كيف تحصل على فيزا هولندا من السعودية

سفاري نت – متابعات

لكى يتمكن الشخص من استخراج فيزا هولندا القصيرة الأجل لا بد أن يكون الهدف من سفره هو القيام بإحدى الأنشطة المسموح بها في هولندا خلال مدة 90 يوما ـحيث هناك أنشطة يسمح لحامل التأشيرة القيام بها وهذا ما سنشير اليه، كما أن هناك أنشطة يمنع على المسافر القيام بها مثل العمل أو أي نشاط يدر دخلا ماديا وفقا لموقع الرجل.

والأشطة المسموح بها لحاملي الفيزا الهولندية القصيرة الأجل هي: السياحة – قضاء عطلة في هولندا – زيارة الأهل والأصدقاء – حضور حدث فني أو رياضي – حضور تدريب مهني – إلقاء محاضرة أو المشاركة في ندوة بالنسبة للأساتذة والباحثين – المشاركة في حدث ثقافي – إحياء حفل فني أو المشاركة في عمل سينمائي – السفر من أجل تلقي العلاج – رحلات العمل (زيارة الشركاء المحترفين، والتفاوض وإبرام العقود، وما إلى ذلك) – المشاركة في مجالس الإدارة والاجتماعات العامة.

كل هذه الأنشطة يستطيع حامل التأشيرة الهولندية أن يقوم بها بحرية سواء في هولندا أو في أية دولة من دول الشنغن طيلة 90 يوما خلال فترة 180 يومًا.

أوراق الحصول على فيزا هولندا من السعودية

1) تعبئة نموذج استمارة طلب فيزا شنغن هولندا.

2) صورتين شخصيتين ويجب أن تكونا حديثتان وبخلفية بيضاء.

3) جواز السفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن 3 أشهر بعد العودة من هولندا. ويجب أن يحتوي هذا الجواز على صفحتين فارغتين على الاقل.

4) نسخ من تأشيرات الدخول السابقة إن سبق للشخص السفر بهذا الجواز.

5) تأمين طبي صالح لطول مدة السفر إلى هولندا الى حين العودة.

6) خطاب تشرح فيه الغرض من سفرك إلى هولندا ويجب أن تشرح ما  تنوي القيام به بالتفصيل ماذا ستفعل في هولندا وماهي الأماكن التي ستزورها؟ وكم من الوقت ستقضي هناك.

7) حجز تذكرة الطائرة ذهابا وإيابا يفضل عدم شراء التذكرة قبل الحصول على الفيزا والاكتفاء بالحجز فقط.

8) حجز فندق الإقامة.

9) إثبات الحالة المدنية للشخص متزوج أو يعول أو أعزب.

10) إثباتات مادية تبين القدرة على تحمل مصاريف السفر.

11) دفع رسوم وهي 60 يورو لمن هم فوق سن 12 و35 يورو للأطفال بين 6 و11 سنة وبالمجان لمن هم دون السادسة.

كم تستغرق فيزا هولندا

يجب أن تقدم الطلب للحصول على الفيزا قبل 3 أشهر من السفر.

في معظم الحالات، سيتم إعلامك في غضون 15 يوماً تقريبا ما إذا كان طلبك ناجحاً أم لا، أحيانًا قد يصل الأمر إلى 30 يوماً إذا كان هناك حاجة إلى مزيد من الوقت، وَقد يصل إلى 60 يوماً في حالات استثنائية، مثل إذا كانت هناك حاجة إلى مستندات إضافية.

وتأخذ الموافقة وقتا لأنه سيتم التحقق من طلبك في نظام معلومات شنغن (SIS II). بالإضافة إلى ذلك، سيتم التحقق من تفاصيل طلبك وحفظها في نظام معلومات التأشيرة (VIS).

أسباب رفض فيزا هولندا

1) تزوير الحساب البنكي من خلال تضخيم وثيقة الحاسب البنكي التي يقدمها  المتقدم بطلب التأشيرة للسفارة الهولندية.

2) إذا تعرضت لرفض سابق فهذا قد يكون من أسباب رفض الفيزا مرة أخرى.

3) الشك حول غرضك من السفر وفي السفارة الهولندية وكل سفارات دول الشنغن، يكون الشك في الغرض من الزيارة، ودائماً الشك يتمحور حول نقطتين هما :

– طلب اللجوء في هولندا.
– كسر فيزا هولندا السياحية للعمل.

التقدم بجواز سفر أبيض إذا لم يسبق لك السفر، فقد يكون رفض فيزا هولندا من نصيبك والكثير من المتقدمين على الفيزا الهولندية بجواز أببيض يتم رفضهم خصوصاً من الدول التي تعاني اقتصادياً. ولتجنب هذه المشكلة يمكنك تقديم حساب بنكي قوي به مبلغ مالي جيد، أو ما يدل على عودتك لبلدك مثل ارتباطك بعملك.

في النهاية هولندا دولة تدقق في كل التفاصيل، لذلك يجب الحذر من إغفال بعض التفاصيل الصغيرة والتي قد تؤدي إلى رفض التاشيرة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

روكسي سينما تفتتح فرعها الخامس في إمارة دبي

سفاري نت – متابعات أعلنت روكسي سينما، عن إفتتاح أحد صالاتها المبتكرة والحائزة على الجوائز، …