بالصور .. عطلة صيفية لاتنسى في جزر سيشل

سفاري نت – متابعات

سيشل جزر استوائيَّة (115 جزيرة) تُعرف بشواطئها الرائعة وشعاب المرجان المزدهرة فيها والمحميَّات الطبيعيَّة المدرجة على لائحة اليونسكو. تقع سيشل شرق كينيا، بالقرب من خط الاستواء، مع الإشارة إلى أنَّ العديد منالجزر عبارة عن محميَّات بحريَّة. على اليابسة، يمكن المشي في مسارات الجبال، وتسلُّق الصخور، وتصوير النباتات والحيوانات الفريدة. الغوص وركوب الأمواج والإبحار، كلها نشاطات مغرية في سيشل وفقا لموقع سيدتي نت.

أماكن سياحية في سيشل:

“آنس نيندانس”

يعدُّ هذا الهلال الصغير والمعزول من شواطئ ماهي الأكثر جمالًا، وهو مكان مُفضَّل لركوب الأمواج، والتشمُّس، والتقاط الصور.

“آنس لاتسيو”

على الشاطئ الشمالي لجزيرة براسلين، يعدّ “آنس لاتسيو” أحد الشواطئ الخلَّابة، وهناك يترتَّب على الزائرين المشي فوق تلٍّ، بغية الوصول إلى الشاطئ الرملي المُحاط بصخور الجرانيت، مع مياه نقيَّة. وتُظلّل أشجار الـ”تكماكا” والنخيل وجوز الهند الشاطئ لتوفير بقع للاسترخاء، ويمكن للسبَّاحين الجائعين التزود بالطعام من المطاعم المنتشرة. علمًا بأنَّ الوقت المُفضَّل للزيارة هو في الصباح الباكر أو بعد الظهر، عندما يُغادر معظم الحافلات السياحيَّة.

“باي لازار”

اتخذت قرية “باي لازار” اسمها من المستكشف الفرنسي لازار بيكو، الذي عاش في القرن الثامن عشر، وقد وصل إلى البقعة المذكورة، عندما أرسلته الحكومة الفرنسيَّة لاستكشاف الجزر في ماهي. وهي من مناطق الجذب السياحي الرئيسة، وتحضن صرح “باي لازار” ذا البناء القوطي، الذي يوفِّر إطلالات بانوراميَّة على المنطقة.

جزيرة “لا ديجو”

هي رابع جزيرة في أرخبيل سيشل لناحية المساحة، وملاذ لعشَّاق الطبيعة، وأولئك الذين يبحثون عن حياة بسيطة؛ الدرَّاجات والعربات التي تجرُّها الثيران من وسائل النقل الشائعة، هناك. تقع الشواطئ ذات الرمال البيض المذهلة والصخور الجرانيت، مع مناظر طبيعيَّة خلَّابة.

متنزّه “مورن سيشل” الوطني

يُمثِّل المُتنزَّه الوطني الأكبر مساحة في سيشل، ويمتدُّ على مساحة تتجاوز ثلث ماهي، وهو ملاذ لعشاق الطبيعة. داخل حدود “مورن سيشل” الخصبة تقع السلسلة الجبليَّة حيث النقطة الأكثر ارتفاعًا (905 أمتار) “مورن سيشلوي”. تنطلق مسارات المشي لمسافات طويلة إلى المتنزَّه من قرية “دانزيل”، وتمرُّ عبر مزارع الشاي، وتطل على مناظر خلابة للساحل الجنوبي الغربي من ماهي، من المنحدرات الجبلية.

النشاطات

العثور على الشلَّال في براسلين

يبعد شلَّال براسلين أقل من نصف الكيلومتر من موقع “فالي دو ماهي” التابع لليونسكو، وهو يستحق الزيارة.

تناول الأطعمة المحليَّة

تشمل أطباق المطبخ المحلِّي: السمك بالكاري، ويخنة لحم الضأن، مع الإشارة إلى أنَّ البهارات لذيذة.

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

المملكة تعفي الوافدين من المقابل المالي وتمديد إقامتهم

سفاري نت – متابعات كشفت الإدارة العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية عن آلية تطبيق قرارها …