بالصور .. استمتع بالسياحة في بولندا أرخص الدول الأوروبية

سفاري نت – متابعات

للراغبين في زيارة ارخص دول اوروبا، ينصح “سيدتي. نت” باختيار بولندا الواقعة في أوروبا الشرقية. يوفِّر هذا البلد الغني ثقافيًّا، عددًا لا يحصى من فرص المشي لمسافات طويلة لعشاق الهواء الطلق، وحياة ليلية ممتعة. أمَّا للباحثين عن رحلة سياحية بعيدة عن الزحمة، فيُنصح بالمشاركة في رحلة تخييم إلى جبال تاترا وفقا لموقع سيدتي نت.

أكبر ثلاث مدن شعبيَّة في بولندا، هي: العاصمة وارسو، وكراكوف، وبلدة غدانسك. من السهل جدًّا التجوال في أنحاء بولندا، إذا كنت ترغب في الجمع بين هذه المدن أثناء الزيارة، وحتى رؤية البلدات الصغيرة في أنحاء البلاد والذهاب بالحافلة. ومن المتوقَّع أن ينفق السائح بين 25 و35 دولارًا أميركيًّا في اليوم، بحيث لا تتعدَّى ميزانية الأكل العشر دولارات، وتتراوح أسعار الإقامة بين 14 و18 دولارًا للشخص.

أماكن سياحية

غدينيا مدينة ساحليَّة تقع على ساحل بحر البلطيق، في بولندا. ويحكي متحف مدينة غدينيا قصَّة هذه المدينة الحديثة، فيما معالم  الجذب الأخرى، تشمل: “غدينيا أكواريوم”، مع مجموعة مذهلة من حياة المحيط، ومتحف القوَّات البحرية البولنديَّة، وسفينة الحرب العالمية الثانية Blyskawica المدمَّرة، والمتحف البحري البولندي. ويُمكن للسائحين التوقُّف عند ساحة Kosciuski، فالاسترخاء بجانب نافورة المياه، في طريق العودة إلى وسط المدينة. المهتمون بالسيارات العتيقة لا يمكنهم تفويت مجموعات السيارات والدراجات النارية والسيارات الجانبية في متحف السيارات.

بوزنان

بوزنان مدينة حديثة تقع على طول نهر فارتا في غرب بولندا، وتشتهر بالبلدة القديمة والعديد من الجامعات والمعارض التجاريَّة الدولية. في البلدة القديمة، معالم تاريخيَّة لافتة، ومتاحف، والكثير من المطاعم  والنوادي. هناك، سيستمتع عشاق هندسة العمارة بالمباني المُصمَّمة على طراز عصر النهضة، في ميدان السوق القديم. وسيحب هواة التاريخ قاعة مدينة بوزنان حيث سيجدون متحف بوزنان التاريخي الذي يروي قصة المدينة.

النشاطات 

زيارة غابة بيلافيجكا

غدينيا

تعدّ غابة بيلافيجكا من بقايا غابات أوروبا البدائية الأكثر كبرًا، وهي موطن لأكثر من 800 بيسون أوروبي. تحتوي الغابة الواقعة على الحدود بين بولندا وبيلاروسيا، على مجموعة مُنوَّعة من الأشجار، بما في ذلك البلوط التي يبلغ عمرها 500 سنة، وهي تدعم نسور البيسون والغزلان والذئب والوشق والذهبي. الغابة منوعة ثقافيًّا، كما أنها منوعة بيولوجيًّا، مع عدد قليل من القرى المنتشرة في جميع الأنحاء التي تمثل البولنديين والبيلاروسيين والأوكرانيين والليتوانيين، والعديد من الثقافات الأخرى. سيرغب الزائرون في رؤية حديقة بيلافيجكا الوطنيَّة داخل الغابة؛ علمًا بأنَّ الجولة في المنطقة المحمية تتم رفقة دليل.

استكشاف حديقة أويتسوف الوطنية

تُعتبرالحديقة من المتنزَّهات الوطنيَّة الأصغر مساحةً في بولندا، ومن المُمكن بلوغها في رحلة نهارية سهلة من كراكوف. وتمتاز بمنحدرات من الحجر الجيري، وتشكيلات صخريَّة، ووديان عميقة، وكهوف داكنة، وغابات كثيفة. وتشمل الأماكن الأخرى المثيرة للاهتمام،: قلعة “كازيميرز” في قرية أويتسوف، و”قلعة النهضة” حيث يمكن ركوب العربات التي تجرّها الخيول.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أفضل الوجهات الدافئة لقضاء عطلة الكريسماس

سفاري نت – متابعات من منا لا يحب الاحتفال بأجواء الكريسماس والسفر والاستمتاع بالدفء بعيدا …