بالصور .. أهم المعلومات السياحية حول باريس

سفاري نت – متابعات

تقع فرنسا في أوروبا الغربية ، على بعد ساعة واحدة من لندن ، و 5.5 ساعات من نيويورك ، فرنسا في حدودها مع بلجيكا من الشمال الشرقي وألمانيا ولوكسمبورج في الشرق وكذلك مع سويسرا وإيطاليا إلى الجنوب الشرقي وفقا لموقع المرسال .

وتشكل جبال البرانس وهي سلسلة جبال تقع إلى الجنوب من فرنسا ، حدودًا طبيعية بين إسبانيا وفرنسا ، أما عن أعلى جبل في فرنسا هو جبل مونت بلانك  والذي يبلغ ارتفاعه 4810 مترًا قدمًا ويقع على الحدود بين فرنسا وإيطاليا ، وتنقسم فرنسا إلى 27 منطقة و 101 قسم ، وتنتمي جزيرة كورسيكا المطلة على البحر المتوسط ​​إلى فرنسا أيضًا .

تحتوي الأطباق الفرنسية الرئيسية على الخضروات الطازجة واللحوم والجبن ،  كما أن المطبخ الفرنسي معروف جيداً بأطباقه الطازجة وذات الجودة العالية ، يستمتع الشعب الفرنسي بالوجبة الرئيسية في المساء وتتكون هذه الوجبة غالبًا من ثلاث أطباق وغالبًا ما يكون الحساء أو السلطة والخبز ، ثم الطبق الرئيسي وبعد ذلك بعض الجبن أو فاكهة .

العاصمة الفرنسية باريس

باريس مدينة وعاصمة فرنسا وتقع في الجزء الشمالي الأوسط من البلاد ، ولقد كانت باريس واحدة من أهم مدن العالم وأكثرها جاذبية ، وذلك نظراً للفرص التي توفرها للأعمال التجارية وللدراسة والثقافة والترفيه والأزياء الراقية والرسم والأدب ، حيث احتفظت باريس بأهميتها كمركز للتعليم والمساعي الفكرية .

مناخ مدينة باريس

نظراً لموقع مدينة باريس على الجانب الغربي من أوروبا وفي سهل قريب نسبيًا من البحر ، تستفيد باريس من التأثيرات الهادئة وتتمتع بمناخ معتدل إلى حد ما ، ويُمكن أن يكون الطقس شديد التغير خاصة في الشتاء والربيع عندما تكون الرياح حادة وباردة .

متوسط ​​درجة الحرارة السنوي في باريس هو حوالي 12 درجة مئوية ، أما عن متوسط شهر ​​يوليو هو حوالي 19 درجة مئوية ، ومتوسط ​​يناير هو حوالي 3 درجات مئوية ، وتنخفض درجة الحرارة إلى أقل من التجمد لمدة شهر تقريبًا كل عام ، ويسقط الثلج في نصف تلك الأيام تقريبًا

المعالم السياحية في باريس

تعتبر مدينة باريس والتي تعرف أيضاً باسم مدينة النور هي عاصمة فرنسا ، بل إنها المدينة الأكثر زيارة من قبل السياح الأجانب ، وتفخر مدينة باريس بالعديد من المعالم الأثرية العتيقة وتتمثل هذه المعالم في برج إيفل الشهير و كاتدرائية نوتردام النبيلة وكاتدرائية تريومف المهيبة ، ومما لا شك أن هذه المدينة هي عاصمة أوروبا الساحرة الجميلة .

غالبًا ما نعتبر أن الجميع يجب أن يكونوا على دراية بالآثار والمعالم السياحية في باريس ، بالطبع يعرف الجميع برج إيفل ، ولكن لابد أن يتمكن الزائرين من التعرف على باقي المعالم الشهيرة لمدينة الجمال باريس مثل كاتدرائية نوتردام النبيلة وكاتدرائية تريومف ومتحف اللوفر بالإضافة إلى قصر لوكسمبورج ومعبد البانتيون وغيرها من الأثار الباريسية الجميلة .

قصر لوكسمبورج

لقد تم بناء قصر لوكسمبورج المُزين بالحدائق الجميلة في عام 1617 ، حيث تم تكليف المهندس المعماري سالومون دي لا بروس بتشييد وبناء القصر ، ويضم القصر الآن مجلس الشيوخ الفرنسي أي البرلمان الفرنسي ، يوجد بالقصر حديقة جميلة وهي في الواقع واحدة من أفضل الحدائق في باريس .

متحف بومبيديو

يُعد متحف بومبيديو أحد أكثر المتاحف الفرنسية زيارة ، يقع بالقرب منطقة التسوق المزدحمة ، ولقد تم تصميمه بأسلوب العمارة ذات التقنية العالية ، وذلك بفضل تصميمه بالأنابيب والأعمدة المزخّرفة بالألوان حيث كان تصميم متحف الفن الحديث مصدر جدال كبير منذ بنائه .

كاتدرائية نوتردام

تُعد كاتدرائية نوتردام في باريس جوهرة العمارة الأثرية ويمكن القول إنها واحدة من أرقى الكنائس الموجودة في أوروبا ، ولقد تم بناء الكاتدرائية منذ العصور الوسطى ، وهي تعود إلى القرن التاسع عشر ، ويأتي لها الملايين من السياح كل عام وذلك بالاستمتاع بالزخارف واللوحات الفنية الرائعة الموجودة بداخلها .

متحف اللوفر

يقال إن متحف اللوفر هو أكبر متحف في العالم ، وسواء كان هذا صحيحًا أم لا ، فإنه يعد واحداً من أكثر القصور والمتاحف المهيبة في أوروبا ، وكان هذا المتحف المقر السابق لملوك فرنسا ، يعرض متحف اللوفر اليوم أكثر من 38000 قطعة فنية تعود إلى العصور الوسطى ومن أشهرها لوحة الموناليزا ولوحة ديلاكروكس .

برج إيفل

من بين المعالم الشهيرة في باريس برج إيفل وهو بالتأكيد الأكثر شعبية هناك ويعرف باسم سيدة الحديد في كل مكان في العالم ، ولكن هل تعلم أن البرج المعدني المشهور عالمياً قد تم بناؤه من أجل معرض باريس الدولي في عام 1889 وذلك للاحتفال بمئوية الثورة الفرنسية ، وفي وقت افتتاحه كان أطول نصب في العالم ، ويستقبل أكثر من 7 ملايين زائر كل عام ويقدر أن أكثر من 250 مليون شخص زاروا البرج منذ اكتماله .

يطلق على مدينة باريس اسم مدينة الحب لعدة أسباب ، من أهمها معالمها ولغتها الأم وشعبيتها كوجهة لقضاء شهر العسل ، حيث يوجد في المدينة أكثر الأماكن رومانسية مع الأنوار المتلألئة التي تضيء المساء ، حيث يتشارك الأزواج في لحظات رومانسية مما يخلق ذكريات تدوم إلى الأبد .

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

الغاليريا جزيرة الماريه يستضيف مهرجان الشتاء وسط أجواء احتفالية وفعاليات ترفيهيّة عائلية

سفاري نت – متابعات يَستضيف الغاليريا فعاليات مهرجان الشتاء بباقة مُتنوَّعة مِن الأنشطة الترفيهية لجميع …