك هواوي خبراتها ومعارفها مع الشباب المشاركين في البرنامج وتزودهم بالمعارف والخبرات الميدانية بهدف تنمية مداركهم وصقل مواهبهم في مجالات تقنية المعلومات والاتصالات للاستفادة منها في بناء مستقبل بلدانهم. وقد تعاونت هواوي مع أكثر من 350 جامعة على مستوى العالم، واستفاد من برنامجها أكثر من 30.000 طالب منذ إطلاقه..

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

هواوي توفر تحديث EMUI 9.1 لمستخدمي سلسلة هواتف HUAWEI Mate 20

الرياض – سفاري نت كشفت شركة هواوي، عملاق التكنولوجيا العالمي، عن إطلاق تحديث EMUI 9.1 …