بالصور .. شاهد جمال الطبيعة في جزيرة إيشيا الايطالية

سفاري نت – متابعات

تستريح جزيرة إيشيا الإيطالية في مياه خليج نابولي لتخبئ بين أشجارها أسرار التاريخ والثقافة والجمال، تعتبر من أولى مستعمرات ماجنا غريسيا في القرن الثامن قبل الميلاد وهي من أكبر الجزر في الخليج وأكثرها متعة وفقا لموقع الرجل.

تستقطب السياح من جميع أنحاء العالم الذين يأتون للاستمتاع بمنتجعاتها الحرارية وحدائقها المشذبة وقلعة أرغون الخلابة والهواء الإيطالي المنعش.

يتقن سكان الجزيرة اللغة الألمانية لكونها تمتلئ بالسياح الألمان الذين يعشقون الينابيع الحارة وحمامات الطين في الجزيرة بعيداً عن ميناء إيشيا الغني بالفنادق الفاخرة والمتاجر الأنيقة.

وتتميز سواحلها الوعرة بسلسلة من الرؤوس والخلجان والشواطئ، حيث تمتزج مياه البحر بالمياه الساخنة من الينابيع الحرارية المعدنية التي تتدفق على بعد أمتار قليلة من الخط الساحلي.

نهر ريو دولسي.. السحر المتدفق في بحر الكاريبي

يتوسط الجزيرة جبل إبوميو “Epomeo” وتحيطه الآثار والمواقع الثقافية والمناظر الطبيعية الخلابة، ويمكن الوصول للجزيرة بسهولة بواسطة العبارات واليخوت والقوارب السريعة من مدينة نابولي. وتغطي إيشيا مساحة 47 كيلومتراً مربعاً مع حوالي 37 كيلومتراً من الشواطئ الرائعة، ويبلغ ارتفاع أعلى نقطة في الجزيرة وهي قمة مونتي إبوميو 789 متراً فوق سطح البحر.

تتميز مدنها الساحلية الستة بالعديد من الشواطئ الرملية الناعمة وأروعها شاطئ “Sant’Angelo” على الساحل الجنوبي، في حين تحتضن لاكو أمينو وفوريو أجمل المنتجعات الصحية والحدائق الطبيعة.

وتفصل الكروم ومزارع الكستناء الجميلة والصخور البركانية بين السواحل والمدن لترسم لوحة طبيعية في الأفق الناري، وتشتهر أيضاً باسم “الجزيرة الخضراء” لكونها غنية بالنباتات المتوسطية وأشجار الصنوبر التي تتفجر في فصل الربيع لتملئ الأجواء بالألوان والعطور المميزة.

تعتبر الجزيرة “المنتجع العلاجي الأوروبي” حيث تستخدم مياهها المليئة بالمعادن في علاج عدد كبير من الأمراض التي تتنوع بين مشاكل الجلد وأمراض الجهاز التنفسي والروماتيزم، ومن أشهر منتجعات الهواء الطلق حمام “Poseidon Gardens” المذهل. وتركز مدينة إيشيا القديمة على التاريخ الهادئ للجزيرة، حيث يمكن زيارة قلعة أرغون ومتحف البحر ومكتبة أنتونيز، وتضم مدينة كاساميسيولا الصغيرة سوق الحرف اليدوية ومحلات السيراميك والفخار التقليدية.

تتمتع الجزيرة بجو لطيف تبرده نسائم البحر الهادئة ليمتد الموسم السياحي الرئيسي فيها من أواخر شهر يونيو حتى أواخر شهر سبتمبر، وتكتظ شواطئها بالسياح الإيطاليين في منتصف شهر أغسطس الذي يتزامن مع العطلة الوطنية في البلاد. في حين يقصدها سياح الحمامات الحرارية في الموسم المنخفض وهو أشهر أبريل ومايو وسبتمبر وأكتوبر التي قد تشهد بعض الأمطار، وتغلق العديد من الفنادق والمنتجعات والمرافق السياحية خلال فصل الشتاء.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أفضل الوجهات الدافئة لقضاء عطلة الكريسماس

سفاري نت – متابعات من منا لا يحب الاحتفال بأجواء الكريسماس والسفر والاستمتاع بالدفء بعيدا …