إعفاء مواطني السعودية والإمارات من تأشيرة دخول جنوب افريقيا

سفاري نت – متابعات

أعلنت دولة جنوب أفريقيا انها ستطلق نظام “eVisa” يضم دولا جديدة إلى قائمة الدول التي يمكن لمواطنيها الدخول دون تأشيرة، وأشارت إلى أنها منحت رعايا 7 دول جديدة إمكانية الدخول إلى أراضيها بدون تأشيرة دخول مسبقة.

وأعلنت وزارة الشؤون الداخلية أن النظام الجديد سيبدأ في نوفمبر المقبل، بحسب صحيفة “The South African”، حيث تم إضافة 7 دول من بينها المملكة العربية السعوديةوالإمارات العربية المتحدة.

وقد جاء القرار بعد أن أظهرت بيانات “Stats SA” أن عدد الزوار الذين يسافرون من نيوزيلندا إلى جنوب أفريقيا انخفض بنسبة 11% بين عامي 2017 و 2018، واستمر الانخفاض في 2019.

وبدوره، قال وزير الشؤون الداخلية لجنوب أفريقيا، آرون موتسوالدي:  “إن السياحة ستزدهر إذا قمنا بتخفيف متطلبات التأشيرة للدخول إلى جنوب إفريقيا، نحن نعلم أن السياحة مهمة للغاية لخلق فرص العمل، والنظام الجديد سيجعل جنوب إفريقيا وجهة مرغوبة من خلال سهولة أنظمة التأشيرة، وستكون لها آثار هائلة على نمو السياحة في البلاد”.

وتابع: “من بين 193 دولة عضو في الأمم المتحدة، أعفت الإدارة 75 دولة، هي 16 دولة في قارتنا وأعضاء الجماعة الإنمائية للجنوب الإفريقي و59 دولة من جميع أنحاء العالم”.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

مجموعة صن سيت للضيافة تفتتح مشاريع جديدة في دبي ولندن

سفاري نت – متابعات كشفت مجموعة “صن سيت” للضيافة، وهي المجموعة الرائدة في الاستثمار وتأمين …