أهم المعلومات السياحية عليك معرفتها قبل سفرك إلى زنجبار

سفاري نت – متابعات

تقع مجموعة جزر زنجبار قبالة البر الرئيسي لتنزانيا في المحيط الهندي، وتفتخر بين الوجهات السياحية الأفريقية بمجموعة من أجمل الشواطىء الساحرة، فضلا عن عدد من أفضل مواقع الغطس في العالم، ذلك فضلا عما تمتاز به من روعة التقاليد والمأكولات المميزة، والسحر الأفريقي الذي لازالت تحتفظ به على الرغم من التطورات الحديثة.. فإن كنت في رحلة قريبة إلى هناك.. تعرف على هذه النصائح والمعلومات قبل السفر إلى زنجبار وفقا لموقع موسوعة المسافر.

نصائح ومعلومات قبل السفر إلى زنجبار

زنجبار آمنة

على الرغم من تاريخ زنجبار المضطرب، إلا أنها جزيرة آمنة للسائحين، ولا عحب في ذلك، فتنزانيا هي واحدة من أكثر الدول استقرارًا في أفريقيا، وتعد من أجمل الأماكن المميزة لمحبي اكتشاف الطبيعة الافريقية الساحرة.

وتتكون زنجبار من العديد من الجزر الصغيرة في المحيط الهندي التي تقع على بعد حوالي 25 – 50 كم من البر الرئيسي تنزانيا، وتعد أكبر تلك الجزر هي جزيرة بمبا و جزيرة زنجبار المعروفة محليًا باسم أونغوجا، والتي تضم العاصمة ستون تاون، وهي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو.

وتتعدد خيارات فنادق زنجبار لترضي جميع الخيارات والميزانيات، فكما توجد بعض المنازل وأماكن الإقامة ذات الخدمة الذاتية، توجد أيضا مجموعة من الفنادق الراقية لمحبي الفخامة.

البقشيش

يحظى تقديم البقشيش بتقدير كبير من قبل السكان المحليين في زنجبار، ويسري هذا الأمر في جميع الأماكن، بداية من الفنادق وحتى المطاعم والمقاهي، حيث يمكنك تقديم ما يقرب من 5 إلى 10 % من قيمة الفاتورة وفقا لتقديرك في حال نالت الخدمة استحسانك.

الطعام

نتيجة للتأثيرات المختلفة من المطبخ العربي والهندي والبرتغالي، يقدم المطبخ الزنجباري مزيجًا رائعًا من الأطباق المتنوعة. وبالإضافة إلى العديد من التوابل والفواكة التي تنمو في الجزيرة ، تشتهر زنجبار أيضًا بالمأكولات البحرية الرائعة والطازجة.

ويعد البرياني من بين الأطباق المفضلة بين السكان المحليين، وهو طبق هندي يتكون من الأرز المطبوخ مع البهارات ثم يختلط مع اللحم، فضلا عن ذلك ومع وجود الماء في كل مكان، ليس من المستغرب أن تلعب المأكولات البحرية دورًا كبيرًا في مشهد الطهي المحلي، بما في ذلك طبق الأخطبوط الشهير في زنجبار.

المال

على الرغم من أن العملة الوطنية هي شلن تنزانيا، إلا أن السكان المحليين عادة ما يقبلون الدولار الأمريكي. مع العلم أن جهاز الصراف الآلي الوحيد الذي ستجده في جزر زنجبار، سيكون في مدينة ستون تاون. لذا، فمن الأفضل لك أن يكون معك دوما المال النقدي سواء بالعملة المحلية أو الدولار الأمريكي.

التسوق

إذا كنت من محبي الألوان الزاهية، فستجد عند السفر إلى زنجبار الكثير من الأكشاك والمحلات التي تبيع الملابس الأفريقية التقليدية، والتي تقدم هدايا وتذكارات ممتازة، مع مجموعة كبيرة من الحلي المصنوعة يدويًا والتي يتم صنعها من الصدف والخرز، فقط نوصيك بالمساومة عند زيارة أي من هذه الأسواق المتنوعة، للحصول على المنتجات المحلية بأسعار معقولة.

أفضل مواسم الزيارة

درجات الحرارة في زنجبار دافئة على مدار العام، ونادراً ما تنخفض عن 22 درجة مئوية، وتصل ذروتها إلى حوالي 32 درجة مئوية في شهري يناير وفبراير.

وتمثل الفترة من أواخر ديسمبر إلى فبراير ومن يونيو إلى أكتوبر الأفضل عند السفر إلى زنجبار ، حيث تكون الأجواء المناخية ممتعة ومثالية لاكتشاف المعالم والأماكن السياحية المختلفة، فضلا عن الاستمتاع بالشواطىء المذهلة المميزة لتلك الوجهة الجميلة.

الرحلات الممتعة

هنك رحلات يومية بين جزيرة زنجبار وجزيرة بيمبا إلى الشمال، وتعد بيمبا جزيرة هادئة مع اثنين فقط من الفنادق، وهي مكان مثالي للغواصين والغطاسين والأشخاص الذين يتطلعون للعزلة. كما أن هناك العديد من الجزر الخاصة المحيطة بزنجبار، والتي عادة ما تكون أسعارها مرتفعة، ولكنها توفر أقصى درجات الإقامة والخدمة والخصوصية.

اللغة

اللغات الرسمية في زنجبار هي اللغة السواحيلية والإنجليزية، ولكن لا تقلق سيكون بمقدور كل من يعمل في مجال السياحة، سواء بشكل مباشر أو غير مباشر، التحدث باللغة الإنجليزية.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

مجموعة صن سيت للضيافة تفتتح مشاريع جديدة في دبي ولندن

سفاري نت – متابعات كشفت مجموعة “صن سيت” للضيافة، وهي المجموعة الرائدة في الاستثمار وتأمين …