إعفاء الكويتيين من تأشيرات الدخول لجمهورية الدومينيكان

سفاري نت – متابعات

أعلنت وزارة خارجية جمهورية الدومينيكان إعفاء السائحين الكويتيين من تأشيرات الدخول المسبقة لدخول أراضيها، وذلك بحسب قول مدير ادارة الشرق الاوسط وأفريقيا في وزارة خارجية الدومينيكان والعضو غير الدائم في مجلس الأمن السفير رافائيل ميلو، خلال زيارته للكويت.

وقال ميلو: ” إن زيارتي للكويت تأتي لتقوية وتعزيز العلاقات الدومينيكانية – الكويتية في جميع المجالات، ومنها زيارة الشعب الكويتي إلى الدومينيكان، بحيث تكون بلدنا وجهة سياحية قوية للكويتيين، خصوصا أنها تعتبر من ثاني الدول في أمريكا اللاتينية على مستوى السياحة”.

وبشأن السياحة في الدومينيكان، قال ميلو: “إن بلدنا تعتبر الجهة الأولى على مستوى الإقليم في استقبال السياح، والسائح الكويتي معفى من تأشيرة الدخول إلى الدومينيكان، وبلدنا يعتبر بابا مفتوحا للكويتيين، كما أننا نبحث الحصول على إتفاقية مع الخطوط الجوية الكويتية، بحيث تكون هناك رحلة أو رحلتان الى الدومينيكان من أجل تشجيع السياحة”.

مشيراً إلى أنه جرى توقيع أربع إتفاقيات خلال زيارة وزير خارجية الدومينيكان للكويت في عدة مجالات.

وقد ذكر ميلو أن الدومينيكان جزيرة بمساحة 50 ألف كلم مربع ويوجد بها سبع مطارات دولية ومطاران محليان، وثمانية موانئ بحرية، كما توجد بها جالية عربية كبيرة جدا، وهي تعتبر من أكثر الدول ارتفاعا على المستوى الإقتصادي بالإقليم.

وأضاف: “إننا نسعى إلى تعزيز وتفعيل الشراكة ما بين البلدين، من أجل تقوية الاستثمارات، ولهذا جاء المقترح الذي تبنته جمهورية الدومينيكان بأن يكون هناك ملتقى او مؤتمر ما بين العالم العربي والدومينيكان من أجل تعزيز العلاقات الثنائية ما بين بلدنا والعالم العربي وتعزيز التجارة والاستثمار والسياحة، وذلك خلال الفترة ما بين 7 و9 أكتوبر القادم، ما يعتبر حدثا مهما جدا”.

وأكد ميلو أن الدومينيكان تعمل على تعزيز العلاقات مع الكويت، وجرى التأكيد عليها خلال زيارة وزير خارجية الدومينيكان خلال الفترة الماضية وتسمية سفير للكويت غير مقيم في الدومينيكان هو السفير محمد خلف، الذي قام بعمل كبير خلال الفترة الماضية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

مجموعة صن سيت للضيافة تفتتح مشاريع جديدة في دبي ولندن

سفاري نت – متابعات كشفت مجموعة “صن سيت” للضيافة، وهي المجموعة الرائدة في الاستثمار وتأمين …